التطبيقات

الأن يمكن تخزين موسيقى تطبيق الأندوريد Apple Music على بطاقة ذاكرة خارجية

تحديث جديد لتطبيق Apple Music على منصة تشغيل الأندوريد، تقدم فيه أبل Apple مميزات جديدة تتيح للمستخدمين تخزين الموسيقى من التطبيق على بطاقة ذاكرة خارجية.

apple-music-android

كان انتقال تطبيق أبل الشهير للموسيقى Apple Music مفاجأة كبيرة لمشجعي الأيفون، لكن الأن تمنح شركة أبل مزيد من المميزات لمستخدمي منصة الأندوريد عن طريق خاصية تخزين الموسيقى من Apple Music على بطاقة تخزين خارجية.

وفقا لمستخدمي منصة تشغيل الأندوريد، فان هذا التحديث سوف يتيح تحميل مزيد من الأغاني من تطبيق أبل للموسيقى على بطاقة تخزين خارجية، وهي ميزة رائعة يمكن من خلالها أن يستمع مستخدمي منصة الأندوريد الى الأغاني المفضلة لهم خارج نطاق شبكة الأنترنت، مع ذاكرة أكبر لتخزين الأغاني تتخطى المساحة التي يمكن أن تتوفر في الأيباد أو الأيفون، وبالـتأكيد هذا لا يساعد قطاع المستهلكين الى الانتقال الى التغير الى الأيفون.

كانت فتحة بطاقة التخزين الخارجية microSD أحد العناصر الجوهرية في نجاح هواتف الأندوريد، والتي تنافس فيها هواتف الأيفون من أبل التي تفتقر الى فتحة لبطاقة تخزين خارجية، حيث تدعم هذه الفتحة لبطاقة الذاكرة مستخدمي الأندوريد بتوسيع ذاكرة الهواتف الى 128 جيجا بايت الى جانب السعة الداخلية في التخزين التي تصل الى 64 جيجا بايت، وهو ما يتخطى أي سعة للتخزين في أجهزة أبل بنظام تشغيل IOS، الذي تنتهي سعة التخزين في أقصى سعة لها عند 128 جيجا بايت.

تفوق هواتف الأندوريد في ميزة سعة التخزين الخارجية، يفاجئ الكثيرين باهتمام شركة أبل أن تقدم ميزة لمستخدمي الأندوريد للاستفادة من هذه الميزة في تخزين الموسيقى، على الرغم من ان بعض الهواتف الراقية المطروحة في الأسوق بمنصة تشغيل الأندوريد لا تحتوي على فتحة لبطاقة تخزين خارجية، ومنها سامسونج على سبيل المثال، الى جانب أجهزة Nexus من جوجل أيضا.

apple music-android

لم تكن ميزة تخزين الموسيقى على بطاقة خارجية هي الميزة الوحيدة التي يقدمها تحديث Apple Music، فقد قدمت شركة أبل أيضا في هذا الإصدار ميزة تصفح مستخدمي الأندوريد في جدول العروض المقدمة على محطة Beats 1 الإذاعية، كما تتيح لهم البحث عن الأغاني باسم ملحني الأغاني أيضا.

جدير بالذكر ان تطبيق Apple Music Android app للأندوريد مازال الى الأن في مرحلة تجريبية للمستخدمين، على الرغم من أن التطبيق يحتوي على العديد من المميزات وبكفاءة وأداء رائع، الاأن  التطبيق يفتقر أيضا الى بعض مميزات حيث لا يدعم Chromecast الى الأن، لكن الى الأن لم تؤكد أبل على إمكانية إضافة هذه الميزة مع التحديثات التي تتوالى للتطبيق مؤخرا على منصة الأندوريد.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *