أبل تواجه دعوى قضائية بغرامة 625 مليون دولار في نزاع مع شركة VirnetX

أبل تواجه دعوى قضائية بغرامة 625 مليون دولار في نزاع مع شركة VirnetX

- ‎فيتقنيات متفرقة
0
Apple-VirnetX-patent-case

سلسلة من الدعاوي القضائية التي لا تنتهي في عالم التقنيات، وخاصة ضد عمالقة التكنولوجيا، والتي كان أخرها شركة Virnetx التي أصبحت شوكة في ظهر أبل Apple وجزء كبيرا من صناعة التكنولوجيا على مدى هذا العقد.

Apple-VirnetX-patent-case

قامت شركة Virnetx برفع دعوى قضائية ضد أبل لأول مرة في عام 2010 وذلك حول الاستخدام المزعوم لبراءة اختراع الشبكة الافتراضية الخاصة VPS في خاصية محادثات الفيديو في FaceTime video.

وقد نجحت شركة Virnetx في اقناع المحكمة في الحصول على مئات الملايين من الدولارات في Cupertino، واليوم استطاعت مرة أخرى أن تنجح في ذلك حيث أمرت المحكمة أبل أن تقوم بدفع 625 مليون دولار في دعوى قضائية تزعم استخدامها لتكنولوجيا الأمنية في VirnetX الخاصة بكل من FaceTimeو iMessage، ويعد التعويض أكثر من مبلغ 532 مليون دولار الذي كانت تهدف اليه VirnetX، ومفاجئة كبيرة لشركة لديها القليل من الأعمال التجارية خارج الدعاوي القضائية.

وصرحت شركة Apple لموقع Engadget أنها ستقوم بالاستئناف على ذلك الحكم، حيث قالت إن الحكم كان مفاجئ ومخيب للآمال بالنسبة لهم، وخاصة مع ملاحظة أن براءة الاختراع محور القضية غير موجودة، وأنها تقوم بتصميم تقنياتها بشكل مستقل على مدى سنوات.

وبالرغم من أن التعويض الذي تم تقريره يعتبر قطرة من أرباح أبل Apple عن الربع الأخير حيث بلغت الأرباح عن هذا الربع 216 مليار دولار في البنوك، لذا يمكنها أن تدفع إلى VirnetX دون أدنى عناء، الا أن الشركة تهتم بوقف أي دعاوي قانونية محتملة في المستقبل.

وقد أصدرت شركة المحاماة التابعة إلى VirnetXبيان قالت فيه أن لجنة التحكيم قد تحققت مما أكدنا عليه من تعدي أبل على براءة اختراع تكنولوجيا VirnetXلسنوات.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *