أنضم “ريد هاستينج” المدير التنفيذي وأحد مؤسسي لشبكة Netflix مؤخراً لقائمة قادة التكنولوجيا الذين قدموا ثروة للأعمال الخيرية، وأعلن أنه سيتبرع بمبلغ 100مليون دولار للأعمال الخيرية عن طريق ما يسمى “صندوق هاستنج” والذي سيركز على تعليم الأطفال.

وجاء التبرع بعد قيام العديد من رواد عالم التكنولوجيا بزيادة تبرعاتهم للأعمال الخيرية خلال السنة الأخيرة، عن طريق استخدام ثرواتهم لمساعدة الأخرين للتغيير. حيث أعلن المدير التنفيذي لفيسبوك “مارك زوكربيرج” وزوجته الشهر الماضي، عن نيتهم لأنشاء مبادرة خيرية بمبلغ 45 مليار دولار مستخدمين تقريباً كل حصتهم في فيسبوك للمساعدة في تمويل مجالات التعليم والطب وغيرها. وأيضاً قام المدير التنفيذي “جاك دورسى” لكلاً من Square وتويتر، أنه سيتخلى عن نصف ثروته لتمويل المجتمعات المحرومة. وجاءت هذه الجهود بعد قيام المؤسس المشارك في مايكروسوفت “بيل جيتس” بأنشاء مؤسسة ” Bill & Melinda Gates” منذ 16 عام، والتي ساعدت على نشر الجهود الخيرية من قادة الصناعة والتكنولوجيا.

ولكن حتى تقديم المساعدات للمجتمع تظل قيد التدقيق، فقد تم انتقاد “زوكربيرج” لإنشاء مؤسسته كوسيلة لتجنب الضرائب، ولكنة نفى هذا الاتهام. وأشتكى العديد من الأشخاص أنه عندما يقوم القادة بتحديد نوع التمويل يضع هذا مزيد من السلطة في يد المدنيين أكثر من الحكومات.

وجاء “صندوق هاستنج” للمدير التنفيذي لشبكة Netflix بعد جهود طويلة للتركيز على التعليم. فقد عمل هاستنج مع مجلس الدولة للتعليم بولاية كاليفورنيا وهو عضو مجلس إدارة العديد من المؤسسات التعليمية. وستعمل المؤسسة الجديدة من خلال المجتمع التقني بوادي السليكون، حيث تقدر ثروة هاستنج بـ 1.5 مليار دولار.

وسيتم دعم طلبة  الجامعات من أصل أفريقي ومن أصل لاتيني بمبلغ 1.5 مليون دولار. حيث أوضح أن هناك العديد من الطلبة في البلاد لا يملكون الانتساب للجامعات الجيدة.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.