عندما يتعلق الأمر بفارة الألعاب، فاللاعبين يملكون العديد من الاختيارات، فسواء كنت تلعب الألعاب التي تعتمد على الأسلحة واطلاق النار من منظور الشخص FPS، الألعاب الاستراتيجية RTS، أو الألعاب على الأنترنت MMO ، فالأن هناك فارة كمبيوتر لتناسب احتياجاتك.

فإذا كنت تحتاج لفارة لتناسب لعب جميع الألعاب فيمكنك شراء فارة Logitech G502 Proteus Spectrum بسعر 80 دولار، وهذه الفارة مميزة حيث أن بها أزرار على مسافات متناسقة، تصميم مريح، وبرمجيات على مستوي عالي من الكفاءة وتعتبر من أفضل فارة الألعاب في السوق. حيث أن أنواع الفارة الأخرى تركز على نوع محدد من الألعاب أو تلبي احتياجات اللاعبين الذين لديهم أجهزة لاسلكية. ولكن للذين لا يريدون التعامل مع برمجيات معقدة فيمكنهم شراء فارة Turtle Beach Grip 300، ولكن بالنسبة للذين لا يملون من الألعاب على الأنترنت مثل لعبة League of Legends فيمكنهم تجربةLogitech G302 Daedalus Prime.

كيفية اختيار فارة الألعاب

عند الحصول على فارة ألعاب جديدة من البديهي أن نقوم بتوصيلها لتقييم مدي صعوبة وصلها وتحميل البرنامج، ثم نحدد أمكانية عمل حسابات متعددة، تعيين أوامر للأزرار، تعديل خيارات الإضاءة وضبط إعدادات الحساسية لكل نقطة في البوصة DPI. ولكن الأهم هو تجربة الفارة في حوالي أربع ألعاب مختلفة على الأقل لتقييمها، وعامة فقد نحتاج لاستخدام الفارة ليومين على الأقل لتقييم مدى الراحة أثناء استعمالها.

SAMSUNG CSC

وتتميز فارة Logitech G502 Proteus Spectrum بأداء ممتاز وراحة عند استعمالها، حيث أن تصميمها مريح بمقبض معرج قليلاً لسيطرة أفضل و11 زر مبرمج، وتعتبر من أفضل أنواع فارة الألعاب في السوق حالياً وهي نسخة معدلة لفارة G502 Proteus Core الممتازة.

الفارة غير مصممة لنوع محدد من الألعاب، ولكنها تصلح للاستعمال مع جميع أنواع الألعاب بكفاءة. ويمكن للمستخدمين تعديل وزن فارة Proteus Spectrum وضبط عجلة التمرير لتقليل أو زيادة المقاومة. يمكن لبرمجيات الألعاب من Logitech فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك للبحث عن ألعاب، وإنشاء ملفات تعريف مناسبة لكل لعبة وتخصيص إضاءة الفارة الخلفية RGB تلقائيا.

Razer Naga Epic Chroma

حين تلعب الألعاب على الأنترنت MMO مثل لعبة World of Warcraft، سيكون لديك العديد من المهمات التي تمتد عبر الشاشة بأكملها التي تحتاج للوصول إليها على الفور. ويمكنك استخدام أزرار الأرقام على لوحة المفاتيح ولكن سيكون من العملي أن تستخدم فارة Razer Naga Epic Chroma، فهذه الفارة تحتوي على 12 زر مرقم على جانبيها والتي يمكنك ضغطها بإبهامك لتستطيع التحكم بالكاميرا واللعبة بباقي أصابعك. وتعمل فارة Naga Chroma بكفاءة سواء بنظام لاسلكي أو عادي، وتسمح لك باختيار لون مميز.

Corsair Vengeance M65

أما بالنسبة لمحبي الألعاب التي تعتمد على الأسلحة FPS، فلا يحتاجوا إلى العديد من الأزرار ولكنهم يحتاجون للراحة والدقة. وتقدم فارة Corsair Vengeance M65 هذين الأمرين، حيث تم تصميم فارة كبيرة خصيصاً للاعبي الألعاب التي تعتمد على الأسلحة. ويوجد بالجهاز 8 أزرار قابلة للبرمجة، شاملة زر للدخول في وضع “القناص” للسماح للعبين بالتصويب بدقة أكبر. وبالنسبة للعبين الذين يريدون تحسين حساسية الفارة فيمكنهم الاختيار ما بين ثلاث أوزان والتنقل ما بين ثلاث من إعدادات الحساسية لكل نقطة في البوصة DPI بكل سهولة. ومع وجود برمجيات تتيح أمكانية تخصيص حساب شخصي فأن فارة Vengeance M65 تعمل كفارة متخصصة.

Razer Mamba TE main

ولكن عندما يتعلق الأمر بالألعاب الاستراتيجية فاللاعب لا يحتاج لإمكانيات عديدة، ولكنة يحتاج مستشعر حساس، قبضة مريحة والقليل من الأزرار. وتوفر فارة Razer Mamba Tournament كل هذه الأشياء، حيث تحتوي على مستشعر بالليزر يصل حتى 16000 DPI، وبرنامج Razer Synapse 2.0 سهل الاستخدام لمساعدة اللعبين على تعيين مهمات الأزرار، عمل حساب شخصي، وأي شيء أخر قد تحتاجه لقيادة القوات إلى النصر. فارة Mamba كبيرة ومريحة وهناك العديد من الألوان منها. وبالنسبة للعبين الذين يفضلون الفارة اللاسلكية فهناك Razer Mamba بسعر 150 دولار مماثلة لـ Razer Mamba Tournament، وتتيح لك إمكانية تعديل ارتفاع الأزرار على الجانبين.

Daedalus Prime

أما إذا كنت تستخدم الكمبيوتر الخاص بك للعب ألعاب الحروب على الأنترنت MOBA مثل لعبة League of Legends وDota 2، فلن تحتاج لأزرار عديدة حتى لا تعيقك أثناء اللعب. وفارة Logitech G302 تساعدك في ذلك، فهي فارة صغيرة ومريحة. وسواء كنت تلعب هذه الألعاب بكثرة أو لا ستوفر لك فارة Daedalus Prime’s أزرار سريعة الاستجابة وشكل مريح مصمم للحفاظ على تحكم أكثر وثمنها منخفض نسبيا.

Turtle Beach Grip 300

أذا كنت تملك 40 دولار وترغب في شراء فارة ألعاب فيمكنك شراء فارة Turtle Beach Grip 300 بتصميم بسيط مريح، أزرار كبيرة للإبهام، ثلاث مستويات لتعديل الحساسية DPI، بدون برامج بطيئة، ومتعددة الوظائف. هذه الفارة غير مكلفة ومناسبة للعبين الذين يحبون لعب الألعاب التي تعتمد على الأسلحة FPS والألعاب الاستراتيجية RTS، والألعاب الأخرى التي لا تحتاج إلى مستشعرات للحساسية مرتفعة DPI، وتحتاج لقليل من الأزرار لتنفيذ الأوامر.

kova

وهناك أيضاً فارة Roccat Kova بتصميم جديد، باقة برامج شامله وخلفيات ملونة وتعمل الفارة بكفاءة شديدة. وتعتبر فارة Roccat Kova خيار ممتاز لمحبي الدقة، حيث تحتوي على تصميم متناسق بوجود عدد متساو من الأزرار في كلا الجانبين. ويمكن للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى إيجاد وضع لتحويل الفارة للاستخدام باليد اليسرى مدمج بالبرنامج، ويمكن التحويل لهذا الوضع بسهولة بدون الحاجة لإعادة برمجة الأزرار. ويمكن تعديل حساسية الفارة لتصل لـ 7000 DPI، يمكنها استيعاب 5 حسابات مختلفة للألعاب والوصول لها بسهولة عن طريق زر ثانوي بخاصية التنقل بسهولة Easy Shift.

في الفترة الأخيرة تطور اللعب على أجهزة ماك بصورة ملحوظة، ومعظم أنواع فارة اللعب تعمل بكفاءة عند توصيلها. وقد يكون من الضروري تثبيت برنامج USB Overdrive لتتمكن من استخدام الأزرار الإضافية. وقد طورت شركة Razer من فارة الكمبيوتر التي تنتجها لتناسب أجهزة ماك، حيث ستجد أنواع من فارة Razer مدون عليها ” Powered for Mac” وتكون مناسبة للاستخدام على أنظمة شركة آبل، مما يعني أن الفارة وبرمجياتها ستكون مناسبة للعمل على أجهزة ماك بالإضافة لأجهزة الكمبيوتر العادية. وهناك العديد من الاختيارات التي تشمل إمكانية لعب جميع الألعاب.

SteelSeries Sensei

غالباً ما لا يثق محبي الألعاب بأنواع الفارة اللاسلكية، والسبب واضح فغالباً ما تكون هذه الأنواع بطيئة ولا تنفذ الأوامر بالسرعة المطلوبة. ولكن الفارة من نوع SteelSeries Sensei تجنبت هذه المشكلة بذكاء وتمكنت من تقديم جهاز ممتاز، بجهاز أكبر، سريع الاستجابة، ويحتفظ بمعلومات عن عمر البطارية مما يجعل هذه الفارة سهلة الأعداد وبمدي كبير. تأتي هذه الفارة بتصميم ذكي، بارع يستفيد من برمجيات STEELSERIES الذكية، وعلى الرغم من أن فارة Sensei مرتفعة السعر لكن يمكنك الاعتماد عليها وهذا شيء ليس من السهل إيجاده في أنواع فارة الألعاب اللاسلكية.

Mad Catz RAT 7 Grips

معظم أنواع الفارة المذكورة في هذه القائمة تصلح للاستخدام اليومي، ولكن اللاعبين الذين يرغبون في التنافس في مستويات أعلي قد يحتاجون فارة تتيح لهم مستوي أعلي من التغيير والتبديل. وهناك فارة Mad Catz R.A.T. Pro X الغالية السعر لكن بها إمكانيات للتخصيص، حيث يمكن تعديل أي خاصية بالفارة لتناسب احتياجات المستخدم فقط باستخدام يدك أو مفك صغير، وبسبب نظام البرمجيات القوي بها يمكن الوصول للأداء المثالي في أكثر البيئات تنافسية.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.