أعلنت شركة Oculus أحد الشركات التابعة لشبكة الفيس بوك Facebook، أن وحدة التحكم الخاصة بنظارة الواقع الافتراضي تأخر اطلاقها للأسواق من جديد، رغبة من الشركة لتحسين أداء وحدة التحكم أكثر لتتفاعل بشكل طبيعي مع عالم الواقع الافتراضي.

Oculus-touch

Oculus-touch

مازال على مشجعي Oculus الانتظار لوقت أطول، لتجربة الواقع الافتراضي برؤية Oculus، فإلى الأن مازالت الشركة تحتاج الى مزيد من الوقت لتخرج وحدة تحكم Oculus بأفضل تجربة في الواقع الافتراضي للجمهور.

كانت شركة الفيس بوك Facebook قد أقدمت على شراء شركة Oculus VR المطورة للواقع الافتراضي منذ عام تقريبا مقابل 2 مليار دولار، وذلك لبدء تطوير نظارتها للواقع الافتراضي، الا أن الشركة أعلنت مؤخرا أن وحدة التحكم في الواقع الافتراضي يتم تأخير اطلاقها حتى النصف الثاني من عام 2016.

وحدة التحكم في الواقع الافتراضي التي يتم تطويرها في شركة Oculus هي الأداة التي تقدمها الشركة لدعم المستخدم في التحكم في الواقع الافتراضي بحركة اليد داخل البيئة الرقمية للواقع الافتراضي، حيث كانت خطة الشركة الأولى لإطلاق وحدة التحكم في النصف الأول من عام 2016، مع نظارة Rift للواقع الافتراضي التي تظهر الواقع الافتراضي في شاشة على وجه المستخدم.

Oculus-Touch-controllers

Oculus-Touch-controllers

وفي تصريحات خرجت من شركة Oculus VR أكدت الشركة حرصها على دعم تجربة الواقع الافتراضي لتكون أكثر اتقانا، لذلك فالشركة تحتاج الى مزيد من الوقت لإطلاق وحدة التحكم الى الأسواق، حيث تعمل الشركة في الوقت الحالي على تحسين أداء خاصية اللمس لتكون أكثر سلاسة وطبيعية في العالم الافتراضي الرقمي.

جدير بالذكر أن التأخير المتكرر في إطلاق منصات الواقع الافتراضي، أصبح مخيب لآمال الكثير من المستهلكين الذين ينتظرون اطلاقها منذ فترة طويلة الى الأسواق، حيث جاء هذا التأخير كنقطة إيجابية للشركات المنافسة الصغيرة أو الكبيرة، التي وجدت الفرصة متاحة لها للسيطرة على السوق.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.