نظارات الواقع الافتراضي

تسريبات جديدة لنظارات مايكروسوفت

أعطت شركة مايكروسوفت Microsoft الفرصة للكثير من عملاءها لتجربة تقنية الواقع الافتراضي الخاصة بها في متاجرها، الا أن هذه التقنية مازالت غامضة الى الأن، فلم تعلن الشركة عن الكثير من التفاصيل عن كيفية عمل هذه التقنية المقدمة من الشركة.

HoloLens -Microsoft

نظارة HoloLens هي تقنية مايكروسوفت التي تقدمها للواقع الافتراضي، وهي تقنية جذبت اليها الكثير من المشجعين الذي يتوقون لتجربة هذه التقنية على أرض الواقع، الا أن بعض التفاصيل التي تظهر تقنية عمل النظارة تسربت مؤخرا في فعاليات Tel Aviv الذي أقيم مؤخرا في الشرق الأوسط.

وتدور أحدث التسريبات التي خرجت من شركة مايكروسوفت Microsoft عن طريق Bruce Harris، حول عمر البطارية في نظارة HoloLens الذي يرجح ان يتراوح بين 5 الى 5 ساعات والنصف، بشكل خاص عند استخدام النظارة في بعض المهام مثل تصفح ملفات الورد Word documents أو البريد الالكتروني، كما يصل عمر البطارية الى ساعتين ونصف الساعة عند استخدام النظارة في عمليات الحوسبة المعقدة التي تحتوي على الكثير من التفاصيل.

كانت التسريبات الأخيرة قد ظهرت في فيديو على موقع اليوتيوب YouTube، من قبل Petri IT يوم الجمعة الماضي، وعلى الرغم من إزالة الفيديو من موقع اليوتيوب، الا ان Harris قد أكد على أن نظارة HoloLens لن تتعرض لارتفاع الحرارة، حيث صممت النظارة بتقنية تتخلص من الحرارة الزائدة في النظارة الافتراضية.

أيضا من بين التفاصيل التي أفرج عنها في هذه التسريبات، عدم وجود خيار للاتصال في النظارة الافتراضية عبر الموصلات حيث يمكن لنظارة HoloLens الاتصال بأي منصة عبر الوايرلس أو الاتصال عبر تقنية البلوتوث أيضا، كما تم دعم النظارة بتقنية 3D في الصوتيات، كما أن النموذج الأول من النظارة يدعم اللغة الإنجليزية فقط.

hololens-VR

وقد وصف Harris تجربة تقنية نظارة مايكروسوفت HoloLens للواقع الافتراضي، بأنها تحاكي النظر الى شاشة 15 أنش، على بعد قدم من وجه المستخدم.

كانت شركة مايكروسوفت قد اتاحت للجمهور تجربة نظارة HoloLens خلال الذكرى الخامسة لمتجرها للمنتجات الراقية في مانهاتن، لكن مع سعر 3,000 دولار فان النظارة صممت للمطورين على الأكثر من المستهلك العادي، لذا فيمكن للمطورين الحصول على النظارة التي يبدأ شحنها في ربيع هذا العام 2016.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بامكانكم كتابة “في العاصمة الاقتصادية للكيان الصهيوني” بدلا من تمويهها بكتابتها بالانجليزية والتمويه بكتابة الشرق الاوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *