تصريحات من تيم كوك نشرت مؤخرا، تشير الى أن المزيد من تطبيقات منصة iOS 9 في الأيباد والأيفون في طريقها للانتشار على منصة تشغيل الأندوريد.

apple-music-for-android

وفقا لموقع 9To5Mac صرح تيم كوك خلال أحدث اجتماع له في Town Hall، أوضح أن بداية نقل تطبيقات منصة تشغيل أبل الى منصة الأندوريد كان من خلال تطبيق Apple Music في نهاية عام 2015، حيث كانت وسيلة لاختبار وصول خدمات أبل إلى منصات أخرى، وفي الوقت الحالي جوجل لديها 62 تطبيق متاح في متجر تطبيقات أبل لم يتم دعمهم حتى الآن، ومن الناحية الفنية أبل لديها ثلاث من التطبيقات مثل Apple Music وكذلك Beats pill.

توسع شركة أبل Apple في نشر تطبيقات منصة تشغيل iOS على منصة تشغيل الأندوريد، سيتيح لشركة أبل تحقيق أرباح أكثر، كبديل لإطلاق هذه التطبيقات حصريا فقط لهواتفها iPhone، حيث تحرص الشركة على عدم انخفاض أرباح الشركة السنوي إذا لم تغير الشركة سياستها.

ولم يصرح الرئيس التنفيذي كوك أي من التطبيقات التي ستجد طريقها إلى الأندرويد بشكل محدد، ولكن هناك مجموعة من التطبيقات التي يمكن أن تكون أكثر ترشيحا لذلك.

أبل أيضا تستثمر بثقلها في الخدمات السحابية باعتبارها وسيلة لمزامنة الصور والوثائق والاتصالات، كما أنها تدفع للحصول إلى مستويات أكبر للتخزين، كما تحصل الشركة على أرباح من خلال المعاملات التي تتم من خلال نظام الدفع الخاص بشركة أبلApple Pay.

ios-android-app

كما أن iMessages على الأندرويد سيكون موضع ترحيب من قبل الهواتف التي تعمل بدعم من منصة تشغيل جوجل، حيث لن تشعر بالإزعاج بعد الآن من استخدام Nexus 6Pأو هاتف LG G4ويتم اقتطاع مجموعة من رسائلك، الا أن تطبيق text messaging الخاص بأبل هو أحد التطبيقات التي ستظل حصرية من خلال أيفون، فالنظام المغلق لابل يعمل لصالحها في هذا الاتجاه.

وقد يكون بالطبع هناك قيود على التطبيقات التي يمكن أن تنتقل إلى الأندرويد، وأي منها سيحقق لها دخل أكبر عن طريق الخدمات حيث يبدو هذا منطقيا، فابل تسعى دائما للحصول على مصادر جديدة للدخل، وذلك بالإضافة الى سعي الشركة للدخول في الواقع الافتراضي Apple VR، وأيضا تطوير سيارة أبل وهواتفها iPhone 7و iPhone 5SE.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.