بعد فترة قصيرة من احتفالات عيد الميلاد عام 1945 تم ميلاد الشكل الأصلي سيارة فولكس فاجن Beetle. حيث أنه بعد أن انتهت الحرب العالمية الثانية والتي أحدثت الكثير من الآثار التدميرية في البلاد خرج هذا التصميم الكرتوني لسيارة فولكس إلى العالم وكانت تعرف هذه السيارة في ذلك الأوقات بأسماء متعددة وهي Volkswagen Beetle و Volkswagen Type 1 و  VW Bug. وقد تم بيع هذه السيارة أكثر من 21 مليون مرة وهذا ما يجعلها السيارة الأكثر إنتاجا ومبيعا في تاريخ عالم السيارات. وإذا كنا نمتلك جبل Rushmore  من السيارات فإنه من المؤكد أنه سوف يحتوي على مكان مخصص به لسيارة little Bug الأصلية.

Beetle

لقد بدأ خط إنتاج هذه السيارة رسميا منذ 70 عاما من هذا الأسبوع ولكن التأسيس الحقيقي لها كان قبل ذلك بعام.  حيث قرر كلا من Ferdinand Porsche مؤسس شركة بورش العالمية و Adolf Hitler أحد كبار مهندسي صناعة السيارات أن يقوما بإنتاج سيارة بسيطة ورخيصة حتى تسير في شوارع ألمانيا الجديدة. ويمكن لتلك السيارة التي تسير بقوة الدفع الخلفي وتحتوي على بابين فقط أن تحمل شخصين بالغين بالإضافة إلى ثلاثة أطفال وتسير بهم بسرعة 62 mph  بكل راحة وأمان وتستهلك خلال رحلتها 7 لترات من البنزين فقط لكل 100 كيلو متر.

Beetle

وبعد مرور هذه الأعوام الطويلة على سيارة VW Beetle أصبحت السيارة رمزا للسيارات القوية التي تتألق في الكثير من أفلام هوليوود بالإضافة إلى أنها أصحبت أيضا جزء أساسي في رياضة السيارات. وبعد مرور 65 عاما على إنتاج هذه السيارة توقفت عملية الإنتاج لهذه السيارة بعد أن تم بيع السيارة المصنوعة في المكسيك Última Edición في يونيو 2003. وقد تم إنتاج سيارة فولكس Beetle في تصميمين مختلفين على مر العصور ولكن لا يحاكي أيا منهما النسخة الأصلية تماما.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.