عرفت شركة باناسونيك Panasonic في السابق بكونها واحدة من الشركات المصنعة للحاسبات والأجهزة اللوحية، وبالرغم من أن الشركة لم تدخل في منافسة الهواتف الذكية بشكل فعلي، الا أن باناسونيك تقدم أحدث الأجهزة اللوحية بحجم يحاكي الهواتف الذكية في جهازي FZ-N1 وFZ-F1.

panasonic toughpad

أحدث الأجهزة اللوحية التي تقدمها شركة باناسونيك في مؤتمر برشلونة العالمي للهاتف، وهما نموذجي FZ-N1 وFZ-F1 المميزين بحجم لا يتخطى حجم الهواتف الذكية، حيث يصل حجم أحد الأجهزة اللوحية الى 4.7 أنش، مع ميزة الاتصالات الخلوية، حيث صممت هذه الأجهزة بمواصفات قياسية تناسب العمال في المشاريع والصناعات الأخرى والمستودعات وخدمات الطوارئ التي تحتاج إلى أن يكون هاتفك مقاوم للصدمات.

هاتف FZ-F1 سيتم إطلاقه بنظام تشغيل ويندوز 10 IoT Mobile Enterprise في حين أن هاتف باناسونيك N1 سيتم إطلاقه بنظام تشغيل اندرويد5.1.1  Lollipop.

وتقدم باناسونيك كلا الجهازين بتصميم ثقيل من البلاستيك وبعض المعادن الأخرى الثقيلة التي تزن حوالي 9.8 ounces ومستوى الصوت في الجهاز مرتفع جدا وغير متوقع من أحد الأجهزة اللوحية، أيضا تتضمن الأجهزة بعض المميزات في خاصية مقاومة الماء IP67 ومقاومة الصدمات والأتربة مع شاشة عالية الجودة والسطوع.

هناك أيضًا العديد من المميزات الفريدة من نوعها مثل إمكانية تفعيل استخدام القلم أم لا وهذه الميزة مهمة للغاية في أيدي الموظفين للحصول على توقيعات.

ومن ضمن المميزات الفريدة من نوعها التي سيتم إدراجها في أجهزة باناسونيك الجديدة هي وجود ميزة قراءة الشفرات (قارئ الباركود) الذي يجعله ينافس عدد كبير من الهواتف المعروفة، مما يجعل لباناسونيك الريادة بهذه الإمكانيات الجديدة والفريدة من نوعها.

وقد صرح مدير التسويق لشركة باناسونيك Jan Kaempfer أن هذه الأجهزة الجديدة FZ-F1 و FZ-N1  متاحة الآن على أمازون وجهاز FZ-E1  اللوحي متاح على أمازون أيضًا  بسعر 71.37 جنيه إسترليني، أما جهاز FZ-X1 بحجم الشاشة 5 أنش متاح أيضًا الآن، وأضاف أن هذا التقدم الملاحظ في نطاق أجهزة اللوحية صغيرة الحجم وسهلة الحمل كان التركيز فيها على التصميم الهندسي الأنيق الذي يفضله بعض المستهلكين على مدى سنوات عديدة وهذا يمكن أن يؤدي إلى أن الشركة تفكر في انتاج أجهزة notebook جديدة بنفس المواصفات الأساسية.

 panasonic touchpad fz f1

أجهزة F1 وN1 اللوحية الجديدة مدعمة بخاصية الاتصالل بالجيل الرابع من شبكات الأنترنت، ومستوى صوت عالي للغاية مع إدراج إمكانية إلغاء الضوضاء لأن هذه الأجهزة معدة خصيصًا للأعمال الصعبة، ومن بين المواصفات التي تتضمنها الأجهزة أيضًا أنها ستكون مدعمة بتقنية NFC وايرلس، وستتضمن الأجهزة تقنية الاتصال بالبلوتوث وتتضمن فتحات لبطاقات ذاكرة microSD وفتحات لبطاقات SIM ومنافذ لـ USB وستضمن أيضًا بطاريات قابلة للإزالة والتي معدل عمرها طويل، كل هذه المميزات وأكثر يمكنك أن تجدها في الأجهزة الجديدة.

يصل شحن البطارية في كلا الجهازين الى 8 ساعات متواصلة وهناك إمكانية اختيارية لجعل البطارية تمتد لحوالي 16 ساعة متواصلة. يأتي مع كلا الجهازين بعض الملحقات الأخرى مثل سوار لليد لحمل الهاتف، منصة للشحن اللاسلكي، محولات AC وDC وحافظات للهواتف.

نموذج N1 من الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد ستكون متاحة بالفعل في شهر يونيو في أوروبا بسعر 1.715يورو، بينما سيكون جهاز F1 اللوحي بنظام ويندوز متاح في وقت لاحق من هذا العام في أوروبا بسعر 1.746 يورو.

المصدر 

 

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.