سعت شركة HTC منذ فترة طويلة لإظهار كاميرة بتقنية UltraPixels في هواتفها الذكية، الا ان الشركة كانت تنتهي دائما بموصفات أقل من المتوقع في كاميرة الهواتف الذكية.

htc-one-m10

تخلت شركة HTC في النهاية عن فكرة اضافت تقنية جيدة لكاميرة الهواتف الذكية، بل أنها قدمت أجهزة استشعار ضعيفة لا ترقى الى مستوى الهواتف الذكية الراقية.

ولكن الآن تستعد شركة HTC لأن تأخذ الخطوات الأولى نحو الطريق الصحيح، وذلك بناء على تسريبات سلطت الضوء على زوج من الكاميرات بتقنية UltraPixels في الإصدارات HTC القادمة للهواتف الذكية.

وقد صاغت شركة HTC مفهوم جديد لتقنية UltraPixel، حيث خرجت الشركة عن مفهوم عدد أكبر للميجا بيكسل الذي ينتشر في الوقت الحالي في سوق الهواتف الذكية، لتبدأ التركيز قوة الاستشعار في الميجا بيكسل نفسها، ونظريا يعني هذا أن المستشعر سيتمكن من استقبال المزيد من الضوء لتحصل على صور أكثر اشراقا.

من الناحية العملية فإن المزايا لم تتحقق من خلال زوج الكاميرة الذي يحمل تقنية كاميرة UltraPixeL مع عدد ميجا بكسل اقل، في الإصدارات السابقة من هواتف HTC، وانتهى الهاتف بكاميرا مقبولة الا أنها ليست الأفضل مقارنة بكاميرة الهواتف الذكية المتاحة، ومع الوقت قامت الشركة بإلغاء فكرة دمج هذه التقنية إلا من في الكاميرة الأمامية التي تتميز ببيكسل أكبر، وعدد ميجا بكسل منخفض والتي دعمت الكاميرة الأمامية بشكل جيد.

ومن خلال هاتفها الجديد HTC M10 الذي يعرف أيضا باسم Perfume ستعود تقنية UltraPixel في الكاميرة، فوفقا للتسريبات سيكون مستشعر الكاميرة الخلفية بحجم 1.55 ميكرو بيكسل، أي أنه أصغر من كاميرا هاتف HTC ONE التي كانت 2 ميكرو بيكسل، الا أنها مازالت في المعدل العادي الذي يتراوح ما بين 1.2 إلى 1.4 ميكرو بيكسل في الهواتف الذكية الراقية، لذا ربما أخيرا تدخل كاميرة الهاتف دائرة الاضواء من خلال تقنية UltraPixel.

أحد المواصفات الرائدة أيضا التي ستكون في هاتف HTC M10، جهاز استشعار سوني Sony IMX377، وهو المستشعر ذاته المستخدم في هاتف Nexus 6P مع حجم 12 ميجا بيكسل، وفي الوقت الذي لم يصل فيه الهاتف للمقدمة فإن هاتف Nexus الذكي حاذ على أفضل المراجعات لشركة جوجل وHuawei في تقنية التصوير الرقمي الرائد DxOMark، بالإضافة لذلك فإن التسريبات سلطت الضوء على مميزات أخرى بقائمة الكاميرا مثل الضبط التلقائي للصورة بالليزر، وكشف الضبط التلقائي للصورة PDAFوالتثبيت البصري للصورة OIS.

لن تكون مميزات الكاميرة الأمامية أقل، حيث ستكون أيضا مع تقنية UltraPixelمع s5k4e6 من سامسونج والذي يتميز بحجم 1.3 ميكرو بيكسل ومستشعر 5ميجا بكسل، الذي يستخدم تقنية سامسونج ISOCELLالتي تعزل كل خلية استشعار، وذلك لمنع تسرب الألوان والضوء.

وإذا صحت كل هذه التسريبات فإن شركة HTC يمكنها أن تضع أسمها في سباق كاميرة الهواتف الذكية، ومن المرجح أنها ستتمكن من الوصول إلى القمة في عالم كاميرا الهواتف الذكية، أو على نفس المستوى من مكانة كلا من سوني وسامسونج، ولكن من المتوقع أن تكون أكثر شهرة أيضا، ولكن كل ذلك مازال على الورق، وما يزال التنفيذ هو ما سيمثل فرصة لطريق جديد لهاتف HTCأو نهاية تماثل ما سبقها من كلمات تسويق رنانة وواقع أقل بكثير.

المصدر

تعليق واحد

  1. يسموّني ... FAHD

    جميع الشركات الرائدة تستخدم مستشعرات سوني لانها الافضل ,,, باستثناء HTC ضحكت عليها توشيبا وقالت عندنا مستشعرات ممتازة وباسعار مقبولة , ودي ما صدقت تدور الرخيص

    اي شركة تركز على الربح قبل التميز … لن تنجح

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.