هاتف T2 أول الهواتف الصينية بتصميم معدني كامل من شركة Smartisan

هاتف T2 أول الهواتف الصينية بتصميم معدني كامل من شركة Smartisan

- ‎فيالهواتف النقالة
0
T2-design

تعد شركة Smartisan أحد الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية التي استطاعت أن تلفت اليها الأنظار في فترة قصيرة، فخلال عمرها الذي لا يتخطى الثلاثة أعوام والنصف، أطلقت اثنين من الهواتف الذكية هما premium T1 والهاتف الإقتصادي U1 والتي بمجرد إطلاقها بمواصفات وخامات جيدة سلطت الأضواء على الشركة منذ البداية.

T2
T2

عرفت شركة Smartisan الصينية منذ البداية أن إطلاق الهواتف الراقية الى الأسواق، يستحق الوقت الذي استغرقته الشركة لأطلاق اصدارها الجديد، فلقد استمرت الشركة في تطوير هاتف T2 الجديد مدة تسعة عشر شهرا، لتخرج في النهاية بهاتفها الراقي T2، الذي حرصت فيه الشركة على التركيز أكثر على التصميم المعدني الراقي والفاخر، أكثر من التركيز على المواصفات الأخرى للهاتف.

تصميم هاتف T2 هو طفرة في صناعة الهواتف الصينية الراقية، الذي اعتمدت فيه الشركة على أن يكون التصميم يجمع بين الفخامة والبساطة، بدون زر التشغيل، أو مسامير واضحة في التصميم، وبدون منفذ مكشوف لمكان الشريحة، كما أن التصميم لا يحتوي على فواصل من البلاستيك بل أن الشركة استخدمت الهيكل بشكل كامل من الألومنيوم.

لم تدخر شركة Smartisan أي جهد لإطلاق هاتف T2 بتصميم راقي ومذهل، فلقد استغرق تصميم الحواف المعدنية الغير ملحومة والتي تظهر بشكل انسيابي في تصميم الهاتف مدة وصلت الى 588 يوما من الأبحاث والتطوير لتكون للشركة الريادة في هذا التصميم بين الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية.

T2-design
T2-design

وقد أطلقت شركة Smartisan هاتفها الأول T1 بتصميم يمكن للمستخدم فيه تخصيص أو تغيير خلفية الهاتف القابلة للإزالة والتي تحتوي بداخلها على فتحة للشريحة SIM، لكن الإصدار الجديد T2 من الشركة تغير بشكل كبير في التصميم ليحاكي تصاميم موتورولا Motorola التي استخدم فيها الجزء الأيمن من زر التحكم في مستوى الصوت ليكون منفذ لشريحة Nano SIM، ويبقى الجزء الأيسر من زر التحكم في الصوتيات كما هو.

يتيح الهاتف للمستخدم استخدام الاعدادات في نظام الهاتف، لإمكانية التحكم في سطوع الشاشة أيضا من أحد طرفي زر التحكم في الصوت، ويظل التحكم بالصوت من الطرف الآخر ويرجع ذلك الى جهة المستخدم المفضلة في استخدامه الهاتف، أيضا من بين التغييرات التي لحقت في تصميم الهاتف زر التشغيل الرئيسي، الذي استخدم في تصميم الإصدار الأول من الهاتف T1 في أعلى الهاتف، الا أن الشركة استبدلت زر التشغيل في هذا التصميم بزر home key، وهو أحد الأزرار الثلاثة التي استخدمت في تصميم T1، هي أيضا قابلة للتخصيص، كما يأتي أيضا زجاج 2.5D Gorill (على الجانب الخلفي أيضاً ) بتصميم داعم أكثر للأزرار في هاتف T2.

T2-Display
T2-Display

مواصفات هاتف T2

لم تقدم شركة Smartisan الصينية مواصفات لها الريادة في هاتف T2، حيث يأتي الهاتف بشاشة  5أنش LCD، مع دقة عرض 1080 بيكسل، كما تم دعم الهاتف بشريحة معالج سداسي النواة Snapdragon 808:

(2x Cortex-A57 سرعة 1.82 جيجا هيرتز، و 4x Cortex-A53 سرعة 1.44 جيجا هيرتز) لهذا هي ليست بقوة شريحة octa-core 810، التي توفر سرعة أكبر.

بطارية هاتف T2 تأتي بقدرة 2,670 أمبير، وهي من المواصفات الايجابية التي حرصت عليها شركة Smartisan، مع شريحة Qualcomm التي توفر نطاق واسع من LTE الى جانب شبكة 3G UMTS، وهي من المواصفات التي تدعمها شركات الاتصالات الصينية والأمريكية على حد سواء.

هناك أيضا بعض المواصفات الاختيارية في هاتف T2، والتي تأتي في اختيارين لسعة التخزين الداخلي ما بين 16 أو 32 جيجا بايت، و3 جيجا بايت LPDDR3 رام لذاكرة الوصل العشوائي، أيضا 4.1 لتقنية البلوتوث، دعم NFC، مع اثنان من شرائح تكساس OPA1612 لتضخيم الصوت.

كما تأتي الكاميرا الرئيسية في الهاتف بمواصفات 13 ميجا بيكسل، مع f/2.0، كما تم ترقيتها بخاصية تثبيت الصورة، هذا الى جانب خاصية جديدة لتسجيل الفيديو بدقة 4K عند سرعة 30 إطار في الثانية، وبدقة 720 بيكسل عند سرعة 120 إطار في الثانية، هذا الى جانب فلاش LED مزدوج.

تبقى كاميرة السيلفي الأمامية بنفس المواصفات 5 ميجا بيكسل، أيضا لا يوجد في الهاتف فتحة لبطاقة ذاكرة microSD لزيادة سعة التخزين الى 64 جيجا بايت مثلا، كما لم تقدم الشركة منفذ USB فئة C في الهاتف رغم أهمية هذه الميزة في الهواتف التي تطلق مؤخرا.

نظام التشغيل OS 2.5 شركة Smartisan مبني على الأندوريد Android 5.1، أيضا تم دعم الهاتف بواجهة مستخدم كبيرة مع الكثير من الرسوم المتحركة، مع إمكانية تغيير لواجهة المستخدم والخلفيات بصور خاصة، كما يوجد مجموعة من الاختيارات في خلفية الشاشة.

smartisan-t2
smartisan-t2

يعطي أيضا نظام التشغيل الجديد مزيد من الأدوات للمستخدم، مع تطبيقات Smartisan Drive المميزة بواجهة بسيطة، الى جانب أزرار ginormous للتوجيه في السيارة وللموسيقى و الهاتف، كما يأتي الهاتف مع خدمة التجوال العالمية، التي تدعم أكثر من 48 دولة في العالم بتكلفة تصل الى 4 دولار يوميا. كما يتضمن خدمة مميزة للآمان والحماية خصوصاً لكبار السن والغير محترفي التكنولوجيا الحديثة وهي عبارة عن أداة للمساعدة عن بعد تم أبتكارها بواسطة عدد من الشركات الصينية وتعمل على ارسال تنبيهات ذكية للجهاز المستضيف عند محاولة استخدام ايً من تطبيقات الدفع الخاصة بالمستخدم.

في النهاية فان هاتف T2 من شركة Smartisan الصينية صمم ليكون من الهواتف الراقية، أي أنه لن يكون من بين الهواتف الصينية التي تنافس بأسعارها المنخفضة في الأسواق العالمية، لكن أيضا لن يكون مرتفع التكلفة حيث يصل النموذج بسعة تخزين 16 جيجا بايت الى 385 دولار، كما تصل تكلفة النموذج بسعة تخزين 32 جيا بايت الى 400 دولار، وقد بيعت الشحنة الأولى من الهاتف فور اطلاقها في الأسواق الصينية، ومن يدري ربما يكون إطلاق الهاتف في أسواق الولايات المتحدة أو الأسواق العالمية في وقت قريب جدا، حيث تخطط الشركة خلال هذا العام للإنتشار خارج الأسواق الصينية.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *