أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن أحدث تقنية لها في جهاز استشعار للسيارات، يمكن أن يكشف ما تعجز أجهزة الرادار والكاميرات عن كشفه في الظلام.

أحدث أجهزة الاستشعار التي طورتها شركة مايكروسوفت Microsoft بالتعاون مع شركة متخصصة في تقنية القيادة الآلية وهي شركة IAV، ففي السيارات مع تقنية القيادة الآلية، يمكن أن يدخل قائد السيارة الى تطبيق Cortana وتطبيق Skype عن طريق استخدام منصة Azure ومنصة تشغيل ويندوز Windows 10، كما يمكن أيضا أن يكشف المشاهد الغير واضحة مع اتصال الهاتف الذكي بأجهزة الاستشعار وأيضا منصة Microsoft Band 2.

Microsoft -Iav

Microsoft -Iav

خلال العرض الذي قدمته شركة مايكروسوفت، استطاع جهاز الاستشعار أن يوقف سيارة بتقنية القيادة الذاتية في مسار مغلق عن طريق اتصاله بمنصة Band 2 التي كان يرتديها أحد المارة في هذا المسار المغلق، حيث كانت الرؤية محجوبة لقائد السيارة الا أن جهاز الاستشعار استطاع أن يكشف ما عجزت الكاميرة عن رؤيته.

وقد ظهر ضوء يشير الى توقف السيارة على المسار المتصل مع منصة Azure في السيارة، حيث أرسلت معلومات للسيارة تشير الى وجود المنصة الرياضية على الطريق، حيث تستخدم تقنية مايكروسوفت Microsoft الجديدة كلا من منصة Azure IoT وتطبيق Cortana لتحليل المعلومات ووضع خطة افتراضية للطريق.

ويحتاج تطبيق التقنية الجديدة المقدمة من مايكروسوفت في جهاز الاستشعار الى التكامل بين السيارات، والبنية التحتية في الطرق، وأضواء وعلامات التوقف لتقوم هذه التقنية بأداء على المستوى المطلوب، الا أن نائب رئيس شركة IAV كارستن شولز، قد أكد على أن نظام المساعد النشط هو أحد الأنظمة التي تأتي في تقنية السيارات التحكم الذاتي والتي تتوافق بالتالي مع أجهزة الاستشعار.

المصدر

تعليق واحد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.