لم تثبت تقنية RealSense من أنتل intel فاعليتها، الا بعد انتشار تقنية الواقع الافتراضي، ومع الكثير من تقنيات الواقع الافتراضي التي يشهدها هذا العام، تستعد شركة أنتل intel أيضا لتكون جزء من التطور السريع لهذه التقنية.

دخلت شركة أنتل intel مؤخرا في شراكة مع أحد الشركات الصغيرة المصنعة لنظارات الواقع الافتراضي IonVR، حيث تخصصت هذه الشركة في تطوير نظارات الواقع الافتراضي المخصصة للهواتف الذكية، والتي تكشف خريطة للعالم دون الحاجة الى وصلات، أجهزة تحكم أو حتى كاميرات خارجية ملحقة.

Intel-IonVR-Vr

Intel-IonVR-Vr

وتعد نظارة IonVR للواقع الافتراضي التي يصل سعرها الى 229 دولار، أحد النظارات صغيرة الحجم المتوافقة في العمل في نطاق الهواتف الذكية وتتراوح بين 4.5 أنش الى 6 أنش، وتعد نقطة التسويق الأولى في نظارة IonVR هي تقنية MotionSync، التي تؤكد بها الشركة على امكانية منع الدوار الذي ينتج عن استخدام نظارات الواقع الافتراضي.

تلعب أيضا أنتل Intel دور كبير بمشاركتها مع شركة IonVR في تطوير نظارة الواقع الافتراضي، حيث تستبدل شركة أنتل الهواتف الذكية التقليدية بهاتف مصمم خصيصا للنظارة مع تقنية RealSense، كما أن المنصة تعمل بنظام تشغيل الأندوريد ويمكن أن يصل نطاق التجربة البصرية للواقع الافتراضي فيها الى 3 متر.

تجربة أنتل مع IonVR، تضم مشروع Tango مع جوجل لتقنية رسم الخرائط في الواقع الافتراضي، التي تطورها شركة أنتل بتجربة جديدة في نظارة IonVR المخصصة للهواتف الذكية، مع أجهزة استشعار تدعم التقنية الجديدة، حيث يمكن للمستخدم فيها التجول في محيط الغرفة التي تتحول الى عالم افتراضي، باستخدام الكاميرة الأمامية، ووحدة التتبع المثبتة في المنصة الى جانب وحدة التحكم في الحركة، ومن المقرر أن بيبدأ شحن نظارة الواقع الافتراضي مع كاميرة RealSense المدمجة في هاتف أنتل في وقت مبكر خلال هذا العام.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.