اليوتيوب تنضم الى Netflix وشركة أمازون في دعم محتوى HDR في الفيديو #CES2016

اليوتيوب تنضم الى Netflix وشركة أمازون في دعم محتوى HDR في الفيديو #CES2016

youtube

أعلن الرئيس التنفيذي لأعمال اليوتيوب Robert Kyncl، عن دعم خدمة اليوتيوب YouTube قريبا لمحتوى الفيديو HDR، لتتيح لمستخدمي خدمات تدفق الفيديو مشاهدة لمحتوى الفيديو مع تفاصيل أكثر وبتجربة استثنائية.

يدعم الكثير من عمالقة التكنولوجيا وصانعي الشاشات الأن، تقنية HDR في الكثير من المنتجات الحديثة التي أطلقت الى الأسواق، لذلك كان من المتوقع أن نشهد تركيز منصات وخدمات الفيديو على شبكة الأنترنت، على بث محتوى الفيديو لهذه التقنية في الفترة القادمة.

youtube
youtube

وقد جذب انتشار تقنية HDR السريع في شاشات التلفاز خلال الفترة الحالية أنظار الكثير من شركات انتاج الأفلام وخدمات الفيديو على شبكة الأنترنت، لذلك فمن المتوقع أن نشهد خلال هذا العام والفترة القادمة أيضا، انتاج الكثير من الأفلام والعروض التي يمكن مشاهدتها على شاشات التلفاز والتي تدعم هذه التقنية.

وتدور فكرة تقنية HDR في عرض شاشات التلفاز التي انتجت حديثا، على التقاط مجموعة واسعة من سطوع الضوء لصنع تباين في الألوان في هذه الشاشات، ونتيجة لذلك فان الكثير من تفاصيل المشاهد تظهر في الأجزاء المظلمة من الشاشة، كما تدعم التقنية تسليط الضوء على الألوان لتكون أكثر اشراقا، حيث تظهر التفاصيل في محتوى الفيديو بشكل دقيق أكثر.

ولكي يتمتع المستخدم بتدفق محتوى الفيديو من اليوتيوب الذي يدعم هذه التقنية، عليه بالضرورة أن يستخدم أحد الشاشات الحديثة المصممة بمواصفات من بينها تقنية HDR، ليظهر محتوى الفيديو في النهاية بالشكل المتوقع.

جدير بالذكر ان أكثر من شركة من عمالقة تصنيع الشاشات، قد قدمت شاشات بدقة عرض 4K الى الأسواق، منها سوني Sony، ال جي LG، الى جانب شركة Vizio حيث تدعم هذه الشاشات تقنية HDR أيضا، ومن المقرر أن يلحق صانعي شاشات الحاسبات بركب صانعي شاشات التلفاز أيضا في تطوير ودعم هذه التقنية، لكن في الوقت الحالي تحرص كلا من أمازون Netflix واليوتيوب على دعم المستخدم بمحتوى الفيديو لهذه الشاشات.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *