أنتل تظهر ثبات في أرباح الشركة رغم هبوط مبيعات الحاسبات في الفترة الأخيرة

أنتل تظهر ثبات في أرباح الشركة رغم هبوط مبيعات الحاسبات في الفترة الأخيرة

- ‎فيتقنيات متفرقة
0
Intel

في الوقت الذي تعاني فيه أسواق الحاسبات من هبوط حاد في المبيعات في الفترة الأخيرة، أعلنت شركة أنتل intel عن أرباحها في الربع الأخير من العام الماضي، التي أظهرت بشكل مفاجئ ثبات في أرباح الشركة وتحقيق أرقام قياسية أيضا.

Intel

استطاعت شركة أنتل intel أن تتفادى الانخفاض الحاد في مبيعات الحاسبات في الفترة الأخيرة، من خلال النمو الذي استطاعت الشركة تحقيقه في مراكز البيانات وأقسام الأنترنت بالشركة.

ففي الوقت الذي أظهرت فيه تقارير أرباح شركة Intel الأخيرة أرقام قياسية لأرباح الشركة عانت أسواق الحاسبات من انخفاض يظهر تراجع كبير في انتشار الحاسبات الشخصية لدى قطاع المستهلكين، لكن هذه التقارير التي كشفت عن أرباح شركة أنتل Intel الأخيرة لا تظهر تقدم في الإيرادات أكثر من نسبة 1% فقط في اجمالي الإيرادات لعام 2015، وأيضا تقدم في الارباح بنسبة 1% في إيرادات في الربع الأخير من عام 2015 بنسبة أرباح وصلت الى 14.9 في الثلاثة أشهر الأخيرة بشكل خاص.

وقد أكد تقرير Gartner لمبيعات الحاسبات العالمية، أن المبيعات قد مرت بانخفاض وصل الى 8.3 %، وقد تابعت شركة أنتل هذا التراجع في سوق الحاسبات، وتراجع إيرادات الشركة من عملاء الحاسبات بنسبة 8% عام تلو العام، حيث يمثل قسم الحاسبات في شركة أنتل ثلاثة أخماس من اجمالي الإيرادات في الشركة، حيث أدى تراجع المبيعات في الحاسبات الى تراجع في البرمجيات وخدمات الشركة أيضا.

intel- data center

وقد لعب النمو السنوي في أعمال الشركة في خدمات الشركة ومراكز البيانات، دور أساسي في تحقيق أرباح للشركة وصلت الى 11%، حيث يعد هذا القسم ثاني أكبر أقسام الشركة، وقد أكد الرئيس التنفيذي للشركة Brian Krzanich، أن ثبات الأرباح الذي استطاعت الشركة تحقيقه خلال الفترة الماضية، هو الدليل الأكبر على نجاح استراتيجية الشركة.

أكد أيضا الرئيس التنفيذي للشركة على استمرار الشركة في تعزيز أعمالها في البنية التحتية للمنصات الذكية وعالم الاتصالات الذي يحقق نمو سريع في هذه الفترة، حيث بدأتها شركة أنتل بإعلانها عن الدخول في مجال المنصات الرياضية وتعقب النشاط، الى جانب دعم أجهزة الاستشعار لأجهزة hoverboard، ودعمها ايضا للطائرات بدون طيار، وذلك خلال معرض CES الذي أقيم مؤخرا في لاس فيجاس.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *