لقد قرأنا الكثير عما يجب القيام به للحفاظ على أجهزة الاندرويد سواء من أجل الحفاظ على زيادة عمر البطارية أو التعامل مع البيانات بشكل أفضل، ولكن مازال هناك نقص في بعض النصائح في التعامل مع جهاز الاندرويد ككل للحصول على أجهزة أسرع وأكثر كفاءة خاصة لأن هناك العديد من الأخطاء التي يتم ارتكابها عند التفكير في إدخال بعض التحديثات والتحسينات على نظام الهاتف.

keeping android well

قبل فترة قصيرة من الآن أشار لهذه الأمر مستخدم رديت 19638dw إلى بعض الأمور التي ينبغي أن تقوم بتجنبها للحفاظ على  أجهزة الاندرويد.

وفيما يلي عدد من الأخطاء التي ينبغي تجنبها في التعامل مع جهاز الاندرويد الخاص بك:

  1. تثبيت تطبيقات تحتوي على عدد الضوابط الغير ضرورية

apps with unnecessary permissions

هناك بعض التطبيقات التي تلزمك بعدد من الضوابط قبل تثبيتها فمثلًا إذا كنت تستخدم تطبيق flashlight يحتاج في البداية إلى معرفة موقع GPS الخاص بك، ولقد تساءل عدد من المستخدمين عن السبب وراء هذا الأمر، لذلك عليك التأكد أثناء تحميل التطبيقات أن ضوابطها منطقية ولا تتضمن ضوابط غير مهمة أو مفيدة، وقد أشار البعض أن بعض التطبيقات تحتوي على ضوابط لا فائدة منها وليس لها علاقة بالتطبيق من أجل الحصول على بيانات قيمة للمستخدمين.

إذا كنت تمتلك نسخة اندرويد قبل إصدار Lollipopفمن أفضل تطبيقات الكشاف التي يمكنك تثبيتها دون الحاجة إلى الضوابط هو تطبيق Tesla LED يمكنك تحميله بكل سهولة من هنا

  1. استخدام تطبيقات task killer

تطبيقات task killer كانت مفيدة منذ بداية إصدارها في عام 2009قبل الحصول على نسخ نظام تشغيل اندرويد جيدة بالقدر الكافي من حيث إدارة الذاكرة وجعلها غيرا ذات صلة بهذا الأمر، ومعظم هذه التطبيقات تقوم بفقد طاقة البطارية بالإضافة على إضاعة الوقت بدلًا من أن تقوم بزيادة كفاءة الهاتف وزيادة عمر البطارية.

إذا كان هاتفك ليس بالقدر الكافي من السرعة والكفاءة المطلوبة عليك التحقق من بعض التطبيقات الغير آمنة وإزالتها والبحث عن تطبيقات أخرى بديلة أكثر كفاءة وأمن.

تطبيق Greenify هو بديل لتطبيقات تجميد المهام task-killers حيث يقوم بتجميد عمل التطبيقات بدلًا من إغلاقها.

  1. تثبيت تطبيقات الحفاظ على طاقة البطارية

Install battery saving apps

معظم تطبيقات الحفاظ على طاقة البطارية لديها أضرار كثيرة أكثر من نفعها، ولا شك أن معظم هذه التطبيقات مفيدة ونافعة، وتطبيق Greenify من ضمن هذه التطبيقات التي يمكنك تثبيتها لتوفير طاقة البطارية والحفاظ عليها، لكن من الصعب إيجاد التطبيقات الآمنة التي تؤثر بالإيجاب على البطارية.

من الأخطاء التي يمكنك ارتكابها بشأن هذا الأمر هو استخدام عدد من تطبيقات الحفاظ على طاقة البطارية في وقت واحد.

من تطبيقات الحفاظ على طاقة البطارية الآمنة المفضلة لدى عدد كبير من مستخدمي نظام اندرويد Lollipop هي Power Nap، Greenify، Amplify combo.

لتحميل تطبيق Greenify فقط اضغط هنا

لتحميل تطبيق Amplify combo اضغط هنا

لتحميل تطبيق Power Nap اضغط هنا

بالنسبة لبعض المستخدمين فإن أفضل طريقة لزيادة عمر البطارية هي تعتيم سطوع شاشة الهاتف وإيقاف أي وظائف وخدمات أخرى مثل (البلوتوث، واي-فاي)، كما يمكنك إزالة التطبيقات التي تستنفذ طاقة البطارية بشكل كبير.

  1. استخدام التطبيق الرسمي للفيسبوك

facebook

من المعروف أن تطبيق الفيسبوك من أكثر التطبيقات التي تستنفذ طاقة بطارية هاتفك، ولكن يمكنك تصفح الفيسبوك الآن باستخدام عدة طرق أخرى منها عن طريق تطبيق Folio التي يمكنك من تصفح الفيسبوك دون استهلاك طاقة البطارية بشكل كبير.

تطبيق Folio يمكنك من تصفح الجديد على الفيسبوك مما يمنع الحصول على المحتويات القديمة التي تؤدي إلى استهلاك طاقة البطارية.

تحميل تطبيق Folio اضغط هنا

  1. التحويل المفاجئ إلى أي جهاز اندرويد بعد استخدام آيفون

thumb nexus 6p vs iphone6s plus

هذه النصيحة موجهة للأشخاص الذين يحولون من نظام iOS إلى الاندرويد، أجهزة آبل تركز على التصميم قبل كل شيء ولكن نظام الاندرويد مختلف تمامًا في هذا الأمر.

لجعل التحول إلى نظام الاندرويد أسهل نوصي مستخدمي الآيفون السابقين استخدم هواتف Nexus التي انتجتها شركة جوجل حيث أن تجربة Nexus هي التجربة المثالية بعد آبل، حيث سيكون الحل المثالي للتعرف على مزيد من التفاصيل التي تخص نظام الاندرويد.

  1. شراء هواتف جديدة من رصيدك في goole play

في هذا الوقت زاد إقبال عدد كبير من الناس على استخدام رصيدهم في بطاقات هدايا Google play لشراء هواتف جديدة، ولكن كانت المفاجأة أن وجد عدد كبير من المستهلكين أنهم سوف يدفعون 500 دولار من بطاقة الهدايا فقط ليتم اخبارهم بأنهم لا يستطيعون شراء هواتف نيكزس، لأن متجر goole play لا يقبل شراء الهواتف الجديدة ببطاقة الهدايا.

التساؤل الحالي هو لماذا تقوم جوجل بأخذ المال منك وفي الأساس من المفترض أن تقدم لك الهدايا المالية؟ ولكن ربما السبب وراء هذا الأمر أن جوجل تقوم بدفع عمولات لبائعين بطاقات الهدايا، حيث يتمكنوا من جمع 30% فقط من هذه الرسوم من خلال التطبيقات فهي بالتالي مازالت في حاجة إلى المال.

  1. دمج علامات التبويب في جوجل كروم

Chrome

من بين الأخطاء الشائعة التي أدرجها جوجل كروم بشكل افتراضي هي إمكانية تخزين علامات التبويب التي قمت بفتحها على هيئة بطاقات وتظهر من ضمن هذه البطاقات بطاقة التطبيقات الحديثة من جوجل، ولحل هذا الخطأ يمكنك الضغط على قائمة النقاط الثلاث في أعلى يمين الشاشة واختر اعدادات وقم بإغلاق خاصية Merge tabs and apps.

  1. تجنب شراء الهواتف الضارة الغير آمنة

لا يمكن منع قطاع المستهلكين من شراء الهواتف ذات العلامات التجارية المجهولة بشكل نهائي، لكن هناك دائما الخيار الأفضل الذي يناسب أي ميزانية ومن علامات تجارية معروفة، لكن هناك بعض العلامات التجارية للهواتف من المعروف عنها أن هواتفهم تصل ببرامج مثبتة (bloatware) على الهاتف ولكنها بطيئة بشكل ملاحظ وأيضًا عمليات التحديث التي تتعرض لها تكون بطيئة بدرجة كبيرة.

تختلف هذه المسألة من شخص لآخر حيث توجد أشخاص بالفعل تبحث عن هاتف فقط ولا تهتم بالبحث عن الإمكانيات ولكن هناك أيضًا من يهتمون بالحصول على أحدث نسخة من نظام التشغيل.

يمكن لمن يعانون من بطء البرامج المثبتة مسبقًا على الهاتف يمكنهم تثبيت تطبيق NFL لإلغاء تثبيتها.

  1. لا تذهب إلى عملية Rooting باستمرار

إن هذه العملية يمكن أن تكون مفيدة لهاتفك حيث تمثل عملية إعادة برمجة لنظام الاندرويد الخاص بك، ويمكن أن تكون من الأشياء الغير نافعة، فلا تلجا إليها إلا إذا كان لديك المعلومات الكافية عن هذا الأمر على نطاق واسع.

فمن المعروف أن أي خطأ في هذه العملية يقوم بالتأثير السلبي على هاتفك بالفعل، فلا بد أن تكون قد امتلكت الخبرة الكافية قبل استخدام هذه العملية.

المصدر 

3 تعليقات

  1. MonemElattar

    نشكرك علي هذا المقال الرائع .. فقد اوضح لنا اشياء كثيرة كنا نجهلها .. في انتظار المزيد – وفقكم الله …

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.