بعد انتهاء المؤتمر العالمي للهاتف لعام 2016، مازالت الشائعات والتسريبات مستمرة في انتظار الإعلانات الرسمية من عملاق التكنولوجيا أبل Apple، وأحدث التسريبات اليوم تشير الى أن الأيفون iPhone القادم بحجم 4 أنش سيحصل على اسم iPhone SE.

iphone-5se

أحد الهواتف المنتظرة بشغف من مشجعي شركة أبل Apple هو إصدارها القادم من هواتف الايفون بسعر أقل تكلفة من الهواتف الراقية وبحجم 4 أنش، والذي حصد الكثير من الشائعات في الفترة الأخيرة، التي رجحت أن يحصل على اسم iPhone 6c ومن ثم عادت من جديد الشائعات تشير الى اسم iPhone 5se.

اليوم عادت التسريبات تتوقع اسم جديد لهاتف الايفون القادم بحجم 4 أنش، والذي أشار موقع 9TO5Mac اليوم الى أن الهاتف سينطلق الى الأسواق تحت اسم iPhone SE، حيث أكد Mark Gurman أن الاختصارات التي تظهر مع الأيفون تشير الى طبعة خاصة من الهاتف Special Edition.

iphone-5se-4inch

على الرغم من تغير الاسم الذي سينطلق به الهاتف الى الأسواق، الا أن مواصفات الهاتف التي تم تسريبها لم تتغير حتى الأن، والتي يرجح أن تكون معالج A9 لإدارة الهاتف، كاميرة خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل، خاصية اللمس لمسح البصمة Touch ID، الى جانب دعم الهاتف لخدمة Hey Siri، أي أن هذا الإصدار سيحاكي هاتف الأيفون iPhone 6s لكن مع حجم أصغر وتغيير في الكاميرة الخلفية من 12 ميجا بيكسل الى 8 ميجا بيكسل.

Apple-iphone-5se

أيضا من المتوقع أن يحصل الهاتف القادم على خاصية حساسية اللمس على الشاشة 3D Touch، لتنخفض تكلفة الهاتف وبالتالي ينخفض التسعير في هذه الطبعة للجمهور، لتقدم شركة أبل اختيار أخر للهواتف المتوسطة، كما أشار Gurman الى أن أبل ستقدم اختيارات في سعة التخزين من 16 جيجا بايت الى 64 جيجا بايت.

من المنتظر أيضا أن تعلن شركة أبل Apple عن هاتف iPhone SE في الخامس عشر من شهر مارس، على أن ينطلق الى الأسواق في الثامن عشر من شهر مارس القادم.

المصدر

تعليق واحد

  1. Abod-Pal

    السبب الرئيسي اللي خلاني ما احدث هاتفي ال iPhone 5s هو حجم الشاشة
    اسمو هاتف محمول مش دفتر رسم لهيك لو نزل هالجهاز بشاشة 4 انش رح يكون في اقبال عليه كتير

    (1)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.