أطلقت شركة أبل Apple تحديث لمنصة تشغيل iOS 9.2.1 التي يتم من خلالها اطلاق تصحيح لخلل رسالة خطأ Error 53 الذي تظهر على بعض هواتف الايفون iPhones.

iphone-error-53

ظهر خلال الفترة الأخيرة خلل يظهر في صورة رسالة الخطأ Error 53، التي تظهر في هواتف الأيفون، والتي تظهر بشكل خاص بعد استبدال أجهزة استشعارTouch ID بأخر جديدة، حيث تظهر الرسالة عن طريق متجر أبل الخاص بإصلاحات الهواتف الغير مصرح لها، والتي تؤدي الى فشل المستخدمين في مسح البصمة على هواتف الأيفون.

ويؤدي استخدام جهاز استشعار البصمة الجديد Touch ID، الى ظهور الخلل في منصة iOS نتيجة حماية الهواتف من دمج الأجهزة الغير مصرح الى هواتف الايفون، مما يؤدي في النهاية الى اغلاق الهاتف كإجراء لحماية هواتف الأيفون وتأمينها.

وفي تصريحات من شركة أبل Apple لموقع TechCrunch، أطلقت شركة أبل البيان الرسمي التالي:

ظهر مؤخرا في هواتف بعض العملاء عند تحديث منصة iOS، عبارة الاتصال بأيتونز Connect to iTunes، أو استعادة أيتونز iTunes من خلال أجهزة ماك أو الحاسبات الشخصية، ومن المقرر أن تظهر رسالة الخطأ Error 53 عند فشل الأجهزة في الاقتران بأيتونز اذا لم ينجح في اختبارات الحماية، وهي بعض الاختبارات التي صممت للتأكد من أن أجهزة استشعار البصمة في الأيفون تعمل بكفاءة قبل أن يتم شحنها من المصانع.

وقد أطلقت شركة أبل Apple تحديث البرمجيات التي تتيح لعملاء شركة أبل من مستخدمي الأيفون، والذين اختبروا هذا الخلل مؤخرا، ليتم إعادة تنشيط الهاتف من جديد عن طريق الأيتونز iTunes على كلا من أجهزة ماك وأجهزة الحاسبات الشخصية.

وقد وجهت شركة أبل Apple لعملاء الشركة اعتذار رسمي، كما أكدت على أن Error 53 هو أحد برمجيات الشركة التي تستخدم لحماية وتأمين الهواتف الذكية في المصنع، والتي لم يقصد بها التأثير على تجربة هواتف الأيفون مع عملاء الشركة، كما وجهت الشركة نصيحة لعملاء الشركة الذين أقدموا على شراء بدائل للجهاز خارج فترة الضمان، سيكون عليهم التوجه بالضرورة الى AppleCare.

التحديث الجديد لمنصة تشغيل iOS 9.2.1، يمكن الحصول عليه وتحميله من خلال الاتصال بمنصة ايتونز، ومن ثم يمكن لك أن تقوم  بالتحديث الهوائي بشكل سريع.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.