تقنية Elliptic للتحكم في الأجهزة باستخدام ايماءات اليد والموجات الفوق صوتية #MWC2016

تقنية Elliptic للتحكم في الأجهزة باستخدام ايماءات اليد والموجات الفوق صوتية #MWC2016

- ‎فيتقنيات متفرقة
0
ultrasonic hand-gestures

بدأت شركة Elliptic تطوير التقنية التي ستشكل مستقبل الكثير من الهواتف الذكية، ومنتجات وأجهزة البيت الذكي، باستخدام ايماءات اليد والموجات فوق صوتية للتحكم في الأجهزة من خلال واجهة ذكية.

ultrasonic -Elliptic

تطور سريع في مستقبل التحكم في الأجهزة والهواتف الذكية، حيث تعمل التقنية الجديدة على استخدام ايماءات الموجات الفوق صوتية ultrasonic audio للتحكم في واجهة الأجهزة من على بعد، حيث تفصلنا عن دخول هذه التقنية الذكية الى المنتجات والهواتف الذكية بضعة أشهر.

كانت الشركة Elliptic المصنعة للتقنية الجديدة، قد بدأت بالفعل في التحالف مع كبرى الشركات الصناعية لدمج تقنيتها الجديدة في الجيل القادم من الهواتف الذكية والأجهزة.

ما يمكن أن تقدمه تقنية ultrasonic؟

تعمل التقنية الجديدة المطورة من Elliptic على الكشف عن التغييرات الطفيفة في الموجات الصوتية التي تخرج عبر المكبرات الصوتية في الهواتف الذكية أو الميكروفون في الأجهزة الذكية، ليتم الكشف عن التحركات والايماءات، أي سيتم تفسير أي تحركات لليد من على بعد، مما يجعلها تقنية مثالية للهواتف الذكية والأجهزة الذكية أيضا، حيث يمكن التحكم في الإضاءة مثلا عن طريق الايماء للإضاءة من على بعد.

ولقد حرصت الشركة على أن تعرض فكرة التقنية الجديدة بشكل عملي من خلال مجموعة من الأجهزة في مؤتمر برشلونة، التي أظهرت كيفية التحكم في فتح الشاشة المغلقة بإيماءات اليد، أيضا من بين الأجهزة التي عرضت مع هذه التقنية الجديدة الإضاءة التي تم التحكم فيها من خلال الايماءات من على بعد 20 قدم، هذا الى جانب مشغل موسيقى تم التحكم في تشغيله والتوقف المؤقت أيضا من خلال المكبرات الصوتية، كما تم التقاط صور سيلفي على الجهاز اللوحي بالإيماء للشاشة من على بعد.

Elliptic-ultrasonic-Tech

كيفية عمل تقنية ultrasonic؟

تنبعث من بعض الهواتف الذكية ترددات لموجات صوتية أكثر من 20 كيلو هيرتز، حيث تستخدم تقنية Ultrasonic الموجات الصوتية التي تبعث من هذه الترددات، وتحتاج الهواتف الذكية الى مدى واسع في المكبرات الصوتية لتنبعث من خلاله أعلى مستوى للموجات الصوتية، ومن ثم يتم مسح الموجات الصوتية التي تنبعث عبر الميكروفون بقدرة 120 مرة في الثانية لالتقاط التغييرات في الموجات الصوتية.

وتدعم الأجهزة الحديثة التقنية الجديدة لما تتميز به من أفضل وأعلى جودة للصوتيات بشكل خاص الأجهزة مع 96 كيلو هيرتز، أي أن هذه التقنية ستدعم نطاق واسع من الأجهزة الذكية المتاحة في الوقت الحالي مما يجعلها أقرب الى الانتشار خلال الفترة القادمة.

ultrasonic hand-gestures

اكدت شركة Elliptic أيضا أن تقنية ultrasonic الجديدة ستأتي محل تقنية الأشعة تحت الحمراء في الهواتف الذكية كمستشعر لفتح الشاشة من وضع الغلق، على أن يتم ادراج هذه التقنية في وقت قريب جدا للهواتف الذكية.

أدوات التحكم في تقنية ultrasonic

لا تخلو الأسواق في الفترة الحالية من الأدوات والأجهزة المميزة والحديثة التي ستدخل الى بيتك في أقرب وقت مع توقعات بدعم واجهة شركة Elliptic الجديدة أيضا، وقد تم ذكر منتجات Nest لأكثر من مرة خلال عرض التقنية، الا أن منتجات Nest لا تدعم واجهة للتحكم من على بعد في الوقت الحالي، الا أن تقنية ultrasonic system تعد أحد الأنظمة الذكية التي من المتوقع أن تنتشر للتحكم في الأجهزة في أي وقت خلال هذا العام.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *