تطبيق جوجل My Tracks لتبع الأنشطة الخاص بمنصات اللياقة البدنية سيختفي قريبا من أجهزة الأندوريد، حيث ستقوم جوجل Google بوقف التطبيق البالغ من العمر سبع سنوات مع أخر شهر ابريل المقبل.

My Tracks- App

لن تستطيع عندها استخدام التطبيق لتتبع أنشطتك بالطبع، ولكن ستتمكن من سحب أي بيانات كنت جمعتها من قبل عن طريق التطبيق وإرسالها، ويبدو أن جوجل Google قد قامت بالفعل بسحب التطبيق من متجر Playوقالت جوجل أنها تعتذر عن قرارها بوقف التطبيق وأعلنت أنها ستستثمر جهودها على نطاق أوسع، من خلال مشاريع الخرائط.

وقد أكدت عملاق التكنولوجيا Google على قرار استبدال التطبيق بتطبيق fitالتابع لها وذلك اعتمادا على أكثر ميزة يتم استخدامها في My Tracksويمكنك أيضا أن تتحقق من التطبيقات Stravaو Endomondo وMap My Runو Map My Hikeوكذلك GPS Loggerللأندرويد وكذلك GPX Viewer.

وفي الوقت نفسه يمكنك نقل بيانات تطبيق My Tracks الى خدمة جوجل درايف السحابية Google Drive، ولكي تستخدم Google Drive على المستخدم فقط أن يبدأ بفتح التطبيق ومن ثم الضغط على الزر لاختيار Settings، وتحديد الإعدادات على Google Drive.

وإذا كنت تفضل نقل البيانات إلى وحدة تخزين خارجية، عندها اذهب للقائمة الرئيسية ثم قم بالضغط على Export allومن هنا يمكنك أن تختار الملفات التي تريد نقلها سواء كانت تحتوي على مواقع، أو علامات، أو صور، وبعد أن تقوم بتصدير الملفات ستكون بأكملها في ملف MyTrack.

جدير بالذكر أن التطبيق تم إطلاقه للمرة الأولى في عام 2009 حيث يسمح للمستخدم بتتبع الخرائط ومراقبة دورات الركض، أو ركوب الدراجة ومشاركة هذه البيانات مع الأصدقاء ويقوم التطبيق بتقييم سرعة المستخدم وإرسال البيانات إلى جدول بيانات ثم إلى مستندات جوجل حيث يتم عمل رسم للتقدم الذي يتم تحقيقه.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.