كانت تقنية شركة أبل Apple للبيت الذكي، هي محور اهتمام الكثيرين في معرض CES خلال العام الماضي، لذا توقع الكثيرين أن تقدم شركة جوجل أفضل ما لديها من تقنية للبيت الذكي في معرض CES هذا العام، الا أن جوجل Google خالفت توقعات الكثيرين!

Google-brillo

Google-brillo

قدمت شركة أبل Apple عرض صغير لتقنيتها للبيت الذكي خلال معرض CES خلال العام لماضي، الا انها استطاعت أن تلفت اليها الأنظار سريعا بإعلانها عن مجموعه من المنصات الذكية التي كان من أهمها الأضواء والأقفال الذكية، الى جانب منافذ للطاقة وعلى الرغم من أنها مجموعة محدودة من المنتجات، الا أن الشركة استطاعت بها عرض إمكانيات منصتها بشكل جيد.

في معرض CES لهذا العام، توقعنا أن تقدم شركة جوجل Google، عرض خاص لتقنية البيت الذكي الخاصة بالشركة، حيث أعلنت شركة جوجل في وقت سابق خلال الربيع الماضي، عن اطلاقها لاثنان من المنصات الجديدة للبيت الذكي وهما Brillo ومنصة Weave، لكن لم تظهر هذه التقنية أو المنصات الجديدة في أي مكان الى الأن.

لم تمتع جوجل Google عن عرض تقنيتها للبيت الذكي بشكل كامل في معرض CES، الا أن منصتي Brillo وWeave قد قدمت مع بعض الأجهزة من كاميرات المراقبة، مكبرات الصوت، الطابعات، والماسحات الضوئية أيضا الى جانب خط انتاج الأضواء والأقفل الذكية، الا أن كل هذه التقنية الذكية لم تحصل على عرض خاص من جوجل، بل أنها قدمت في عروض شركات HP، Philips الى جانب شركة Asus.

Smarthome -Tech CES2016

Smarthome -Tech CES2016

أما شركة ال جي LG، فلقد دمجت منصة Weave في أجهزة أكبر للبيت الذكي، حيث أدمجت المنصة في مكيف للهواء، غسالة، مجفف، ثلاجة، كاميرة مراقبة الى جانب مكبرات صوت لاسلكية، لكن من جهة أخرى لم تعلق شركة جوجل على منصتها التي ادمجت في الأجهزة التي ظهرت في معرض CES، على الرغم من عرض المنتجات الأولى التي من المقرر أن تعمل بنظامي Brillo وWeave.

جدير بالكر أن شركة جوجل لم تشترك في عروض هذه المنتجات الذكية الا مع شركة ال جي LG، عند ظهور نائب رئيس جوجل ليقدم عرض لمنصتي Brillo وWeave لم يتخطى الأربع دقائق، ولم تظهر فيه الشركة أي تفاصيل عن كيفية عمل المنصات الجديدة مع منتجات ال جي الذكية، لذا من الصعب معرفة كيفية عمل هذه المنصات ومميزاتها للبيت الذكي، أذا لم تقدم شركة جوجل منتجات خاصة بها لتكشف بها عن مميزات أنظمتها للبيت الذكي.

المصدر

تعليق واحد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.