تحديث جديد لبرمجيات منصات التشغيل الخاصة بشركة أبل Apple، تطلقه الشركة بشكل رسمي اليوم في نسخة تجريبية، حيث تم إطلاق أول تحديث لمنصة تشغيل الأيفون IOS، منصة تشغيل أجهزة ماك OS X، الى جانب منصة تشغيل أجهزة التلفاز tvOS وأخيرا المنصة الخاصة بساعات أبل الذكية watchOS.

Apple -releases first-new software updates

حصلت أجهزة الأيفون والأيباد على تحديث لمنصة التشغيل IOS في نسخة تجريبية في الإصدار الأول من iOS 9.3، كما حصلت أجهزة ماك Mac على تحديث منصة تشغيل El Capitan، في النسخة التجريبية الأولى للإصدار El Capitan 10.11.4 من منصة التشغيل، كما تتيح الشركة اليوم لمقتني أجهزة التلفاز Apple TV تجربة الإصدار الأول من النسخة التجريبية من منصة tvOS 9.2، وفي النهاية تحصل أيضا ساعة أبل الذكية على نسخة تجريبية من منصة تشغيل watchOS 2.2.

ويعد إطلاق شركة أبل Apple للإصدار الأول من التحديثات التجريبية لكافة منصات التشغيل الخاصة بالشركة في نفس الوقت، أحد التحديات التي تدخل أيها الشركة، لما ستمر به هذه المنصات خلال الفترة القادمة من اختبارات تظهر كفاءة الأنظمة الجديدة، كما سيقدم تقييم سريع لكل منصة على حدا.

في الوقت الحالي تتوفر كافة منصات التشغيل في اصدارتها التجريبية من خلال Developer Center، حيث يمكن للمطورين أو المستهلكين تجربة كل اصدار على حدا، لاكتشاف كافة التغييرات التي تم اضافتها، وتقييم مدى كفاءة هذه التغييرات في الإصدارات التجريبية ليتم نشر المزايا والعيوب بشكل دوري.

وقد حصلت منصة IOS على بعض المميزات الجديدة ومنها:

1-منصة تشغيل iOS 9.3 حصلت على مميزات جديدة في تعدد المستخدمين للأيباد بشكل خاص في المؤسسات التعليمية كالمدارس، كما تقدم الشركة Classroom app، الى جانب مميزات أخرى.

2-كما اضيف في iOS 9.3 ميزة الوضع الليلي لمنصة التشغيل، مع كما تم ترقية تطبيقات الصحة، تطبيق الملاحظات وأحدث التطبيقات، هذا الى جانب تحديث تطبيق التحكم في الموسيقى في السيارات CarPlay Music.

3-أيضا يقدم التوافق مع خدمات الصور على منصة تشغيل تلفاز أبل tvOS 9.2، كما تم دعم منصة التشغيل بالتطبيقات الاعلانية، الملفات، ولوحة المفاتيح بخاصية الربط بالبلوتوث، وخدمة تبديل التطبيقات الجديدة أيضا.

4-حصل أيضا معرض الصور في منصة تشغيل iOS 9.3، على مميزات جديدة للتصفح الليلي للصور، مع دعم لتقنية قوة اللمس ثلاثية الأبعاد 3D-Touch، كما اضافت الشركة ترقية الى تطبيقات الصحة، والملاحظات هذا الى جانب خاصية التعرف على الهوية من بصمة الأصبع.

IOS 9.3-Night Mode

برمجيات iOS 9.3 تضيف عدة مميزات وتحسينات للمجال التعليمي

سلطت شركة أبل Apple الأضواء على المميزات التي تضيفها اليوم من خلال النسخة التجريبية الأولى لمنصة تشغيل IOS، والتي تركز فيها الشركة على دعم البرمجيات في البداية للمجال التعليمي، كما تقدم ميزة الوضع الليلي للمستخدم، والذي يعد من التقنيات الذكية الجديدة في البرمجيات، والتي ستخدم فيها النظام ضبط الوضع الليلي وفقا للوقت والمكان، ليتم ضبط الهاتف تلقائيا بألوان محددة لهذا الوضع، والتي تقدم الدعم للمستخدم في محيط مظلم.

كانت الكثير من الدراسات الأخيرة قد أكدت على أن استخدام اللون الأزرق في الوضع الليلي يؤثر بالضرورة على المستخدم، حيث يتسبب له بمشكلة الأرق قبل الذهاب الى النوم، أما تقنية الوضع الليلي الجديدة في منصة تشغيل IOS 9.3، فهي تختلف في تحديد موقعك لضبط وقت الغروب في مدينتك، وتحديد الوقت بشكل دقيق، ليتم التغيير التلقائي للألوان المخصصة للوضع الليلي، والتي تتميز باستخدام الألوان الدافئة التي لا تؤثر على المستخدم، ومن ثم يمكن لمنصة التشغيل أن تعود من جديد الى الوضع الأول في صباح اليوم التالي.

تحديث جديد للتطبيقات بمجموعة من المميزات:

أيضا من بين المميزات الجديدة التي أضيفت للبرمجيات، ترقية تطبيقات الملاحظات والصحة الى جانب تطبيق الأخبار، حيث حصل تطبيق الملاحظات على ترقية جديدة بميزة تحديد الهوية عن طريق قوة اللمس على الشاشة Touch ID للتسجيل في التطبيق للدخول، أيضا حصل التطبيق على ترقية في خاصية فرز الملاحظات.

ويعد تطبيق الملاحظات من أهم التطبيقات التي حصلت على ترقية، لما تضم من محتوى متنوع جدا من كافة الفئات، والتي من بينها البيانات الشخصية للمستخدم، الميديا، البيانات المالية، وكلمات السر الخاصة بالتسجيل في المواقع، والتي يمكن الأن حمايتها بشكل أكثر دقة من خلال الترقية الجديدة ببصمة الأصبع، كما تستطيع تنسيق البيانات في تطبيق الملاحظات بشكل دقيق أكثر الى عدة فئات منها التاريخ، الترتيب الابجدي أو أحدث التعديلات التي أضيفت.

التطبيق أصبح أيضا أكثر قابلية للتخصيص من خلال متابعة التغييرات التي تظهر في كل تحديث، حيث تدعمك في تحديد العنوانين المفضلة اليك، كما تقدم أيضا عنوانين أخرى مقترحة للمستخدم، أيضا تدعمك الترقية الجديدة للتطبيق في اظهار محتوى الفيديو في الإضافات الجديدة للمستخدم.

أيضا من بين أحد المميزات الجديدة في اظهار أي محتوى في عرض بكامل الشاشات على الأيفون iPhone، كم يدعمك في التحديث بشكل سريع للبرمجيات.

Apple-music

تحديث تطبيق الصحة Health app في منصة IOS9.3، المتوافقة في حزم البيانات من الساعات الذكية:

لم يعد العثور على تطبيقات الطرف الثالث المتوافقة التي يمكن أن تدعم المستخدم في تتبع النشاط، الوزن، هذا الى جانب تتبع المستخدم أيضا أثناء النوم، أيضا تظهر للمستخدم قائمة منزلقة تحتوي على أفضل تطبيقات الصحة واللياقة المرشحة اليك، كما تتميز تطبيقات الصحة الأن بإمكانية عرض حركتك الخاصة، التمارين، عرض أهدافك وبياناتك الخاصة، من ساعة أبل الذكية، حيث يتيح لك التطبيق الأن من تبادل البيانات الخاصة من ساعة أبل مع تطبيقات الطرف الثالث الأخرى.

تحسينات في ميزة عرض الموسيقى في منصة تشغيل السيارات CarPlay

في تحسينات منصة تشغيل CarPlay، أضيف توافق التطبيق مع خدمة أبل للموسيقى Apple Music، كما اضافت منصة تشغيل iOS 9.3، مجموعة من المميزات الجديدة والأكثر أهمية للمستهلك، حيث تدعمك بتدفق الموسيقى اليك من خدمة Apple Music، التي تم اختيار الأغاني والألبومات والمطربين، وهي مختارة بعناية وأيضا في متناول يدك ويمكن الوصول اليها بشكل سريع في تحديث البرمجيات الجديد.

أيضا هناك خدمة الخرائط Maps التي يمكن أن تكون دليل المستخدم الى المطاعم، محطات الوقود، مواقع ركن السيارات، المقاهي ومزيد من المعلومات الأخرى التي يمكن أن تكون أفضل دعم للمستخدم خلال الرحلات القصيرة أو الطويلة.

تطبيق Siri أيضا من بين الخدمات التي حصلت على مميزات أكثر في الإصدار الجديد iOS 9.3، وذلك من خلال دعم الخدمة لمزيد من اللغات، كما يقدم مميزات أكثر من دعم الاتصال بين أبل ووتش وهاتف الأيفون.

هناك أيضا ميزة قوة اللمس 3D Touch التي تدعم الأن الاختصارات في الشاشة الرئيسية للهاتف، حيث يمكنك الحصول على معلومات سريعة عن الطقس، الصحة، البوصلة، كما تتيح لك أيضا الدخول السريع الى التطبيقات المخزنة، الى جانب ميزة أخرى في دعم App Store، iTunes Store.

IOS-9.3-Classroom app

برمجيات IOS 9.3 من أبل تقدم ميزة تعدد المستخدمين للأيباد في المؤسسات التعليمية

من خلال تطبيق Classroom app يمكن اليوم لأجهزة الأيباد أن تدعم تعدد المستخدمين لهذه الأجهزة، من خلال التحديث الجديد لبرمجيات IOS 9.3، ويمكن لهذه الخاصية أن تدعم المستخدمين في التسجيل للدخول الى بياناتهم الشخصية على الأيباد، دون اعتراض البيانات الخاصة بالمستخدمين الأخرين، وهي أحد الترقيات الجديدة للبرمجيات التي تضيفها شركة أبل كاستجابة سريعة لطلبات عملاء الشركة في المجال التعليمي بشكل خاص.

أما تطبيق Classroom app فهو أحد التطبيقات التي تعد مساعد رقمي للمستخدم، حيث تقدمه شركة أبل لدعم المستخدم في تحميل محتوى AirPlay الى أجهزة أبل Apple TV، هذا الى جانب مميزات أخرى أيضا.

كما تدعم البرمجيات الجديدة إضافة مجموعة من مسح البصمة لتحديد الهوية Apple ID لدعم التشغيل السريع للأيباد، وعرض سريع أيضا للمحتوى، وتقدم شركة أبل Apple للمؤسسات التعليمية معاينة ومراجعة مبكرة لبرمجيات منصة التشغيل iOS 9.3، لتتمكن من جمع الآراء والتعليقات بشكل سريع لمميزات النظام في دعم المجال التعليمي.

المصدر

تعليق واحد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.