حصل تطبيق أدوبي لايت روم Adobe Lightroom الخاص بنظام تشغيل iOS على بعض الأدوات التي اشتهر بها البرنامج على الحاسبات وذلك خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، وتنتقل هذه الأدوات أيضا الى تطبيق الأندوريد في تحديث تطبيق لايت روم.

lightroom

الأدوات التي يقدمها تطبيق Lightroom اليوم للأندوريد، تمنح المستخدم القدرة على تحرير أكثر دقة وقوة للصور، حيث يوفر إصدار الأندرويد يوفر لك أداة Dehaze التي ستساعدك في تعالج الضبابية في الصور، وهناك أيضا التناغم لإضافة الألوان إلى الظلال، هذا الى جانب دعم سطوع الضوء في الصور، مع ميزة تعديل جزئي من الصورة لمحبي التعديلات الدقيقة، ونظام pointالذي يضم أداة   curveالتي تمنحك السيطرة الكاملة على التباين وتناغم الألوان في اللقطة التي تقوم بنشرها.

يتيح أيضا التحديث الجديد حفظ التعديلات التي أضيفت لتطبيقها على مزيد من الصور، فإذا قمت بإجراء تعديلات وأردت تطبيقها على صور أخرى، ففي تحديث تطبيق Lightroom ستحصل على القدرة على نسخ ولصق التعديلات إلى الصور الأخرى.

ومع التحديث 2.0 في تطبيق تحرير الصور Lightroom على الأندوريد يمكن أن يتم دمج Lightroom مع تطبيق الكاميرة، وهي الخاصية التي تعرف بخاصية shoot-through presets، حيث يمكن للمستخدم من خلال هذه الخاصية معاينة الصورة قبل التقاطها، وهذه الإعدادات لا تؤثر على اللقطة الأصلية لذا إذا قمت باختيار أحدها بعد التقاط الصورة، يمكنك أيضا الوصول إلى الأصل وإجراء التعديلات بالطريقة التي ترغب بها، والأكثر من ذلك أنك تستطيع التقاط الصور في شكل ملفات أدوبي DNGRAWلملفات ذات جودة عالية.

lrm-dehaze-edited

إذا رغبت في تجربة التطبيق فهو متاح الآن مجانا للاستخدام، والنسخة الجديدة متاحة عبر Google Playالآن، ويمكنك أن ترى بعض من الصور المحررة باستخدام التطبيق لترى المميزات التي ستحصل عليها من خلال التحديث الجديد لتطبيق لايت روم.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.