بعد فترة طويلة من سماعنا للإشاعات هاهي سامسونج تكشف عن هاتفيها المنتظرين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge. قد يبدو لك بعد الوهلة الأولى أنه نسخة أخرى للـGalaxy S6، لكن سامسونج قامت بتحسين الهاتف ليأتي بمواصفات أفضل، وتصميم أكثر عملية.

بداية من التصميم، الهاتف لم يختلف كثيرًا من ناحية الهيكل، ولكن عملية استخدام الهاتف أصبحت أفضل. فالهاتف من الخلف مقوّس بشكل بسيط ليصبح مسكه أسهل من ذي قبل. سامسونج أيضًا قامت بحل مشكلة طبع البصمات من الخلف، وهذا الأمران سهّلا من عملية استخدام الهاتف.

عدا ذلك، تصميم الهاتف لا يزال يشبه النسخة القديمة، فالهاتف من الخلف مصنّع من الزجاج، ومن الجوانب تم استخدام الألمنيوم.

بالنسبة للمواصفات فهنالك فرق بسيط بين النسختين الـS7 و الـS7 Edge، ومن الواضح أن الأخير هو الأفضل في هذه الناحية. بداية من الشاشة فالـS7 لا يزال يمتلك شاشة بحجم 5.1 انش، وبدقة Quad HD، مع تقنية Super AMOLED. بينما الـS7 Edge امتلك بعض التغييرات، بداية من الحجم والذي أصبح 5.5 انش، والحواف أصبحت أكثر تقوّسًا من ذي قبل.

على غير المتوقّع منفذ SD Card عاد بعد غيابه في الـS6، الأمر الذي كان غير متوقّعٍ أيضًا. وهذه المرة أصبح لديك الخيار بين استخدام شريحتين للهاتف، أو استبدال أحدهما بذاكرة خارجية. وعلى ذكر الذاكرة، فالهاتف يمتلك ذاكرة تخزينية بحجم 32GB، في حين أن نسخة 64GB لن تكون متوفّرة لكل الدول.

الهاتف كما هو سابقه فهو مضاد للماء والغبار بمعايير IP68، والتي تسمح لك بالغوض بالهاتف لعمق 1.5 متر، ولمدة 30 دقيقة. وعلى عكس ماتسرّب، فإن الهاتف يمتلك منفذ Micro-USB فقط، وليس الـType-C.

المعالج الخاص بالهاتف هو Snapdragon 820، وهذا يعني أن سامسونج للأسف ستعتمد نسختين لكل هاتف بمعالجين مختلفين، فالمعالج الثاني هو Exynos 8890، وكلاهما بثمانية أنوية. كلا المعالجين يتوقّع منهما أداء رائع، لكن كنت أتمنّى استخدام أحدهما. بالحديث عن الذاكرة العشوائية فهي أصبحت بحجم 4GB.

بعد النقد الكبير على بطارية الـS6، لا نعتقد أن سامسونج تود سماع نفس تلك الإنتقادات مرة أخرى، لهذا تم تحسين مقدار البطّارية في الهاتفين. فالـS7 يمتلك الآن بطارية قدرها 3000mAh، وأما الـS7 Edge فهو يمتلك 3600mAh.

سامسونج لعلها تدرك أن كمية البكسلات في الكاميرا ليست الأهم، ولهذا أتت سامسونج بالـS7 والـS7 Edge بكاميرا دقّتها 12MP، مقارنة مع الـS6 والـS6 Edge واللذان امتلكا كاميرا بدقة 16MP. سامسونج بدلًا من زيادة عدد البكسلات، قامت بزيادة كثافتها، وهذا الأمر سيحسّن التصوير الليلي بشكل ملحوظ. عدسة الكاميرا أصبحت ففتحتها f/1.7 وهي أوسع من النسخة الماضية، الأمر الذي سيسمح بدخول المزيد من الإضاءة تقدّر بـ25% لداخل المستشعر. مع كل هذه التسحينات، كمّية الإضاءة التي ستدخل للمستشعر مقارنة مع هواتف سامسونج في العام الماضي تصل إلى 95%، ولهذا نحن نتطلّع لتصوير ليلي مبهر من سامسونج. وأما بالنسبة للتركيز التلقائي، فسامسونج هنا تفتخر بإنها تقدّم تركيز تلقائي أسرع بثلاث مرّات من الهواتف الأخرى، وهذا بفضل نظام البكسل الثنائي، الذي يسمح لكل بكسل بأن يقوم بعمليّة التركيز لوحده.

بالنسبة للنظام، فالهاتف يمتلك نظام Android 6.0 أو المارشميلو، ونعم واجهة TouchWiz حاضرة هنا أيضًا. لكن أبرز إضافة قامت بها سامسونج في هذا الإصدار هي خاصيّة Always-On، والتي تسمح للشاشة بالعمل طوال الوقت لعرض التنبيهات والتوقيت، ويمكنك إطفاؤها إن أردت، لكن سامسونج أكدّت أن استهلاكها للبطّارية لا يتجاوز 1%.

الهاتفين سيتوفّران في الولايات المتحدّة في 11 من مارس، والطلب المسبق سيكون في 23 من شهر فبراير. الهاتف سيتوفّر بلونين هما: الأسود، والذهبي. بينما الـS7 Edge سيتوفّر بثلاثة ألوان: الذهبي، الأسود، بالإضافة للفضّي.

حول الكاتب

محمد بن طالب القبلان، 19 سنة.

5 تعليقات

  1. مخاوي الليل

    يا سامسونغ شو قصتك مع البطارية ،، للاسف كل سنة تخذلنا سامسونغ بمقدار البطارية
    الكارثة كانت كبيرة بالنسبة لي حين دفعت ما يقارب 800 دولار ثمنا لجهاز نوت 5 لا يصمد الا خمس ساعات كحد اقصى مع تفعيل توفير الطاقة وتقليل السطوع وعدم تشغيل تلك الميزات التي تحشي بها سامسونج اجهزتها
    سامسونج عيبها الوحيد بالبطاريات ولكن هذه سياسة تسويقية قذرة لاجهزتها ،، فما المانع لو كانت البطارية 4000 ميلي امبير ؟
    سوف انتظر النوت 9 حتى احصل على جهاز يعمل معي حتى نهاية اليوم
    لن اكرر خطئي عند شرائي للنوت 5 … هل من المعقول ان ادفع مبلغا كبيرا مقابل جهاز لا يعمل الا لخمس ساعات فقط ؟

    (0)
    رد
  2. وسام

    الله يرحم والديك .. ياريت تتأكدلي من اللون الفضي .. هل سيكون حصرا للايدج ؟
    حرام والله .. كيف الاس 7 بلونين فقط ؟؟؟!!!
    طيب انا اريد فضي ولا اريد ايدج ايش الحل …!!!

    (1)
    رد
    • مشاري

      حسب موقع gsm انهم بيتوفرون بالابيض والذهب والفضي والاسود

      (0)
      رد
  3. Bait almaqdes

    فعلا ابدعت سامسونغ وعلى ما يبدو الكاميرا لن يكون لها منافس لهذا العام

    (1)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.