Panasonic تعيد Firefox OS إلى الحياة #CES2016

Panasonic تعيد Firefox OS إلى الحياة #CES2016

- ‎فيتقنيات متفرقة
0
Firefox OS

ربما يكون نظام تشغيل Firefox OS غير موجود في الهواتف الذكية ولكنة مازال موجود على أجهزة التلفاز الذكية. حيث أعلنت Mozilla هذا الأسبوع في مؤتمر CES، أن نظام التشغيل مفتوح المصدر Firefox OS سيشغل عدد من أجهزة تلفاز Panasonic UHD الحديثة.

التلفاز DX900s القادم بأحجام 65بوصة و 58 بوصة سيستخدم نظام Firefox OS التقليدي” quick access” لتشغيل التلفزيونات الذي سيسمح للمستخدم بتثبيت التطبيقات المفضلة، القنوات، والأجهزة على الشاشة الرئيسية. وتوضح Mozilla أن هناك تحديث جديد للنظام ” Firefox OS 2.5 ” سيصدر بنهاية هذا العام، سيحتوي على وظائف جديدة مثل السماح للمستخدم بتخزين تطبيقات الويب على التلفاز.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بتصنيع تلفاز يستخدم نظام Firefox OS، حيث أعلنت باناسونيك عن أجهزة مشابه في مايو من العام الماضي، ولكن جاءت تصريحاتهم كدليل على أن Mozilla تطمح في زيادة تطوير نظامها. بعد أن ظهرت تقارير مسربة تدعى أن الشركة تطمح في أدخال نظام Firefox OS لأجهزة الكمبيوتر المصغرة و وحدات HDMI sticks. ولم توضح  Firefox إمكانية أن توصيل Firefox OS خلال أجهزة متصلة. لكن نتوقع أن نرى المزيد من الأجهزة العاملة بنظام تشغيل فايرفوكس قريباً.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *