إشاعات وتسريباتنظارات الواقع الافتراضي

تقرير يؤكد أن أبل لديها فريق من مئات العاملين على تقنية الواقع الافتراضي

صرح الرئيس التنفيذي لشركة أبل  Tim Cook أن تطبيقات الواقع الافتراضي اصبحت مثيرة للاهتمام في الفترة الأخيرة، وهو ما دفع الشركة لجمع فريق من العاملين لتطوير تقنية الواقع الافتراضي الخاصة بالشركة بشكل سري.

Apple -secret virtual reality team

تقرير خرج مؤخرا من Financial Times، تم التأكيد فيه على أن شركة أبل Apple بدأت بالفعل في تطوير تقنيتها للواقع الافتراضي عن طريق فريق من العاملين يعمل بشكل سري في أحد أقسام الشركة، حيث تم اختيار الفريق بالفعل من عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة أبل Apple خلال الفترة الماضية، كما استطاعت الشركة أيضا ضم خبراء الواقع الافتراضي من شركات منافسة مثل مايكروسوفت Microsoft أو شركات الكاميرات مثل شركة Lytro.

وفقا لتقرير Financial Times، فان هذه هي المرة الثانية تبدأ عملاق التكنولوجيا أبل Apple في جمع فريق لتقنية الواقع الافتراضي، حيث ترجع محاولة الشركة الأولى الى عام 2000 ابان تولي ستيف جوبز الرئاسة التنفيذية لشركة أبل، الا ان هذه التقنية لم تكن بالشعبية التي وصلت اليها في الوقت الحالي، مما أدى الى توقف المشروع في هذا الوقت.

وقد كان الاستحواذ الأخير لشركة أبل على شركة Flyby Media أحد الشركات التي تخصصت في دعم تقنيةAR عبر الهواتف الذكية، بشكل أقرب لما تقدمه شركة جوجل Google في تقنية تانجو Project Tango مشروع وهو مشروع يدعم تطوير خرائط ثلاثية الأبعاد.

هناك أيضا بعض عمليات الاستحواذ الأخرى التي قامت بها شركة أبل لدعم تطوير هذه التقنية، والتي من بينها شركة Metaio، Faceshift الى جانب شركة PrimeSense، حيث استطاعت شركة أبل أن تحصل من خلال هذه الشركات على تقنية الواقع الافتراضي وفكرة اسقاط الصور، ورؤية الحاسبات في الواقع الافتراضي الى جانب أجهزة استشعار للحركة motion capture.

Apple

التوقعات تشير الأن الى أن شركة أبل بدأت بالفعل في تطوير نظارة للواقع الافتراضي يمكن التنقل بها منذ عدة أشهر الى الأن، لكن الى الأن لا يمكن التأكيد على اقران هواتف الأيفون الى هذه التقنية الجديدة أو لا، لتحاكي تقنية سامسونج Samsung في نظارة Gear VR، أو نظارة جوجل Cardboard، أو أنها ستكون تقنية منفصلة كنظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift أو نظارة أتش تي سي HTC Vive.

لا يعد هذه التقرير الأخير مفاجئة كبيرة، فقد خرجت الكثير من التسريبات التي تشير الى تطوير شركة أبل Apple لتقنية للواقع الافتراضي منذ سنوات الى الأن، الا أن هذه التقنية لم يكشف عنها بشكل رسمي الى الأن، هذا الى جانب سيارة أبل الكهربائية أيضا التي يتم تطويرها في الوقت الحالي.

أحدث الخبراء الذي انضم الى شركة أبل مؤخرا كان Doug Bowman الباحث في الواقع الافتراضي الذي عمل في وقت سابق في شركة Virginia في مجال التفاعل بين الانسان والحوسبة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *