سوني تعلن عن أحدث أجهزة الاستشعار IMX318 مع تقنية تركيز وتثبيت تلقائي في الصور

سوني تعلن عن أحدث أجهزة الاستشعار IMX318 مع تقنية تركيز وتثبيت تلقائي في الصور

- ‎فيالهواتف النقالة, تقنيات متفرقة
1
Sony-Xperia-Z5-premium

كان لشركة سوني Sony الريادة منذ فترة طويلة في صناعة مستشعرات Exmor RS، واليوم تضيف الشركة جهاز استشعار الصور IMX318 CMOS الراقي والذي صمم للهواتف الذكية.

Sony-Xperia-Z5-premium

مازالت شركة سوني Sony تقدم الجديد دائما في عالم صناعة أجهزة الاستشعار للكاميرة، واليوم تعلن الشركة عن مستشعر IMX318 CMOS الجديد، الذي يأتي بمميزات التركيز التلقائي في التصوير AF، مع ميزة تثبيت الصورة أيضا، حيث يعد التكوين الرئيسي في رقاقات Exmor RS الراقية هذا الى جانب 3 محاور الكترونية 3-axis لتثبت الصورة.

ويعد جهاز استشعار IMX318 الإصدار الجديد من مستشعرات IMX230 المميزة بدقة 22.5 مبجا بيكسل، مع 1/2.6 في حجم المستشعر، مع أصغر حجم للبيكسل 1.0μm، حيث أكدت شركة سوني Sony أن صغر حجم البيكسل لن يؤثر على جودة الصور، حيث عمل مهندسي شركة سوني على تطوير تقنية تدعم تحسين كفاءة الضوء مع تصميم يدعم خفض الضوضاء في الصور.

وتعد الضوضاء في المستشعرات المميزة ببيكسل صغير الحجم، أهم المشاكل التي تواجهها هذه المستشعرات، حيث تفتقر المستشعرات صغيرة الحجم غالبا الى حساسية الضوء، هناك أيضا تقنية التركيز التلقائي autofocus للصور من سوني، وهي تقنية جديدة تتيح التركيز التلقائي للصور بسرعة 0.03 في الثانية.

مستشعر IMX318 من سوني يدعم أيضا عشاق تسجيل محتوى الفيديو بدقة 4K، بسرعة 30 إطار لكل ثانية، هذا الى جانب ميزة التثبيت الالكتروني في التصوير، لخفض معدل اهتزاز الكاميرة الى أقل نسبة، الى جانب خفض التشويش في العدسات عند التقاط الصور، حيث يعد مستشعر IMX318 هو الأول من نوعه CMOS في دمج هذه التقنية في تثبيت الصور، مع ميزة التركيز السريع أيضا في معالج واحد.

Sony

جدير بالذكر أن ريادة شركة سوني Sony في صناعة مستشعرات CMOS للهواتف الذكية، لم تؤدي الى زيادة في الأرباح، حيث مرت الشركة ابانخفاض في مستوى الأرباح في هذا القسم مما أدى الى تقسيم هذا القسم بنسبة 12.6 سنويا، حيث يرجع السبب لانخفاض أرباح الشركة الى انخفاض مبيعات الهواتف الذكية هذا العام، مما أدى الى خفض الطلب على مستشعرات الشركة من عملاء الشركة على مستوى العالم.

التوقعات تشير الى أن جهاز استشعار IMX318 الجديد من سوني، قد يكون العامل الرئيسي لزيادة أرباح الشركة ورفع نسبة الطلب على مستشعرات الشركة هذا العام، حيث من المقرر أن يبدأ شحن مستشعرات IMX318 الى الشركات المصنعة في شهر مايو 2016، كما تشير التوقعات الى بدء ظهور مستشعرات IMX318 الجديدة  من سوني في الهواتف الذكية في النصف الثاني من هذا العام 2016.

المصدر

‎تعليق واحد

  1. مع سوني روووعة التصوير …

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *