بدأ العد التنازلي على انتهاء خدمة بيكاسا Picasa للصور على شبكة الأنترنت، وعلى الرغم من صعوبة انهاء أحد برامج الصور العملاقة على شبكة الأنترنت، الا أن شركة جوجل Google بدأت بالفعل باتخاذ الخطوات العملية لإنهاء هذه الخدمة.

google-picasa

تحاكي انهاء خدمة بيكاسا Picasa على شبكة الأنترنت، انتهاء العمل بمنصة ويندوز Windows Vista التي رسخت لفترة طويلة في عالم الحاسبات، الا أن شركة جوجل أكدت في إعلانها الأخير أن الشركة في طريقها لإنهاء الخدمة في Picasa خلال الشهر القادم بهدف التركيز على برنامج الصور Google Photos الخاص بجوجل.

وتحرص شركة جوجل Google خلال الفترة القادمة على دعم مستخدمي خدمة بيكاسا Picasa، حيث مر مستخدمي بيكاسا بعدة مراحل لتنسيق الصور والمحتوى داخل هذه الخدمة على شبكة الأنترنت، لذا تحرص الشركة خلال الفترة القادمة على إعطاء المستخدم اختيارات لإدارة محتوى الصور ومحتوى الفيديو في بيكاسا Picasa بشكل يمكن من خلال الوصول السريع للمحتوى الخاص بالمستخدم.

جدير بالذكر أن شركة جوجل Google تهدف الى أن يكون اختيار المستخدم القادم في خدمات حفظ وتحرير محتوى الصور والفيديو على خدمة جوجل للصور Google Photos، والتي تعد واحدة من أفضل الاختيارات والخدمات المتاحة للمستخدمين في الوقت الراهن.

الا أن شركة جوجل لن تعطيك الاختيار بشكل كامل في البداية، فمحتوى الصور الخاص بك مع محتوى الفيديو قد انتقل بشكل تلقائي من خدمة Picasa photos الى خدمة جوجل للصور Google Photos لتتمتع بمميزات الخدمة الأن، لكن إذا لم تكن خدمة الصور الخاصة بجوجل هي اختيارك الأول، فشركة جوجل تتيح لك خلال الفترة القادمة إمكانية الوصول الى معرض الصور من خلال رابط خاص يمكنك من خلاله تصفح المحتوى الخاص بك على خدمة بيكاسا.

وتوفر شركة جوجل في الخدمة الجديدة إمكانية تحميل الصور، حذف ألبوم الصور بشكل كامل الى جانب إمكانية عرضها أيضا، الا أن خدمات تحرير الصور أو إضافة محتوى جديد لن تكون متوفرة للمستخدم من خلال هذه الخدمة الجديدة، أيضا لن تدعم جوجل برنامج بيكاسا Picasa على الحاسب الشخصي الخاص بك، لذا عليك ألا تتوقع تحديثات جديدة لمعالجة أي مشاكل في البرنامج.

المصدر

تعليق واحد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.