خرجت تقارير مؤخرا من صحيفة وول ستريت، تؤكد على أن شركة جوجل Google في طريقها لاطلاق نظارة واقع افتراضي جديدة، بتقنية قائمة بذاتها بعيدا عن نظارة Cardboard للواقع الافتراضي.

Google Campus

جاءت العديد من التصريحات الجديدة بشأن خطط جوجل لاطلاق نظارات الواقع الافتراضي الجديدة والأكثر تقدمًا من نظارات Cardboard، والتي أشير الى أنها أقرب لنظارات الواقع الافتراضي التي أطلقتها سامسونجGear VR، حيث تقدم شركة جوجل في النظارات تجربة جديدة كليًا للواقع الافتراضي. وقد أكدت شركة جوجل على أنها تعمل على إنتاج منتج قائم بذاته كليًا والذي لا يحتاج إلى التوصيل بالهاتف الذكي أو الكمبيوتر لعرض تقنية الواقع الافتراضي.

هناك العديد من المميزات التي يتوقع إصدارها في هذه التقنية الجديدة مثل الشاشة، معالج يعمل بطاقة عالية، كما من المتوقع أيضا أن توفر المزيد من الراحة عند الاستخدام لأنها غير مدعومة بأي وصلات خارجية، ولكن من المتوقع ألا تكون بقوة أداء نظارات Oculus أو HTC Vive.

من المرجح أن تنافس النظارات الجديدة التي ستطلقها جوجل نظارات الواقع الافتراضي التي أطلقتها سامسونج Gear VR حيث كانت نظارات سامسونج تعمل مع النسخة الحديثة لنظام الاندرويد، كما ذكرت صحيفة وول ستريت أن نظارات جوجل الجديدة ستكون النسخة الأكثر تقدمًا من نظارات Cardboard الكارتونية التي كانت تعرض بسعر 20 دولار، بينما قالت صحيفة Financial Times اليومية أن النظارات الجديدة التي ستطلقها جوجل ستحاكي نظارات الواقع الافتراضي Nexus التي تعمل على نظام الاندرويد نفسه وليس على التطبيقات الأخرى، وأشارت الصحيفتان أن المنتج سيتم الكشف عنه للمرة الأولى خلال عام 2016.

google-building-standalone-vr-headset

كما أشارت عدد من التصريحات الأخرى أن نظارة جوجل الجديدة لا تزال في مرحلة مبكرة من التنمية. كما تشير التوقعات الى تحالف شركة Movidius التي يقع مقرها في سان ماتيو في ولاية كاليفورنيا مع شركة جوجل في إنتاج هذه التكنولوجيا الجديدة لنظارات الواقع الافتراضي، الا أن هذه التقنية الجديدة من جوجل ستواجه منافسة كبيرة مع عدد من الشركات مثل Oculus وسامسونج وسوني وإتش تي سي فكل هذه الشركات ستقوم بإطلاق منتج جديد من نظارات الواقع الافتراضي هذا العام.

المصدر 

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.