في أحد المعامل الإبداعية C-Lab الخاصة بشركة سامسونج Samsung، تطور الشركة بعض الأفكار الجديدة التي قدمت من قبل موظفي الشركة، والتي من المقرر أن يتم عرضها في معرض CES الذي يبدأ في شهر يناير القادم.

Samsung-WELT

Samsung-WELT

شركة سامسونج في طريقها لتقدم ثلاثية من أحدث ابداعات وابتكارات الشركة التي مازالت قيد التطوير في المختبرات، والتي ستظهر للمرة الأولى في معرض CES المقرر عقده في يناير 2016، حيث تشمل الأدوات أو الأجهزة المقرر عرضها WELT، وهو حزام ذكي للخصر ليتتبع نشاط المستخدم وحجم الخصر، أما الجهاز الثاني فهو TipTalk وهي أداة تتيح للمستخدم الاستماع الى الصوتيات من الساعات الذكية smartwatches، عن طريق لمس المستخدم للأذن، أما الجهاز الأخير وهو rink الذي يعد أحد الأدوات التي تطور للتحكم في الواقع الافتراضي.

ويعد مشروع معامل C-Lab، أحد أقسام شركة سامسونج Samsung الإبداعية في هيكل الشركة، حيث أكد أحد التقارير الذي خرج من Bloomberg أن هذا البرنامج أطلق في شهر نوفمبر بهدف السماح لموظفي الشركة الخروج من الوظائف الرئيسية الخاصة بهم في الشركة، والدخول الى مختبرات C، لمدة تصل الى عام على الأقل لمتابعة المشاريع التجريبية التي يمكن أن تكون أجهزة جديدة من ابتكارات الشركة.

Samsung-TipTalk

Samsung-TipTalk

وقد بدأ البرنامج لتعزيز الابتكارات والابداعات في شركة سامسونج Samsung، حيث يمكن للموظفين الرجوع من جديد الى وظائفهم الرئيسية في الشركة إذا لم تحقق الأعمال التي يتم تجربتها في المختبرات في غضون 5 سنوات.

وقد صرح Jai Il Lee رئيس قسم أعمال مختبر C الى بلومبرغ، أنها تجربة واعية تجعل الموظفين من مختلف الأقسام في شركة سامسونج ينخرطون في الأعمال الإبداعية والابتكارات التي يمكن أن تدر الأرباح للشركة، كما أن هذا المشروع يظهر الموظفين العباقرة القادرين على ابتكار الجديد من الاختراعات، حيث انتهى هذا المشروع منذ بدايته من اطلاق 9 من المشاريع الإبداعية الجديدة، التي يعرض منها في يناير 3 من الابتكارات الجديدة في معرض CES.

ومن المقرر أن ينطلق TipTalk كشركة مستقلة، كما استطاعت المختبرات الانتهاء بالفعل من 70 مشروع أخر، أيضا يوجد في المختبرات 40 مشروع تحت التطوير في الوقت الراهن، حيث تهدف هذه المختبرات في النهاية الى الوصول الى منتجات يمكن تسويقها.

Samsung-rink

Samsung-rink

جدير بالذكر أن كلا من الابتكارات الثلاثة التي تقدم في المعرض القادم من TipTalk، WELT أو rink هي ابتكارات مازالت تحت التطوير، الا ان شركة سامسونج ترى بها مميزات استثنائية تستحق أن تكون في معرض CES، لذا ففي الفترة القادمة ستتسلط الأضواء على تقنية سامسونج الجديدة لتثبت مدى نجاحها في لفت الأنظار اليها.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.