أحدث حاسبات الألعاب من MSI مع تقنية Tobii لتتبع عيني المستخدم

أحدث حاسبات الألعاب من MSI مع تقنية Tobii لتتبع عيني المستخدم

- ‎فيالحاسبات والأجهزه اللوحيه
0
MSI GT72S G Tobii

تبحث صانعة الحاسبات MSI عن فرصة لتحصل على حصة أكبر في السوق من مبيعات حاسبات الألعاب، ويبدو أن مع حاسب MSI GT72S G Tobii الجديد وتقنية تتبع العين سيكون لدى الشركة فرصة كبيرة في الأسواق خلال الفترة القادمة.

MSI GT72S G Tobii- eye-tracking- tech

تقدم شركة MSI أحدث حاسبات الألعاب MSI مع تقنية تتبع العين الذكية Tobii التي ستكون فرصة لاكتشاف أشياء لم تعهدها من قبل في عالم ألعاب الحاسب، وتوفر شركة MSI هذا الحاسب في الوقت الحالي على NewEgg، حيث تبلغ قيمته 2599دولار، أي حوالي 1802جنيه إسترليني.

وقد صممت هذه التقنية على مفصليات حاسب محمول ضخم، حيث تمكنك من التحكم بمميزات ويندوز Windows 10، مع ألعاب تستخدم تتبع حركة عينيك، على سبيل المثال يمكنك تبديل الأهداف في ألعاب القنص، وتحديد كائنات على الأرض في ألعاب المغامرات، أو إيقاف اللعبة بمجرد النظر بعيد عنها، لذا فهي أكثر من مجرد السيطرة على اللعبة.

وتعد شراكة كلا من MSI مع Tobii، أحد الخطوات الهامة التي ستعطي اللاعبين قدرات جهاز الشركة Tobii EyeX في واحد من أجهزة الحاسب المحمول الرائدة، ولكن مع استخدامات تمتد إلى أكثر من التقاط البندقية مع أول شخص يطلق النيران، كما تعدك كلا من شركة MSI وشركة Tobii بأن التقنية الجديدة ستسمح للاعبين بتعزيز ترتيبهم في ألعاب stream من خلال منصة معتمدة مثل XSplit Gamecaster.

والجهاز يضم عدسة مزدوجة، يمكنها أن تلتقط حركة عينيك تحت أي ظروف إضاءة، مما يتيح رؤية نظرتك للعبة التي تمارسها، ويمكنك أن تعتبر جهاز حاسب الألعاب أكثر أمنا مع دعم خدمة Windows Helloالتي تعمل من خلال Tobii.

وتمت تجربة GT72S G Tobii خلال معرضCES في عام 2016، وقد ثبت أنه لا يشوبه شيء، حيث قال عنه محرر techradar كيفين لي أن استخدام Tobiiيمنحك تجربة طبيعية أكثر مما تتوقع.

MSI GT72S G Tobii

ومن المهم الإشارة هنا إلى أن قائمة الألعاب التي تدعمها التقنية الجديدة صغيرة جدا وهي، Assassin’s Creed Syndicate، وRogue، وArmA III، وElite Dangero، وThe Divisionوألعاب قليلة أخرى والأخيرة سيتم إطلاقها في أواخر شهر مارس ومع القليل من الضبط فإن GTA Vتعمل أيضا من خلال Tobii.

لذا في الوقت الذي تعتبر فيه هذه التقنية واعدة وتعمل بسلاسة، فإن نجاحها يعتمد أكثر على دعم تطوير ألعاب الحاسب أكثر من أي شيء،  وتقد شركة MSI حاسب GT72S G Tobii مع معالج انتل كور i7-6820K يقدم سرعة 2.9 جيجا هيرتز، ويضم معالج رسوم Nvidia GTX 980M GPU،و 8جيجا بايت DDR5 VRAM، مع سعر مناسب يجذب هواة الألعاب للتحكم بشكل أفضل في الألعاب، وذلك بالإضافة إلى وجود 32جيجابايت DDR4 RAM، وكذلك سعة تخزين 256جيجا بايت في ذاكرة فلاشية، مع جهاز 1TB على القرص الصلب، وكل هذه المواصفات تدعمها شاشة بحجم 17.3 أنش ، بدقة عرض 1080 بيكسل.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *