أعلن مطوري تطبيق الواتس اب WhatsApp مؤخرا عن انسحاب تطبيق الواتس اب تدريجيا من منصة تشغيل البلاك بيري BlackBerry خلال الفترة القادمة.

whatsapp-bb

بدأ مطوري الواتس اب WhatsApp الاستعداد لإنهاء دعم التطبيق لمستخدمي الأجهزة التي تعمل من خلال منصة البلاك بيري BlackBerry، والتي من بينها الإصدارات الأخيرة من أجهزة البلاك بيري التي حصلت على تطبيق الواتس اب مؤخرا، على أن ينتهي دعم التطبيق تماما على هذه الأجهزة مع نهاية عام 2016.

وقد استغرق مطوري الواتس اب WhatsApp في الحديث على blog عن البداية الأولى لتطبيق الواتس اب منذ عام 2009، وقد تميزت هذه الفترة بسيطرة هواتف البلاك بيري BlackBerry ونوكيا Nokia على أسواق الهواتف.

الا أن مطوري تطبيق الواتس اب أشاروا أيضا على انتهاء هذه الحقبة، بشكل خاص لاستحواذ شركة الفيس بوك Facebook على تطبيق الواتس اب WhatsApp، واستعداد الشركة لإنهاء دعم منصات التشغيل الغير قابلة للتطوير لإضافة خدمات ومميزات تطبيق الواتس اب القادمة في المستقبل.

لم تكن منصة البلاك بيري BlackBerry هي المنصة الوحيدة التي ينسحب منها تطبيق الواتس اب تدريجيا، الا أن التطبيق سينهي دعمه أيضا خلال الفترة القادمة لكلا من نوكيا Nokia S40 وSymbian S60، ومن منصة الأندوريد Android 2.1 والأندوريد 2.2 أيضا، أيضا من منصة ويندوز سيتوقف دعم التطبيق لهواتف ويندوز Windows Phone 7.1 مع نهاية عام 2016.

أما إذا كنت من مشجعي علامة البلاك بيري BlackBerry التجارية ولا ترغب في التخلي عن تطبيق WhatsApp، فهناك أيضا اختيار تطرحه لك الشركة الكندية في الهواتف الذكية الجديدة التي تعمل مع نظام تشغيل الأندوريد من هواتف البلاك بيري Priv الذي أطلق في عام 2015، هذا الى جانب هواتف البلاك بيري القادمة التي تعمل من خلال منصة تشغيل الأندوريد.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.