لم يتوقع الكثيرين المشكلة المحجوبة في الترقية الأخيرة لبرمجيات Nest، والتي تم اطلاقها في شهر ديسمبر الماضي، الا أن خلل تم الكشف عنه من قبل أحد محرري نيويورك تايمز يؤدي الى غلق تلقائي لمنصات التحكم في درجات الحرارة.

Nest-thermostate

صرح Nick Bilton أحد محرري نيويورك تايمز مؤخرا، عن خلل في منصات التحكم في درجات الحرارة أدى الى توقفها بشكل مفاجئ مما أدى الى انخفاض كبير في درجات الحرارة.

وقد أكد Matt Rogers أحد مؤسسي شركة جوجل Google أن هذا الخلل لم يظهر في الترقية الأخيرة في برمجيات Nest thermostats حتى وقت قريب، حيث كان الإعلان الأول عن وجود هذا الخلل في شهر يناير الجاري، الا أن منذ الإعلان الأول عن هذا الخلل توالت الشكاوى على الشبكات الاجتماعية وتويتر بشكل خاص.

وقد أشار محرر نيويورك تايمز الى أن توقف thermostats بشكل مفاجئ قد يؤدي الى نتائج سلبية كتجمد الأنابيب، أو انفجارها نتيجة لانخفاض الحرارة بشكل كامل، كما أن الكثير من العملاء أشاروا الى عجزهم عن التحكم في درجات الحرارة من على بعد من خلال التطبيقات الخاصة بالمنصة، كما اضطر البعض الى ارفاق موصلات عن طريق منفذ USB لسرعة التحكم في درجة الحرارة، أو اعادة التشغيل من جديد في بعض الحالات.

ويؤكد أيضا Matt Rogers على أن المشاكل والخلل البسيط في الأجهزة الذكية، قد يؤدي في النهاية الى مشاكل كبيرة، وهو ما يجعل مصدر هذه الأجهزة الذكية بالغ الأهمية بالنسبة للمستهلك.

في الوقت الراهن تؤكد شركة Nest على أن الخلل المشار اليه تم إصلاحه بنسبة 99.5% لدى المستهلكين، كما أكدت الشركة على من يرغب في اصلاح نفس المشكلة من قطاع المستهلكين أن يتابع التعليمات التي قد نشرت على الموقع الرسمي للشركة، أو طلب الحصول على دعم من فريق الصيانة في الشركة.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.