أعلنت شركة البلاك بيري BlackBerry عن تطويرها أحدث البرمجيات الداعمة للسيارات بتقنية القيادة الذاتية، لتخرج الشركة بذلك عن المنهج المتوقع منها كصانعة للهواتف الذكية فقط.

تتمتع شركة البلاك بيري BlackBerry بتاريخ طويل في صناعة الهواتف الذكية، لذا لم يكن من المتوقع الإعلان الذي خرج من الشركة اليوم لتدخل به الى مجال برمجيات السيارات الذكية ذاتية القيادة التي تطور في الفترة القادمة.

BlackBerry-self-driving cars-software

BlackBerry-self-driving cars-software

تهدف شركة البلاك بيري ببرنامج QNX-based الذي يتم تطويره الأن في الشركة، أن توفر الحماية وعنصر الأمان لهذه السيارات عن انطلاقها الى الطرق، ففي الوقت الذي استخدمت فيه برمجيات QNX-based غالبا في السيارات ذاتية القيادة كعنصر لدعم أنظمة الترفيه في السيارات، تغير شركة البلاك بيري تقنية البرمجيات الأن لتدعم قائد السيارة بجمع البيانات من محيط السيارة وترجمة هذه البيانات التي يتم تغذيتها في أنظمة السيارة لدعم السائق على الطريق.

ان دخول شركة البلاك بيري الى برمجة السيارات ذاتية القيادة، يدعم أيضا صانعي السيارات في التطور السريع في تقنية هذه السيارات، حيث اعتاد صانعي هذه السيارات في التركيز على تأمين السيارات وتوفير عنصر الحماية عند خروجها الى الطرق، وهو السبب الرئيسي لبطأ تطور هذه السيارات في الوقت الحالي، لكن دخول شركة البلاك بيري لتطوير برمجيات الحماية التي برعت فيها الشركة يدعم صانعي السيارات بشكل كبير في المستقبل.

جدير بالذكر أن تقنية برمجيات البلاك بيري الجديدة، وضع لها بالفعل خطط من قبل الشركة، حيث تقوم فكرتها على مجموعة من الكاميرات مميزة بتقنية الرؤية المتعددة، الى جانب تطبيقات تتيح للسيارات التواصل فيما بينها.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة فورد Mark Fields، أن السيارات ذاتية القيادة أصبحت حقيقة على أرض الواقع، حيث يمكن لهذه السيارات التي تطور في الوقت الحالي أن تنطلق الى الطرق في غضون أربع سنوات من الأن، لهذا قد يحالف شركة البلاك بيري الحظ خلال الفترة القادمة في تحقيق النجاح الذي لم تحققه كصانعة للهواتف الذكية، كما أن شركة البلاك بيري وعدت بتجربة عملية للبرمجيات في بعض السيارات المتواجدة على أرض معرض #CES2016.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.