هواوي أصدرت أخيرا وبشكل رسمي هاتفها المحمول الفاتن Mate 8 النسخة الأفضل بكثير من هاتفها المحمول Mate 7 بمواصفات أقوى وبتعديلات بسيطة في التصميم لكنها ملحوظة وهو متوفر الآن في السوق السعودي والإماراتي بسعر 2199 ريال سعودي أو درهم إماراتي لنسخة 4 جيجابايت و 64 جيجابايت للسعة الداخلية.إليك المراجعة وهل يستحق الأقتناء أم لا؟

فيديو:

مراجعة:

huawei-mate-8-front-angle-2-800x533-c

الهاتف يحمل مفهوم تصميم أخيه Mate 7 جميل وبجودة تصنيع عالية من المعدن والجهة الأمامية قوريلا قلاس الجيل الرابع وهو مقوس من الجهة الخلفية ويحمل كاميرا خلفية بتصميم دائري للأطار و فلاش LED مزدوج ملون وتقنية البصمة تعمل بشكل ممتاز  والأزرار و المنافذ نفسها زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ الطاقة من الجهة اليمنى ومنفذ مغلق لشريحتين من نوع نانو سيم أو لأستبدال الشريحة الثانية بذاكرة خارجية ورفع السعة إلى 128 جيجابايت.

الهاتف كبير الحجم وليس من السهل التحكم به بيد واحدة ولكن أعجبتني فكرة تقليص لمساحة أطار الشاشة ليكون بنفس مقاس الهواتف التي تأتي بقماس 5.7 أنش  ولكن بسبب أنه مقوس فأنه من السهل أمساكه بيد واحدة.

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل بمثبت بصري  وبفتحة عدسة  f/2.0  وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل f/2.4 وكلاهما سيسمحان لك بتصوير فيديو بدقة 1080 بسرعة 30 أطار بالثانية ولكن الكاميرا الخلفية ستسمح لك بأخذ عدد الإطارات إلى 60 أطار بالثانية.تطبيق الكاميرا لم يختلف كثيرا عن مارأيناه في Mate S والذي يوفر لك واجهة بسيطة بعدد من الخيارات.

huawei-mate-8-unboxing-4

جودة الصور ممتازة وأعتبره أفضل هاتف من هواوي يقدم كاميرا ممتازة فهو يستخدم مستشعر سوني ومثبت بصري لذلك الصور في الأضاءة العادية تظهر بشكل ممتاز من ناحية التفاصيل والألوان ودرجات التباين  كما أنه سريع جدا في ألتقاط الصور  ومع المثبت البصري فأنه سيساعدك على أخذ صور جيّدة لن أقول الأفضل لكن تحسّن كبير في الأضاءة الضعيفة مقارنة بهواتف هواوي السابقة.

الهاتف يملك معالج هواوي الجديد أول هاتف في الحقيقة مزود بهذا المعالج وهو HiSilicon Kirin 950 بثمانية أنوية مع معالج رسوميات الجديد Mali-T880 MP4  وبتقنية الوايرلس على موجتان من ac والبلوتوث و GPS ويمكنني القول بأن الهاتف جدا سريع من ناحية الأداء أثناء تصفح القوائم وفتح التطبيقات وأدارة المهام وغيرها كل شيء يعمل بسلاسة تامة ومشكلة سقوط عدد من الأطارات اختفت نهائيّا وأخيرا ياهواوي!

الهاتف يملك بطارية 4000 ملي أمبير ومع هذه المواصفات العالية كان هنالك تخوف من أنه لن يكون بنفس قوة Mate 7 و لكن لم يخب ظنيّ فمع الأستخدام العادي إلى المتوسط  من تصفح الأنترنت وأجراء المكالمات ومشاهدة الفيديوهات وألتقاط عدد من الصور  فصمد معي إلى 14 ساعة وبقي من البطارية 10 بالمئة فمع الأستخدام العادي فأنه سيصمد معك إلى نهاية اليوم من دون أيّة مشاكل.

huawei-mate-8-dock-2-800x533-c

الشاشة بمقاس 6 أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 كنت أتمنى أن تكون 1440 في 2560 ولكن أجد الشاشة ممتازة من ناحية مستوى الألوان الطبيعية ودرجة الوضوح بما أنها من نوع IPS LCD و بكثافة بيكسلات 368 بيكسل لكل أنش وهيّ جيّدة جدا للأستخدام العادي من دون أن تقترب كثيرا من الشاشة كذلك مستوى الأضاءة جيّد جدا ولكن تحتاج أن ترفع مستوى الإضاءة إلى مستوى أعلى لنقل 70 بالمئة أثناء استخدامه تحت أشعة الشمس. بالنسبة للصوت فهو يخرج من منفذ واحد والآخر للمايكروفون ولاحظت أن الصوت أقوى وأفضل من Mate S و Mate 7 ولكن ليس أفضل مقارنة بعدد من الهواتف التي تقدم لك سماعتين من الجهة الأمامية.

الهاتف مزود بنظام الأندرويد 6.0 مارشميلو أول هاتف من هواوي يأتي بآخر نسخة من الأندرويد وأول هاتف أيضا من هواوي يملك واجهة EMUI 4.0 وهذا يعني أنه معدل بشكل كامل لدرجة أنه لاتوجد قائمة للتطبيقات كذلك تعديلات في شكل صفحة التنبيهات وأدوات الأتصال  وقائمة أدارة المهام ومتجر للثيمات ومراقبة صلاحيات التطبيقات والبطارية وقائمة بأطلاق أكثر من تطبيق في وقت واحد ولكن للأسف محدودة فقط على خدمات.

الخاتمة:

huawei-mate-8-unboxing-8l

الهاتف يعتبر أفضل هاتف لوحي مقدم من هواوي فسيقدم لك التصميم وجودة التصنيع العالية شاشة جميلة  والصوت أفضل والأداء أصبح أفضل بكثير و البطارية مذهلة جدا وخاصية الشريحتين  ولكن كنت أتمنى أنها قامت بوضع شاشة 2K و خاصية أطلاق تطبيقين تشمل خدمات وتطبيقات من الطرف الثالث أو  من شركات أخرى.هل أنصح به؟ نعم وبقوة فهو سيقدم لك ماتريدة كذلك صندوق مكون من شاحن سريع و جراب ذكيّ وغيرها.

مراجعة للهاتف المحمول Huawei Mate 8
التصميم وجودة التصنيع9.5
الشاشة والصوت8.5
الأداء والبطارية9.5
الكاميرا 7.5
النظام8
  • الإيجابيات
  • التصميم وجودة التصنيع
  • الأداء والبطارية
  • الشاشة جميلة
  • تقنية البصمة
السلبيات
  • لا وجود للـ 4K للتصوير
  • تحسينات أفضل للنظام
8.6النتيجة النهائية
تقييم القراء: (162 تصويتات)
2.5

14 تعليقات

  1. (:

    يبدو رائعا..
    إلا أني لن ولن أقتني جهاز رئسي بشاشة من نوع LCD.

    (-5)
    رد
    • مستخدم أندرويد

      على أساس شاشات الأموليد رائعة ههههه

      روح شوف هواتف سامسونج الفاشلة تستخدم شاشات الأموليد وفي الأخير طلعت شاشات فاشلة وباهتة وتظهر الألوان غير حقيقية وتتعب العين أثناء الإستخدام الطويل

      وأنصحك لا تعلق على المواضيع مرة ثانية يا أبو قوس لأنك راح تضحك الناس عليك بتعليقاتك السخيفة جداً

      (-8)
      رد
      • pro

        عفوا من انت عشان تحكم على سامسونق وشاشاتها ؟؟؟

        اترك الفلسفه وخليك ب حالك

        لان مافي مقارنه بين سامسونق وهواوي

        (-1)
      • (:

        نعم شاشات الآموليد رائعة، وأنت بنفسك ستشهد بذلك.
        هي مسألة وقت على استخدامك لها ورغما عن أنفك هههه (:

        (-2)
  2. Freed DZ

    هاتف جميل وبمواصفات رائعة ، اهم مزاياه البطارية القوية واهم العيوب انخفاض دقة التصوير للكاميرا الخلفية في الإضاءة المنخفضة

    (0)
    رد
  3. محمد بهاء الدين

    اشكرك اخى الحبيب على المجهود الطيب.

    هل الهاتف يستحق الاقتناء عوضا عن خليفته الميت7؟

    (0)
    رد
  4. m.abdelghani

    هل الكاميرا سيئة ام ممتازة ؟؟ الامامية كثير يمدحون فيها ام المشكلة بالخلفية احترت بينه وبين v10

    (0)
    رد
  5. عبدالله

    الجوال رائع جداً

    احسن مافيه البطاريه والبصمه وشكل

    العيوب الهاتف كبير جداً

    (1)
    رد
  6. عبدالكريم محمد

    بمقارنته مع النوت 4
    أيهما أفضل ؟
    دام فضلكم

    (1)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.