الصين تطلق قمر Gaofen-4 الصناعي للوقاية من الكوارث

الصين تطلق قمر Gaofen-4 الصناعي للوقاية من الكوارث

- ‎فيتقنيات متفرقة
0

اتخذت الصين خطوة جديدة في مشروعها لمراقبة الأرض، حيث أطلق يوم الثلاثاء الماضي قمرها الصناعي Gaofen-4، لمراقبة الأرض وخاصة الغابات للتنبؤ بأحوال الطقس وتوقع الكوارث البيئية.

China-Gaofen-4
China-Gaofen-4

أعلنت شبكة الصين الإخبارية الرسمية، عن إطلاق الصين لقمرها الصناعي لمراقبة دقيقة للأرض، وتسجيل ورصد أحوال الطقس للتنبؤ بالكوارث الطبيعية قبل حدوثها، حيث يستخدم القمر الصناعية كاميرات عالية الدقة الوضوح لالتقاط صور للأرض بتزامن سريع.

وقد تم إطلاق قمر Gaofen-4 الصناعي من محطة إطلاق Xichang، التي تقع في المقاطعة الجنوبية الغربية Sichuan، حيث يحمل الصاروخ الذي أطلق عليه 3B carrier rocket قمر Gaofen-4 الصناعي، لتكون هذه الرحلة رقم 222 من سلسة رحلات صاروخ Long March وفقا للتقرير الذي خرج من وكالة الدفاع الوطنية في الصين.

ويتميز القمر الصناعي Gaofen-4 بتقنية التصوير في مدار متزامن مع الأرض، مع ميزة الاستشعار عن بعد في التصوير، حيث كان هذه الرحلة لصاروخ Gaofen-4، الاطلاق التاسع عشر لهذا العام في خطة لتنفيذ مهام في الفضاء، حيث تركز هذه الرحلة لمراقبة الغابات، والكوارث الجيولوجية، الكوارث التي تحتاج الى إغاثة، الى جانب التنبؤ بالأرصاد الجوية كجزء من مشروع Gaofen project.

Gaofen project
Gaofen project

جدير بالذكر أن مشروع Gaofen project يهدف الى إطلاق 7 أقمار صناعية للمراقبة عالية الدقة والوضوح حتى عام 2020، حيث كانت الأقمار الأولى Gaofen-1 وGaofen-2 تدور في مدارات منخفضة على بعد 600-700 كم، الا أن قمر Gaofen-4 يدور حول الأرض في مدار على بعد 36,000 كم، ويتحرك بتزامن مع الأرض.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *