شاشات التلفاز وملحقاتها

سامسونج تطلق أحدث شاشات التلفاز بتقنية quantum-dot ودقة عرض 4K الى معرض #CES2016

لم تنحصر تقنية سامسونج في الشاشات ها العام في تقنية OLED التي ركزت عليها شركة ال جي، حيث أطلقت الشركة اصدار جديد من خط انتاج SUHD، مع تقنية تخطف الأبصار لمن لديه القدرة على تحمل تكلفة هذه الشاشات.

يبقى الهدف الرئيسي في إطلاق شاشات تلفاز جديدة من سامسونج في الوصول الى أفضل جودة عرض ووضوح في الصورة، ففي الوقت الذي يرى البعض أن تقنية LED quantum أقل من تقنية OLED في الشاشات الحديثة، الا أن هذه التقنية تحقق انتشار مع تكلفة أقل.

samsung-SUHD TV
samsung-SUHD TV

ولقد أكدت شركة سامسونج Samsung على أن غالبية شاشات التلفاز التي ستطلق في 2016، ستتميز بمواصفات 10 بايت، وعرض HDR، هذا الى جانب 1,000 nits في تباين الألوان بين الصور المضيئة والصور المظلمة، هذا الى جانب التقنية الجديدة التي تستخدمها الشركة وهي Ultra Black، وهي تقنية تدعم المستهلك في عرض مريح للعين عن طريق امتصاص الضوء الطبيعي، ودعم اللون الأسود ليكون بتجربة غامرة أكثر لخفض التوهج في الشاشة.

كما يأتي خط انتاج سامسونج Samsung من الشاشات المنحنية في الحواف بدءا من نموذج KS9500 SUHD فما فوق، كما تم دعم أجهزة التلفاز الذكية مع قائمة تطبيقات وألعاب Smart Hub، كما اضافت أيضا شركة سامسونج تطبيق Smart View mobile، الذي يدعم التلفاز في التوافق مع الحاسبات، هواتف الأندوريد، أو هواتف الأيفون، أي أنه لن يقتصر اليوم على هواتف جالكسي فقط.

أيضا من بين المميزات التي تركز عليها الشركة في هذه الشاشات هي الألعاب، حيث تدعم الشاشات الجديدة تدفق ألعاب البلاي ستيشن Playstation Now الى الشاشات، هذا الى جانب الألعاب التي يمكن تحميلها والتي تصل الى 500، ومن بين هذه الألعاب Assassin’s Creed II، Batman: Arkham Origins.

كما ركزت شركة سامسونج على دعم توسيع نطاق المحتوى بدقة عرض 4K في الشاشات الجديدة، من اليوتيوب، وتطبيق Netflix والعديد من التطبيقات الأخرى، كما أكدت أيضا الشركة على توافق الشاشات الجديدة من SUHD TV في التفاعل مع البيت الذكي، لكن لم توضح الشركة أي معلومات عن تسعير هذه الشاشات الجديدة من أجهزة التلفاز.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا اكاد اجزم انها افضل من تقنيةoled ال oled عيبها انها لاتقدم اضائه عالية تصل 1000nit ومع قوة هذه الشاشه في اللون الاسود فلا يوجد منافس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *