المؤتمر العالمي للهاتف ينطلق مع أحدث الهواتف والمنصات القابلة للارتداء #MWC2016

المؤتمر العالمي للهاتف ينطلق مع أحدث الهواتف والمنصات القابلة للارتداء #MWC2016

- ‎فيإشاعات وتسريبات, تقنيات متفرقة
0
#MWC-2016

يعد المؤتمر العالمي للهاتف #MWC2016 أكبر معرض تجاري للهاتف النقال يقام سنويا، حيث شهد هذا المعرض إطلاق أفضل الهواتف الراقية على مدى السنوات القليلة الماضية، ومع الكثير من التسريبات التي أطلقت مؤخرا من عملاقة التكنولوجيا، تتجه الأنظار الى معرض برشلونة القادم في شهر فبراير.

MWC 2016-Barcelona

ويتم تنظيم الحدث من قبل GSMA سنويا، وفي خلال عام 2016 نتوقع أن نرى مجموعة من أرقى الهواتف الذكية داخل المعرض، حيث كان البعض منها مصدر للكثير من التسريبات والتوقعات خلال الفترة الماضية، ولكن بالطبع أيضا سيكون هناك الكثير من المفاجآت التي سيتم الكشف عنها خلال المعرض، ولكن إليك كل ما يمكن أن نتوقع أن نراه من خلال #MWC2016.

شركة البلاك بيري BlackBerryفي معرض برشلونة #MWC2016

لم تأتي شركة البلاك بيري BlackBerry على ذكر أي تفاصيل حول هاتفها القادم خلال معرض CES الذي أقيم في لاس فيجاس هذا العام، ومن المتوقع أن نشهد هواتف أندرويد جديدة من البلاك بيري يتم إطلاقها هذا العام أكثر من هواتف مع منصة BB 10، الذي يتبع إطلاق الهاتف الكبير BlackBerry Priv، ومن المتوقع أن تكون تلك خطوة ذكية من الشركة.

وأشارت الشائعات حاليا أن الهاتف بخاصية اللمس والطباعة صغير الحجم، كما يتوقع أن يطلق عليه بلاك بيري فيناBlackBerry Vienna، وهو أحد الهواتف متوسطة التكلفة التي تطلقها الشركة، مع لوحة مفاتيح، حيث أشارت بعض الشائعات أنه يحاكي هاتف Passport، في سياسة متوقعة من الشركة لتحويل كافة هواتف البلاك بيري الى الأندوريد.

شركة جوجل في معرض برشلونة #MWC2016

تتحرك شركة جوجل مع منصة الأندرويد في كافة أرجاء معرض برشلونة، وتحظى الشركة بركن صغير لإقامة اجتماعات الأعمال، كما تقدم الدعم لكافة شركائها في منصة الاندرويد خلال المعرض، وجنبا إلى جنب كانت الرسالة في 2015 حيث اعتمدت منصة الاندرويد القابلة للارتداء شركاء جدد، ليكون لها بمثابة تحقيق توازن جديد وفريق أكبر معتمد لجوجل، ومساحة كبيرة لتقدم ما لديها.

ولن نتوقع إعلان شيء من جوجل باستثناء تفاصيل أكثر سنحصل عليها عن منصة اندرويد N ولكن يمكنك أن تتوقع المزيد من أخبار اندرويد من جميع الجهات وفي مختلف اركان معرض برشلونة هذا العام.

شركة HTC في معرض برشلونة #MWC2016

هاتف One M9 الذي أطلق في المعرض العالمي للهاتف في عام 2015 لم يحظى بالنتيجة التي رغبت فيها HTC، وتغير الاتجاه مع الهاتف الذي أطلق بعده One A9، ومن المتوقع أن نشهد خلال المعرض هذا العام إطلاق هاتفHTC one M 10.

وهناك حديث بأن HTC قد تدفع بالهاتف إلى شهر مارس، لذا من المتوقع أن يشهد معرض برشلونة انطلاق نظارة الواقع الافتراضي Vive وكذلك منصة UA HealthBox، على الرغم من أن هناك شائعات عن وجود Desire T7 فئة phablet متوسط المدى في معرض MWC.

شركة هواويHuawei في معرض برشلونة #MWC2016

قطعت هواوي Huawei شوطا كبيرا في صناعة الهواتف الذكية، وذلك بعد المكاسب الكبيرة التي شهدتها، وإنتاج بعض الهواتف القوية في عام 2015، ذلك مع هاتف Nexus 6P، وهاتف Mate S وإطلاق هاتفها Mate 8في عام 2016.

ويبقى فقط أحد هواتفها الراقية، الذي من المتوقع أن يكون Huawei P9، ومع وجود عدد من الهواتف القوية في القمة يمكن أن تختلف سياستها حول إطلاق هواتفها الراقية، أن تبتعد عن ازدحام هذا المعرض، ومن بين أهم هذه الشائعات التي تم ذكرها أن P9 لن يتم إطلاقه خلال المعرض العالمي للهاتف 2016، ولكن كبديل من ذلك من المحتمل أن تطلق الشركة dual-boot notebook.

شركة موتورولا ولينوفو Lenovo/Motorola في معرض برشلونة #MWC2016

من المقرر أن تستخدم شركة لينوفو Lenovo علامة موتو Moto التجارية من شركة موتورولا، مع قطاع كبير من الهواتف الذكية المقرر اطلاقها، من المرجح بالتأكيد تواجدها في المعرض العالمي للهاتف النقال ولكن للدفع بعلامة الهاتف الذكي Vibe.

إذا صحت الشائعات بإطلاق هاتف Moto جديد وفقا للتحديثات فمن المتوقع أن يكون هاتف موتو Moto E، على الرغم من أن الشركة قامت بإطلاق جهاز جديد بعيد عن معرض برشلونة 2016.

#MWC-2016

شركة LG في معرض برشلونة #MWC2016

حددت شركة ال جي LG موعدها مع المؤتمر الصحفي في الساعة الثانية من يوم الأحد الموافق 21فبراير قبل انعقاد المعرض بيوم، لذلك من الصعب التأكيد ما خططت له LG، وتعتزم شركة LG إطلاق هاتفها الراقي بشكل مستقل عن MWC، على الرغم من أن خلال المعرض في العام الماضي أخذت شركة ال جي فترة لعرض ساعتها الذكية Urbane وذلك بجانب هاتفين من المستوى المتوسط، ومع ساعتها Urbane 2 التي تم سحبها من المبيعات بشكل فعال فقد حان الوقت لأخذ الأجهزة القابلة للارتداء في الحسبان.

وحظي كذلك هاتف LG G5 بالكثير من الشائعات، حيث تسرب أن تصميم الهاتف يعتبر خطوة جديدة في تغيير تصميمات الهاتف مع هيكل معدني، وبطارية قابلة للإزالة، وكذلك إمكانية إضافة سعة تخزينية من خلال فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية.

هذا الى جانب اعلان الشركة خلال نشر أرباحها في يناير الماضي لعام 2016، بأنها ستدفع بهاتفين راقيين في عام 2016، لذلك ربما نرى جهازين جديدين من LG خلال المعرض هذا العام.

شركة مايكروسوفت في معرض برشلونة #MWC2016

حققت مايكروسوفت خطوة كبيرة خلال الآونة الأخيرة، وذلك بالتحول إلى منصة تشغيل Windows 10، ووضع استراتيجية المنصة الواحدة عبر اطلاقها على جميع أجهزتها ، ولكن الهاتف النقال بين الأمور التي تحظى ببداية أقل، ونحن ننتظر تحديث هواتف ويندوز 8، لكن لم يحصل ويندوز 10 على هواتف مايكروسوفت بمراجعات إيجابية، لذا من المتوقع أن تقوم Microsoft بتوسعة خط أجهزة Lumia 650، ومن المحتمل أيضا وصول هاتفها المتوسط لوميا Lumia 750، ومن المتوقع أيضا هاتف 850 وذلك بفضل التسريبات المؤكدة لمنظم الاتصالات الصينية الرسمي، ومازالت الشائعات تدور حتى اليوم ولم يتم الإعلان عن أخبار مؤكدة.

Samsung- MWC 2016

شركة سامسونج في معرض برشلونة #MWC2016

سامسونج لن تدعك تشعر بالحيرة فقد أكدت أنها ستقوم بإطلاق هاتفها القادم من خط انتاج Samsung Galaxy خلال معرض برشلونة هذا العام، والذي من المقرر أن يقام في 21 من شهر فبراير ومن المقرر أن يشهد إطلاق Galaxy S7، وS7 edgeوربما أيضا Galaxy S7 Plus.

كما من المتوقع أيضا أن يشهد المؤتمر اطلاق منصة لياقة بدنية قابلة للارتداء، مبنية على تصميم الساعة الذكيةGear S2، كما أن الشائعات ذكرت أيضا أن سامسونج ستعلن أيضا عن كاميرا 360درجة مصممة لالتقاط محتوى الواقع الافتراضي الخاص بك.

شركة سوني في معرض برشلونة #MWC2016

عجلة التطور في سوني لا تتوقف ابدأ ولكن بعد إطلاق الشركة خط انتاج Z5في معرض IFA عام 2015، نتوقع ألا تطلق شركة سوني هواتف راقية في الوقت القريب، ومع ذلك ليس هناك شيء مستحيل ففي النهاية اعتدنا أن نشهد أرقى المنتجات والمفاجآت من شركة سوني، لذا فلقد أرسلت الشركة دعوة للمعرض يوم الاثنين.

وربما سيشهد ذلك المعرض تركيز سوني على الأجهزة القابلة للارتداء وتحديثها، كما يمكن أن نشاهد تحديثات من خلال الأجهزة اللوحية فجهاز Xperia Z3 يبلغ من العمر الآن عامان ويوجد منه نماذج قليلة.

شركة كوالكوم في معرض برشلونة #MWC2016

خلال معرض برشلونة هذا العام من المتوقع أن تبدأ كوالكوم Qualcomm بدفع Snapdragon 820، ولقد شهدنا إطلاق الأول SD820 ومن المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام LeTVوكذلك Le Max Pro، لكننا نتوقع أكثر الحديث عن القوة والكفاءة في أحدث الهواتف الذكية لديها من خلال المعرض التجاري.

وهناك أيضا الأجهزة القابلة للارتداء، وذلك مع استيلاء أنتل على مختلف منصات الشركات القابلة للارتداء مثل Tag Heuerو New Balanceوكذلك Fossil، لذلك ربما تريد أن تشير إلى أنها تدعم عدد كبير من منصات الأندوريد للياقة البدنية.

ونأتي الآن على ذكر توقيت هذا الحدث الهام، حيث سيعقد المؤتمر العالمي للهاتف في الفترة ما بين 22 وحتى 25من عام 2016، على الرغم من أن الإعلانات تكون مكثفة وسريعة بالرغم من عدم بدء المعرض على أرض الواقع، وعادة ما يكون يوم الأحد الذي يسبق الحدث يوم كبير لمشاهدة كل شيء لذا تذكر يوم 21 من فبراير، حيث تنطلق مجموعة من الأخبار الجديدة.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *