كما اعتدنا من شركة أبل خلال السنوات الأخيرة، أن تقدم الشركة اصداراتها الجديدة من هواتف الأيفون خلال شهر سبتمبر من كل عام، الان ان هذا العام من المتوقع ان يكون عام مغاير بشكل كلي مع الهاتف الذكي الرائد في كافة انحاء العالم، فمن المتوقع أن تكشف أبل Apple عن هاتف بحجم 4 أنش مبكرا هذا العام.

3D-Touch-iphone

أبل تتخلص من موصلات السماعات

وفقا للتقارير الأخيرة الصادرة من اليابان من Mac Otakara،هاتف الأيفون القادم سيتخلص بشكل نهائي من موصلات السماعة 3.5 مم، وهي أحد المواصفات التي لازمت اصدارات الأيفون لفترة طويلة، لهذا فمن المتوقع أن يكون حجم هاتف الايفون القادم أنحف من الاصدارات السابقة، لتدفع المستهلك في النهاية الى الاختيار ما بين سماعات البلوتوث أو سماعات بميزة Lightning.

من الصعب تخيل هواتف الايفون القادمة بدون موصلات 3.5 مم، الا أن منافذ  MacBook كانت الأشارة الأولى للتصاميم القادمة من هواتف شركة أبل، حيث تتجه الشركة الى تقليص مواصفات أجهزتها في الفترة القادمة.

أكد أيضا تقرير صدر من موقع 9to5 Mac، أن هاتف iPhone 7 سيشمل زوج من سماعات AirPods، والتي تتميز بحجب الضوضاء المحيطة، حيث ستدعم هذه السماعات المستخدم في تطبيق Siri  الى جانب توافقها مع مميزات سماعة أبل القياسية، كما يتوقع أن ترفق حافظة للسماعة مع الهاتف لتدعم المستخدم بمضاعفة شحن السماعة، لتبقى السماعة بتصميم أنيق وخفيف دون منافذ للشحن.

من المتوقع أيضا أن تدعم شركة أبل الصوتيات في هاتف الايفون القادم، لتكون بأداء أعلى من خلال الجيل القادم من مكبرات الصوت التي تقدم أعلى جودة في الصوتيات، من خلال ميزة تعزز الاصوات الداخلية لتخرج بتضخيم أعلى للصوت ليحاكي الصوتيات في الغرف المغلقة.

وفقا لموقع 9to5 Mac تقدم شركة أبل براءات اختراع جديدة، من خلال مكبر الصوتيات في الهاتف ولوحات الدوائر التي تدعم دخول الهواء الى مكبرات الصوت لتكون داعمة للصوت في هاتف iPhone 7.

هاتف الأيفون القادم بحجم شاشة 4 أنش

الكثير من مشجعي شركة أبل يرغبون في اطلاق هاتف بحجم هاتف iPhone 5s من جديد، وعلى الرغم من تطلع الكثيرين الى هواتف بحجم كبير للشاشة، الا أن التوقعات تشير الى هاتف بحجم 4 أنش في الشاشة بسعر أقل من الهواتف الراقية، على أن يطلق في وقت مبكر من عام 2016، وتتفق هذه الشائعات مع الشائعات التي رجحت اطلاق شركة أبل هاتف أقل حجما من الأيفون 6، الا انه هذا النموذج لم يصل الى الأسواق.

وقد رجحت التسريبات التي خرجت من أبل Apple الى هاتف أصغر حجما من الايفون يطلق عليه iPhone 5e، كما يرجح أن يحتوي هذا الهاتف على معالج أبل A8 ، وبمواصفات 1 جيجا بايت رام في ذاكرة الوصول العشوائي، مع دعمه لتطبيق Apple Pay .

iPhone 7

تقنية عرض جديدة ما بين  OLED أو IMOD

تقرير بلومبرغ يؤكد على تغيير جذري في تقنية العرض في شاشة هاتف iPhone 7 القادم، حيث أكدت التسريبات على مختبرات سرية للشركة، تختص بتطوير تقنية عرض جديدة خاصة بالشركة في تايوان، والتي من المرجح أن تتميز باستهلاك أقل للطاقة، مع ميزة عرض تتيح للمستخدم القراءة بشكل أوضح في الضوء الطبيعي، لتتقدم شركة أبل على هواتف الأندوريد بتقنية عرض جديدة.

كما رجح أيضا تقرير من رويترز أن تتجه شركة ابل الى تقنيةorganic light-emitting diode في العرض أو ما يطلق عليها تقنية OLED، حيث تتميز هذه التقنية بعرض حاد اكثر من تقنية LCD السابقة، وهي تقنية تجعل من شركة أبل على قدم المساواة مع تقنية سامسونج AMOLED،وتعد هذه التقنية الجديدة في العرض من العناصر الأساسية لتعزيز عرض الواقع الافتراضي على هاتف الأيفون القادم.

نهاية زر البداية Home Button في الأيفون القادم

الكثير من التوقعات تشير الى تخلص شركة أبل من زر البداية Home Button في الايفون iPhone 7، حيث ترجح التسريبات الى استخدام شركة ابل خاصية حاسسية الضغط في الشاشة التي استخدمت من قبل في هاتف الايفون 6 أس والتي عرفت بتقنية 3D Touch، حيث ترى شركة أبل امكانية تعدد مهام هذه التقنية أكثر لتشمل مهام زر البداية على سبيل المثال والتصفح في الهاتف، الا أن اختيار أبل Apple التخلص من زر البداية، يتطلب بالضرورة أن تبدع شركة أبل في ابتكار تقنية رائدة في مسح البصمة التي تميز بها زر البداية في هواتف أبل.

حواف معدنية وتصميم مقاوم للماء

أحد المواصفات المحتملة في هاتف iPhone 7، هي رقاقة معالج  Apple A10، كما رجح أيضا موقع TrendForce دعم الهاتف بذاكرة 3 جيجا بايت ليتمتع الهاتف بأعلى وأسرع أداء، كما أكد التقرير نفسه أيضا على تصميم مقاوم للماء في الهاتف، وهو تصميم لم نعهده من شركة أبل، لذا قد يكون التصميم القادم للأيفون 7 منافس قوي لهواتف سامسونج في الاسواق.

حواف أقل وتصميم معدني

هواتف الايفون القادمة قد تبدو مختلفة بشكل ملحوظ عن سابقتها من الهواتف الذكية التي أصدرتها شركة ابل، حيث  من المتوقع ان يتميز هاتف iPhone 7 الجديد بلوحة امامية خالية بشكل ملحوظ من الحواف التي نعتاد ان نراها في الكثير من الهواتف الذكية، وقد أوضح تسريب من شركة ابل ان تلك الشائعة قد تكون صحيحة، فكما اعتدنا ان المواصفات التي يتم الإفصاح عنها من خلال شبكة الانترنت للهواتف الذكية قد لا تكون حقيقية بشكل كامل، الا ان التسريب قد صدق على صحة تلك الشائعات بعض الشيء.

ما نتطلع لرؤيته في هاتف الايفون 7 القادم

قد تتفق معنا ان هاتف ايفون الأخير هو الهاتف الأكثر اثارة للإعجاب من بين إصدارات هواتف ايفون، على سبيل المثال التطورات التي طرأت على الكاميرا كانت ملحوظة، الا انه لا زال هنالك مجال للتحسين من إمكانيات الهاتف الذكي الجدي الأيفون 7، وكبداية ينتظر مستخدمي هواتف ايفون في كافة انحاء العالم ان تحظي الإصدارات الجديدة من الهاتف بالكثير من التطوير في سعة التخزين من المنتظر ان لا تقل عن 16 جيجا بايت بحد أدني على أن تضاف اختيارات أيضا في سعة تخزين تصل الى 32 جيجا بايت.

البعض يتطلع أيضا الى قدرة كاميرة الأيفون 7 على تسجيل فيديو بدقة 4K، كما يتطلع البعض الى ان تتخطى شركة أبل دقة العرض في الشاشة التي قدمتها في اخر إصدارات الهواتف الذكية iPhone 6s والتي تميزت 1344 في 750 بيكسل، أو التي قمت في هاتف iPhone 6s Plus والتي كانت 1920 في 1080 بيكسل، حيث يتطلع مستخدمي الايفون أن تقدم أبل دقة عرض هواتف الأندوريد الراقية 2560 في 1440 بيكسل.

Apple-iPhone-7

من المتوقع أيضا أن تقدم أبل دعم أكثر للبطارية التي كانت تستمر الى 8 ساعات في اختبارات اجريت على اصدار الأيفون السابق iPhone 6s Plus، لذا من المتوقع أن تحاول شركة أبل أن تتخطى ما قدمته شركة جوجل في هاتف Nexus 6P مع هواوي، لتصل بعمر البطارية الى 12 ساعة من النشاط الكامل.

أيضا على شركة ابل أن تتخطى أخطاء الأيباد برو في هاتف  iPhone 7، نأمل أيضا أن تضيف أبل ميزة تعدد المهام كهاتف Galaxy Note 5، الى جانب ميزة دعم القلم، لتجمع شركة أبل في النهاية مواصفات يرغب بها مشجعي أبل مع تقنية جديدة رائدة في هاتف iPhone 7 القادم.

المصدر

3 تعليقات

  1. المسافر

    الأطراف المنحنية جعلت الهاتف آيفون 6 قبيحا فعلا. الآيفون 5 كان أجمل بكثير.. بكثيــــــــــــــــــر !
    أرجو أن لا نرى جهازا قبيحا كشقيقه الأكبير !

    (-2)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.