واحدة من التقنيات التي ظهرت خلال معرض فيجاس خلال الأسبوع الماضي، كانت التقنية التي عرضتها شركة أنتل intel والتي ترجع الى مؤسسها Brian Mullins، حيث قدم قبعة ذكية أطلق عليها DAQRI.

Intel-DAQRI

Intel-DAQRI

في أحد مؤتمرات شركة أنتل intel خلال معرض CES هذا العام، قدم الرئيس التنفيذي لشركة أنتل Brian Krzanich، أحد العروض المميزة لتقنية جديدة يتم تطويرها من قبل أحد الشركات لتقدم بها تقنية الواقع المعزز بشكل جديد يمكن أن يدعم المستهلك في قطاع البناء.

تحاكي التقنية الجديدة التي قدمتها شركة أنتل في القبعة الذكية تصميم قبعة Robocop، الا أن هذه التقنية التي أطلق عليها DAQRI، صممت لتدعم قطاع الأعمال والحرفيين بشكل خاص.

وتقوم تقنية قبعة DAQRI، على دعم المستخدم في وضع تصور لكيفية اصلاح الأشياء، حيث يتم دمج تقنية تعليمية توجه المستخدم ببرمجيات مدمجة، تدعم المستخدم في التصوير الحراري للأشياء، وفي تجربة عملية لتقنية DAQRI خلال المعرض أظهرت القبعة نجاح تقنيتها الذكية.

خلال التجربة التي تم تطبيقها على التقنية في المعرض، كشفت القبعة عن أحد العيوب في تصميم خزان للمياه من خلال التصوير الحراري له، حيث تم تحديد المشكلة بشكل سريع والتعرف على كيفية إصلاحه.

 DAQRI

DAQRI

وتدعم هذه التقنية المهنين بوضع تصور للإصلاحات في مناطق البناء مثلا، دون الحاجة الى للتدريب المسبق على هذه الإصلاحات، كما أن هذه التقنية كانت مميزة بعامل الأمان والحماية خلال التجربة الأولى لها كتقنية تحت التطوير، وهي أيضا تقنية داعمة للمستهلك للقيام بأعمال الصيانة بنفسه دون الحاجة الى المختصين دائما.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.