أمازون تدفع تكلفة Hoverboards بالكامل للعملاء لمخاطر السلامة

أمازون تدفع تكلفة Hoverboards بالكامل للعملاء لمخاطر السلامة

- ‎فيأخبار ساخنة
0
Hoverboard-safety problems

أعلن أحد المسؤولين في الحكومة الامريكية، أن على متاجر التجزئة الخاصة بشركة أمازون على شبكة الأنترنت، أن تبدأ في رد كامل تكلفة Hoverboards للعملاء نتيجة لمخاطر السلامة.

Hoverboard

تكرار حوادث Hoverboard سواء الناتجة عن حرائق خلال شحن الجهاز، أو تعرض مستخدميها لإصابات خطيرة أدى لقيام لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية بالتحقيق حول سلامة هذا المنتج، وأسفرت التحقيقات في الوقت الحالي عن تصريح هيئة تابعة للحكومة الأمريكية بأن متاجر بيع امازون عبر الانترنت، سوف تقوم برد ثمن Hoverboard بالكامل للعملاء الذين تقدموا لشراء المنتج.

وقد أشارت الهيئة الحكومية الى أن المبالغ التي سترد للعملاء ستكون متاحة على الفور، وذلك وفقا للجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية CPSC. وقد بدأت مشاكل Hoverboard عقب اشتعال عدد من الحرائق في أكثر من مكان في الولايات المتحدة، الناتجة عن أعطال كهربائية بالجهاز، وفي الوقت الحالي تقوم لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية بالتحقيق مع 13 من مصنعي Hoverboardحول مسالة سلامة الجهاز.

ويعد Hoverboard احد وسائل التنقل الذاتية التوازن ذات الاطارات، والتي توقفت أمازون مؤخرا عن بيعها بعد تردد تساؤلات كثيرة حول مدى سلامتها، وفي تصريح من رئيس لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية إليوت كاي قال أنه يتوقع من كل تجار التجزئة والمصنعين اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة المبلغ بالكامل للعملاء، ويتوقع أيضا مسئولية أكبر من باعة الجهاز عبر الانترنت ليتوقفوا عن بيع الجهاز حتى التحقق من عمله بطريقة أمنة، ولقد تم الاستشهاد بحريق تسبب فيه جهاز  Hoverboard نتج عنه تدمير منزل عائلة في ملبورن باستراليا، وفي ديسمبر الماضي أعلنت لجنة المعايير الوطنية للتجارة بالمملكة المتحدة أن 88%من Hoverboard معرضة للانفجار أو الاشتعال في أي وقت.

Hoverboard-safety problems

وصرح بيتر تردواي الرئيس التنفيذي لشركة Blink لألواح التزلج أن المشكلة الرئيسية في غالبية ألواح Hoverboard المطروحة في الأسواق، هي استخدام مكونات رديئة ذات جودة منخفضة وذلك لخفض تكلفة المنتج.

الى جانب مخاطر الحريق الذي استشهدت به لجنة سلامة منتجات المستهلك تم إضافة حوادث السقوط من فوق اللوح التي قد تؤدي إلى إصابات خطيرة حيث توفى جراء هذا الحادث فتى يبلغ من العمر 15 عام بعد أن أصطدم بحافلة أثناء ركوبه فوق لوح ، وأوصت لجنة حماية منتجات المستهلك مستخدمي اللوح بالاحتفاظ بأسطوانة اطفاء الحرائق على مقربة عند استخدام أو شحن الجهاز، أو شحن الجهاز في منطقة مفتوحة مثل حديقة المنزل على سبيل المثال بعيد عن أي مواد قابلة للاشتعال، هذا ولم تسفر تحقيقات اللجنة بعد عن أي قرارات حول مدى سلامة اللوح.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *