لن تحتاج لأن تكون أحد المشاهير لتستطيع بث محتوى الفيديو لايف على شبكة الفيس بوك الاجتماعية Facebook، فخاصية  livestream video ستكون متاحة لكافة مستخدمي الأيفون بدءا من اليوم.

Facebook- Live Video-iPhone users

بدأت شركة الفيس بوك Facebook في ديسمبر الماضي تفعيل خاصة بث محتوى الفيديو مباشر livestream video، الا أن هذه الخاصية كانت حصرية فقط على المشاهير، لكن شركة الفيس بوك على وشك تغير سياستها في تخصيص هذه الميزة للمشاهير فقط لتبدأ توسيع نطاق استخدامها أكثر.

وتقدم خاصية livestream video اليوم لمستخدمي الأيفون iPhone في الولايات المتحدة، على أن يبدأ توسيع نطاق هذه الخاصية بشكل أكبر خلال الأسابيع القادمة لتشمل مستخدمي الأيفون في كل مكان في العالم.

يمكن لمستخدمي الأيفون بدء خاصية livestream video عن طريق الضغط تحديث الحالة ومن ثم الضغط على أيقونة Live Video، ومن ثم يمكن للمستخدم اختيار جمهوره المتابع لمحتوى الفيديو الذي سيتم بثه لايف عبر شبكة الفيس بوك، كما يمكن للمستخدم أن يضيف وصف موجز للفيديو قبل أن يبدأ البث.

خلال تدفق محتوى الفيديو سيتلقى المستخدم تحديث تلقائي لعدد المشاهدين والمتابعين للفيديو للبث المباشر لمحتوى الفيديو، كما ستظهر أيضا التعليقات بشكل مباشر من متابعيك، عند انتهاء المستخدم من البث الحي للفيديو، سينتقل محتوى الفيديو بشكل تلقائي الى timeline الخاص بالمستخدم، كرابط link أو فيديو يتم نشره على صفحة المستخدم.

يمكن أيضا للمستخدم أن يحذف الفيديو إذا لم يرغب بعرضه على صفحته من جديد، كما تعد خاصية Live Video خاصية حصرية بمستخدمي الفيس بوك على هواتف الأيفون iPhone app في الوقت الحالي، الا انها ستكون متاحة فيما بعد لمستخدمي الأندوريد أيضا.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.