أزاحت Garminمؤخراً الستار عن أحدث ساعة ذكية لتتبع الأنشطة Vivoactive HR بعد أن قامت بتطويرها ليس فقط من ناحية المميزات ولكن من حيث التصميم أيضا.

Garmin-VivoactiveHR

ويختلف التصميم الجديد للساعة الذكية عن مثيله السابق، فالتصميم الجديد أنحف وأكثر أناقة كما أنه مزود بمستشعر لضربات القلب، لذلك يمكنك أن تنسى عناء المستشعر المثبت على الصدر.

والساعة جزء منها ساعة ذكية، وجزء منصة تتبع والجزء الأخر ساعة رياضية، وتبلغ تكلفتها تقريبا 250دولار تقريبا ويمكن للساعة عرض المكالمات الواردة والرسائل النصية، ورسائل البريد الإلكتروني، وتنبيهات بمواعيدك وفقا للتواريخ من خلال هاتفك الذكي، كما أنها ستتبع خطواتك، والمسافات التي تقطعها، والسعرات الحرارية التي ستقوم بحرقها ووقت نومك.

وتضيف الساعة الذكية أيضا هذا العام ميزة جديدة من خلال قدرتها على تتبع الطوابق التي تعتليها والدقائق التي تقوم فيها بأنشطة مكثفة، كما أنها تتمتع بذكاء كافي يفرق المشي، عن الركض، وركوب الدراجات، والسباحة آو التدرب عبر مسارات ثابتة، وهي مزودة بنظام تحديد المواقع GPS، ومجموعة متنوعة من تطبيقات اللياقة البدنية، بالإضافة لتتبع الركض وركوب الدراجات والسباحة ولعب الجولف، والأنشطة الجديدة التي أضيفت لها هي تتبع الصعود والتجديف، والتزلج على الجليد

كما يمكنك الحصول على معلومات مفصلة عن هذه التدريبات والأنشطة عن طريق التطبيق المتصل بساعة Garmin وذلك على هواتف اندرويد أو IOS، كما أن التطبيق يوفر لك مدرب شخصي ونظام ردود فعل حول أنشطتك، كذلك مسابقات يمكن أن تنضم إليها مع مستخدمي Garmin آخرين.

وعلى عكس الكثير من الساعات الذكية المتاحة بالأسواق فإن VivoactiveHRتتمتع ببطارية جيدة حيث يدوم شحنها لثمانية أيام، أو ثلاثة عشر ساعة مع أشاره GPSوهو ما يعتبر أفضل من عمر بطارية Fitbit Surgeالتي تدوم فقط لخمس ساعات مع إشارة GPSأو سبعة أيام بدونها.

كما أن الساعة تتيح لك الدخول إلى متجر تطبيقات Garminالذي يسمى Connect IQحيث يمكنك تثبيت تطبيقات الطرف الثالث، وكذلك تغيير واجهات الساعة، وأحد الميزات التي تضمها الساعة من خلال الشاشة التي تعمل باللمس هو إمكانية رؤيتها بوضوح في ضوء الشمس المباشر، والتنبيه بالاهتزاز للإخطارات مع جرس صامت، مع أربطة معصم قابلة للتبديل.

ومن المتوقع أن يتم شحن الساعة الذكية الجديدة في شهر ابريل مقابل 250دولار في الولايات المتحدة، وستتوافر أربطة المعصم باللون الأبيض، والأسود، والأصفر، والأحمر وذلك مقابل 30دولار لكل منها.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.