ترغب كل من ماستر كارد MasterCard وكوين Coin، أن تحول كافة التقنية التي يمكن أن ترتديها الى منصات يمكن أن تستخدم للدفع، لهذا طورت الشركتين أول منصة ذكية للدفع يمكن استبدالها بالكثير من البطاقات الائتمانية.

لا يمكن الجزم الى الأن بمدى فعالة منصة كوين الجديدة، لكن شركة كوين Coin في طريقها الى تطوير أنظمة الدفع للمستهلك، حيث يمكن دمج العديد من أنظمة الدفع في منصة واحدة يمكن أن تدعم المستهلك.

وتعد التقنية الجديدة التي يتم تطويرها من قبل ماستر كارد مع كوين هي وسيلة الى جمع أنظمة الدفع في ساعة ذكية أو منصات اللياقة البدنية، أو أي منصة يمكن للمستهلك ارتدائها في أي مكان، ويمكن أيضا أن يتم دمج رقاقة NFC في محتوى المنصة بشكل سلس.

moov-now-wearable

moov-now-wearable

كانت ماستر كارد قد أعلنت عن نظام يحاكي التقنية التي يتم الإعلان عنها الأن في أكتوبر الماضي، حيث كانت فكرة التقنية في دمج أنظمة الدفع أي من المنصات الجديدة التي يتم تطويرها في المستقبل، لكن التقنية التي أعلن عنها الشركتين اليوم في مؤتمر#CES2016، ستشارك كوين فيها بمجموعة من البرمجيات لكثير من الشركات المصنعة للأجهزة، ها الى جانب نظام الدفع الخاص بماستر كارد.

الخطوة الأولى التي اتخذتها شركتي كوين وماستر كارد، في تطوير التقنية الجديدة، هي التعاون مع شركة Atlas صانعة المنصات الرياضية، الى جانب Moov وOmate وهم أيضا شركات مصنعة للسوارات والمنصات الرياضية، حيث يمكن للمستهلك أن يستخدم في النهاية السوارة أو المنصة الرياضية للدفع في أي مكان أثناء ممارسة أي نشاط على مدار اليوم.

وينضم نظام ماستر كارد في الدفع الى نظامي أبل Apple Pay، Android Pay، لذا من المتوقع أن تبدأ هذه الأنظمة بالتكامل في المنصات التي يتم تطويرها حديثا لدعم المستهلك، الا أن فكرة ماستر كارد وكوين تدعم المستهلك استخدام منصة صغيرة الحجم للدفع، كبديل لاستخدام الهواتف الذكية خلال فترة التريض.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.