أعلن موقع اليوتيوب YouTube عن أحدث المميزات المقدمة لمستخدمي اليوتيوب والناشرين من خلال الموقع، حيث يمكن للمستخدم التحكم في محتوى الفيديو باختيار حجب أو تعتيم أي جزء في المحتوى أو هوية أي شخص.

YouTube-blur -any part - video

يرغب بعض مستخدمي اليوتيوب YouTube من مبتكري محتوى الفيديو، في التحكم بشكل أكبر في الفيديو واخفاء أو حجب هوية أي شخص، أو طمس العيوب المزعجة في محتوى الفيديو، لهذا يقدم موقع اليوتيوب اليوم ميزة رائدة في طمس أي من عيوب التصوير أو حجب هوية أي شخص يظهر في محتوى الفيديو.

ويدعمك موقع اليوتيوب بهذه الخاصية الجديدة لمعالجة أي تفاصيل مزعجة في محتوى الفيديو، وحجب التفاصيل الخاصة، وذلك عن طريق اختيار blur لطمس أي تفاصيل في الفيديو قبل النشر على شبكة الأنترنت.

كان موقع اليوتيوب YouTube قد عرض مفهوم هذه الخاصية للمرة الأولى في عام 2012، حيث قدم موقع اليوتيوب خاصية تتيح للمستخدم طمس الوجوه في محتوى الفيديو، لتدعم المستخدم في إخفاء أو حجب هوية أي شخص في الفيديو الذي يتم نشره، الا أن تحديث اليوتيوب اليوم يسمح للمستخدم اختيار أي جزء في المحتوى وبأي تفاصيل ليتم حجبها أثناء العرض، لذا يمكنك لك أن تحجب تفاصيل في المحتوى كأرقام الهاتف، لوحات التراخيص، الشعارات التجارية للمنتجات وما الى ذلك.

ومن خلال الأدوات الجديدة التي يقدمها موقع اليوتيوب اليوم، يمكن للمستخدم أن يبدأ برسم مربع يحيط به الجزء المراد طمسه، كما يمكنك متابعة هذا الجزء إذا تحرك في محتوى الفيديو، ليتم تعتيم هذا الجزء في اللقطات المتتابعة في الفيديو، أيضا يمكن لك تحديد توقيت انتهاء التعتيم في المشاهد، كما تستطيع اختيار تغيير حجم المربع الذي يحيط بالجزء المراد طمسه مع تقدم محتوى الفيديو.

في الوقت الراهن يتوفر هذا التحديث على موقع اليوتيوب YouTube الخاص بالحاسبات، على أن تأتي هذه الميزة لاحقا على تطبيق اليوتيوب الخاص بالهواتف الذكية.

المصدر

 

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.