إذا أردت تحميل بأكبر سرعة عبر الهواتف الذكية، عليك أن تجد شبكة LTE التي تناسب رقاقات المودم الجديدة الخاصة بشركة كوالكوم  Qualcomm، والتي ستدعم عملية التحميل عبر الهواتف الذكية لتكون بسرعة كبيرة تصل الى 1 جيجا بايت لكل ثانية.

Snapdragon -X16 modem

أحدث رقاقات المودم التي أطلقتها شركة كوالكوم Qualcomm سناب دراجون Snapdragon X16، والتي عرفت برقاقات فئة 16 LTE التي توفر أكبر سرعات في التحميل، حيث تمثل سرعة تحميل 1 جيجا بت لكل ثانية، 2 الى 3 أضعاف سرعة التحميل المستخدمة في رقاقات المودم الحالية في الهواتف الذكية، أي أنها تتخطى نسبة 300 ميجا بايت لكل ثانية الى 400 ميجا بايت لكل ثانية.

يمكن أيضا لهذه الرقاقات الجديدة من كوالكوم أن تدعمك في تحميل بسرعة 150 ميجا بايت لكل ثانية، كما تختلف رقاقات X16 عن الرقاقات المستخدمة في السابق، حيث لا تستهلك هذه الشريحة الجديدة أجزاء أكثر من spectrum لإرسال البيانات بشكل أكثر سرعة كما هو الحال في الاصدارات القديمة، الا أنها تعمل بالمتاح اليها بالفعل وتستخدمه بالشكل الأمثل، وذلك عن طريق معالج للإشارات لضغط أكبر للبيانات في نفس الشرائح المتواجدة بالفعل في الهواتف الذكية 20 ميجا هيرتز.

في الوقت الحالي ستكون رقاقات المودم الجديدة من كوالكوم متوفرة بشكل منفصل، حيث يمكن أن تستخدم كمودم يدعم النظام الحالي في الرقاقات المدمجة في الأجهزة بالفعل.

جدير بالذكر أن شركة أبل apple تستخدم سناب دراجون مودم الى جانب تقنيتها الخاصة من السليكون، الا أنه من المتوقع أن تبدأ رقاقات سناب دراجون Snapdragon الجديدة بالظهور في وقت لاحق هذا العام.

لذا تعد شرائح سناب دراجون القادمة استثمار كبير للمستقبل أكثر من الوقت الراهن، حيث تستخدم هذه الرقاقات شبكات LTE التي لا تتوفر في مواقع قريبة دائما لتوفير سرعة تحميل 1 جيجا بايت في الثانية على الهواتف الذكية.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.