أحدث ترقية تقدمها شركة أمازون Amazon لمنصة Alexa المساعد الرقمي والمتحدث الذكي Echo، حيث يمكن للمستخدمين الأن الاستماع الى قراءة Echo عبر إعطاء المنصة الأوامر الصوتية.

Amazon -echo- alexa

بعد إطلاق شركة أمازون Amazon لتحديث جديد لمنصة Alexa في الأسبوع الماضي، تدعم الشركة الأن المنصة بترقية صوتية حيث يمكن لمنصة Alexa الأن أن تدعم المستخدم في رواية Kinde books، ويمكن للمستخدم أن يلقي الأوامر الصوتية على المنصة read-Alexa لتبدأ المنصة قراءة الكتب.

وتستخدم برمجيات منصة Alexa نبرة صوتيات أقرب الى الروبوت منها الى صوت الأنسان العادي عند بدء المنصة في القراءة، كما تقدم هذه الميزة بشكل مجاني لدعم المستخدم في قراءة أي من كتب Kindle book في مكتبة المستخدم، أيضا تتميز هذه الخاصية ببرمجيات يمكنها أن تتبع تاريخ القراءة لتدعم المستخدم في مواصلة القراءة أو الاستماع الى سرد المنصة من جديد.

يمكن أيضا للمستخدم أن يعطي أوامر للمنصة read my Kindle book –Alexa، كما يمكن للمنصة أن تستجيب على أوامر للتوقف المؤقت أثناء القراءة pause أو متابعة القراءة من جديد resume reading أو go forward، الا أن هذه الخاصية تختلف عن خدمة أمازون الصوتية فلا يمكن للمستخدم تخطي فصل كامل في كتب Kindle book، أو تحديد فصل محدد للقراءة.

amazon -echo

جدير بالذكر أن شركة أمازون تحاول جاهدة في الفترة الحالية، أن تجعل من منصة Echo وAlexa أكثر دعما للمستخدم، لتوفر مميزات للمستخدم تتخطى الاستجابة عن التساؤلات التقليدية في الأنترنت أو تشغيل الموسيقى، لهذا فالشركة تقدم تحديثات جديدة متتابعة للمنصة لجذب المستهلك.

التحديث أيضا يعد جزء من دمج منصة Alexa في تقنية البيت الذكي، حيث يتوافق هذا التحديث مع منتجات Vivint للبيت الذكي، من الأقفال وأنظمة الحماية.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.