نجحت شركة سوني بإعادة اختراع منتج Walkman في معرض CES العام الماضي بإصدارها جهاز تشغيل الموسيقى ZX2، البالغ ثمنه 1200 دولار. وهذا العام، عاد Walkman لمعرض CES ولكن بأسعار أقل وألوان أكثر، حيث ظهر Walkman A26 بستة ألوان مبهجة وجديدة: الرمادي، الأزرق، الأحمر، الأرجواني، الأبيض، والأخضر الليموني. وتأتى سماعات الرأس الرقمية بخاصية ألغاء الضوضاء بألوان متطابقة.

يأتي الجهاز الجديد بعد صدور Walkman A17 في عام 2014، والذي جاء بنظام تشغيل الصوت عالي الدقة مقارنة بجهاز آيبود  ذو الـ 300 دولار. تصميم Walkman الجديد مشابه للقديم باعتماده على الأزرار بدلاً من شاشة اللمس، وواجهة مجردة من التفاصيل ورغم ذلك فالجهاز يدعم خاصية البلوتوث لتوصيل الصوت ونظام NFC لربطه بأنظمة الصوت المنزلية. على عكس Walkman ZX2 الذي أصدرته سوني العام الماضي بنظام تشغيل أندرويد، لن يمكنك تحميل التطبيقات على هذا الجهاز فالمهم هنا هو جودة الصوت.

ووكمان سونى

ولا يزال الحصول على الأغاني في بعض أشكال الدعم مثل: FLAC، AIFF، WAV، ALAC، MP3، وAAC نوعاً من التحدي، ولكن يمكنك الحصول بعض النسخ عبر الأنترنت من خلال تجمعات مشاركة الموسيقى ولكنها بالطبع مشكوك في قانونيتها.

يحتوي Walkman A17 على ذاكرة داخلية 64 جيجا، أما Walkman A26 فيحتوى فقط على 32 جيجا مع أمكانية أضافة 128 جيجا بشريحة ذاكرة microSD. تدوم البطارية حتى 30 ساعة من الفيديوهات ذات الجودة العالية أو 50 ساعة من تشغيل MP3. ولم تصرح سوني عن سعر A26 حتى الأن ولكننا نتوقع أن يكون أقل سعراً بسبب تخفيض مساحة الذاكرة واحتمالية أن تكون المواد المصنوع منها أقل تكلفة.

وكانت الشركة قد أعلنت عن مجموعة جديدة من سماعات الرأس الملونة بجانب سماعات الأذن Walkman A26 كجزء من خط أنتاج سوني للسماعات. سماعات رأس NC اللاسلكية الجديدة تأتى بعدد من الألوان لتناسب Walkman الجديد، وتحتوي على خاصية حجب الضوضاء مدعم بنظام ” automatic AI” لسوني الذي يقوم بتحليل الأصوات المحيطة لتحسين خاصية حجب الصوت. كما تأتى السماعات الجديدة بتكنولوجيا DSEE والتي ترفع من مستوى ملفات MP3.

سماعات رأس سونى

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.