قامت شركة Jide  بالتطوير من أجهزتها و أعلنت فى حملة أعلانية ضخمه عن جهاز Remix Mini المصغر، البالغ سعرة 70 دولار و القادر على تشغيل نظام أندرويد على  أى شاشة تحتوي علي مدخل HDMI .

Remix OS -Android for - desktop

Remix OS -Android for – desktop

أما نظام Remix OS لا يقدم فقط ميزه الحصول على نظام أندرويد، ولكنة برنامج معدل مشابه لـ ويندوز أو Chrome OS أكثر من نظام أندرويد. فهناك قائمة للبدء يمكنك سحبها من اليمين لتظهر شاشة الإخطارات على غرار ويندوز10 و OS X. ويمكنك الضغط على الزر اليمين على أى أيقونة مثل أى كمبيوتر تقليدى، ويمكنك تشغيل التطبيقات فى شاشة ويندوز منفصلة أو على الشاشة كاملة. ولكن أذا كنت تحاول تشغيل التطبيقات من جهازRemix Mini فقد تواجة بعض الصعوبات فأمكانيات الجهاز محدوده نظراً لسعرة المنخفض.

أما الجديد فى معرض هذا العام هو أمكانية تشغيل نظام Remix OS من أى كمبيوتر x86 أو جهاز ماك مجاناً، حيث يمكنك تحميل نسخة للنظام من الشركة على USB 3.0 stick، أو يمكنك تحميلة على جهاز الكمبيوتر بصورة دائمة. ومن الممكن أعتبار Remix OS بديل عن كمبيوتر Chromebook. ويقوم فريق شركة Jide بتحديث البرنامج بصورة مستمرة.

المصدر

تعليق واحد

  1. عمر الشعلان

    خطوه جيدة. في الحقيقة تم تجربة الجهاز وكذلك النظام, مبدئياً أقول عنه جيد, ولكن لا يرتقي للمستوى المطلوب.

    الجهاز والنظام تعيبهم أمور كثيرة, منها عدم الاستقرار والثبات. وهناك تعليق بسيط بين الحين والآخر. ولا يدعم لوحة المفاتيح الفيزيائية بالشكل المطلوب ولا حتى التبديل بين اللغات فيها. التطبيقات أيضاً ليست متوافقة مع النظام بشكل كامل. فقد تواجه مشاكل بسيطة بينهم. ومشاكل عديدة أخرى.

    أمام النظام والجهاز وقت طويل للتطوير لكي يكون فعلاً نظام يخدم المستهلك بشكل كامل أو حتى بشكل كبير.

    ولكن من تجربتي فأنا أصر على البقاء على الأنظمة الكبيرة كويندوز وماك ولينكس والبعد عن الأنظمة الصغيرة مثل الآندرويد و الكروم بوك وإن كانت التطبيقات تخدمها.

    شكراً لكاتب الخبر.

    (1)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.