مراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy A5

سلسلة Samsung Galaxy A تقدم لك لمحة لما ستراه في مستقبل هواتف سامسونج والشركة قدمت هاتفها المحمول Samsung Galaxy A5 و Samsung Galaxy A3 في الأسواق السعودية بشكل رسمي والسعر لهذا الهاتف بشريحتين مع دعم لشبكات الجيل الرابع بـ 1499 ريال سعودي لذلك قمنا بأستلام نسخة وأليك المراجعة الشاملة.

فيديو:

المواصفات:

الشاشة5-inch Super AMOLED display
720p, 294 ppi
الحجم والوزن139.3 x 69.7 x 6.7 mm
123 جرام
الكاميرا13 MP rear camera
5 MP front-facing camera
السعة الداخلية والذاكرة العشوائية2 GB RAM
16 GB storage, expandable up to 64 GB
المعالج1.2 GHz quad-core 64-bit Qualcomm Snapdragon 410
Adreno 306 GPU
المستشعراتGPS, Accelerometer, Compass, Proximity
الشبكات3G/4G LTE
تقنيات الأتصالWi-Fi 802.11 a/b/g/n, dual-band, hotspot
Bluetooth 4.0
المنفذmicro-USB 2.0
البطارية2,300 mAh
النظامAndroid 4.4 KitKat

التصميم:

A5C-11

الهاتف المحمول يحمل جودة تصنيع مختلفة وسامسونج تعطينا لمحة بسيطة لمستقبل هواتف سامسونج من ناحية جودة التصنيع فالهاتف يأتي بتصميم التقليدي ولكن جودة التصنيع أصبحت الآن بالكامل من المعدن وليس فقط الأطار الذي يحيط بالهاتف مثل مارأينا في النوت 4 و الجالكسي ألفا وهذا بالفعل جعل الهاتف بجودة تصنيعية ممتازة.

كما أن الهاتف يأتي بسماكة وبوزن ممتاز فالوزن 123 جرام وبسماكة 6.7 ملم وهذا يعني أنه يمكنك حمل الهاتف لفترات طويلة من دون أيّة مشاكل كما أن هذا يعتبر أول هاتف من سامسونج يملك بطارية غير قابلة للأزالة.من الجهة الخلفية ستلاحظ من أن هنالك الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع فلاش LED وحيد وبجانب الكاميرا هنالك منفذ وحيد للسماعة الخارجية وهي ستعطيك صوت ليس بالقوة العالية ولكن يمكنك حجب السماعة أذا قمت بأستخدام السماعة أذا قمت بأستخدامها بالعرض.

 samsung-galaxy-a5-04732-005

من الجهة اليمنى زرّ الطاقة وهو المسؤول عن تشغيل وأطفاء الشاشة ومن الجهة اليسرى هنالك زرّي التحكم بمستوى الصوت وبنفس المكان هنالك منفذين مغلقان للشريحتين الأولى من نوع مايكرو سيم والأخرى شريحة نانوسيم والتي يمكنك استخدامها أيضا كمنفذ للذاكرة الخارجية في حال أن 16 جيجابايت لم تكفي فأنه يمكنك رفع السعة إلى 64 جيجابايت.

A5C-14

من الأعلى لن تلاحظ سوى منفذ صغير للمايكرفون ومن الأسفل ستجد منفذ 3.5 ملم للصوت وهو مكان غريب قليلا وأفضّل أن يكون بالجهة العليا وبجانبها منفذ USB صغير الحجم لشحن هاتفك المحمول أو نقل البيانات.أخيرا يمكنك ملاحظة من أن الهاتف لايملك تقنية البصمة ولاحتى مستشعر لدقات القلب.

الشاشة:

 A5S-22

بما أنه هاتف بأداء متوسط فأنه سيقدم لك شاشة بدقة 720p وبتقنية Super AMOLED وبكثافة بيكسلات 294 بيكسل لكل أنش وتغطي الشاشة تقريبا 71 بالمئة من الجهة الأمامية للهاتف المحمول.من تجربة يمكنك القول بأن الشاشة ممتازة مقارنة بالسعر من ناحية الألوان والأضاءة وزوايا الرؤيا ويمكنك ضبط الألوان من خانة الأعدادات طبعا البيكسلات ستكون مقبولة بشرط أن لاتقترب من الشاشة.

الأداء والبطارية:

A5S-7

الهاتف يملك معالج Qualcomm Snapdragon 410 من نوع 64 بت و 32 بت بسرعة 1.2 جيجاهرتز رباعي النواة وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وبمعالج رسوميات Adreno 306 ومن المتوقع أن ينتشر هذا المعالج الجديد مع الهواتف القادمة التي ستكون بالأداء المتوسط.

حقق الهاتف من خلال برنامج Antutu تقريبا 21 ألف نقطة وهو رقم جيّد ومن ناحية التجربة بشكل عام فأنك ستجد أن المعالج سيعمل بشكل ممتاز مع المهام الأساسية نعم هنالك بطىء بسيط في فتح صفحة أدارة المهام أو العودة بشكل فوري إلى القائمة الرئيسية لكن حتى مع الألعاب التي تتطلب رسوميات عالية فأنه لن يخيب أملك ليس السلس جدا في الرسوميات لكن مرة أخرى أنها مرضية.

البطارية هنا هي 2300 ملي أمبير ووضعت سامسونج نفس أنماط الحفاظ على البطارية التي رأيناها أول مرّة مع الهاتف المحمول جالكسي أس 5 ومن تجربة فأنه يمكنك القول من أن البطارية جيّدة ومع الأستخدام العادي دون المكثّف فأن الهاتف سيصمد معك إلى يوم كامل ليس الأفضل مقارنة بالمنافسين الآخرين مثل Z3 Compact.

الكاميرا:

A5S-10

الهاتف يملك كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل مع فلاش LED وحيد يمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية وأيضا كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل لمحبين السيلفي وعلى ذكر ذلك فأن سامسونج ركزت على الكاميرا الأمامية حتى أنها وفرت عدد من وضعيات السيلفي مثل أخذ صورة وأنت أصدقائك وأخذ صورة سيلفي في الليل أو في الأضاءة الضعيفة أو أخذ صورة متحركة بصيغة GIF.

يمكنك تحميل عدد من وضعيات التصوير ولكنها قليلة وليست كلها متوفرة مثل مارأينا في عدد من الهواتف الخارقة مثل النوت 4 أو الجالكسي أس 5 وغيرها.

الكاميرا تعطي أداء ممتاز وخاصة من ناحية سرعة الأستجابة وجودة الصور يمكنك القول من أنها ممتازة في الأضاءة الممتازة الألوان تظهر بشكل طبيعي ولكن الألوان والتشويش يظهر في كل مرّة تقرر أخذ صورة بالأضاءة الضعيفة.يمكنك الحكم على الجودة من خلال الصور الموجودة بالمرفقات.

الصور:

النظام:

A5Software-1

الهاتف المحمول ينظام الأندرويد 4.4 المعروف بأسم كت كات مع واجهة TouchWiz وسبق أن قمنا بأستعراض الواجهة ولكن للتذكير النظام سيقدم لك 3 صفحات أساسية بالأضافة إلى صفحة Flipboard والتي يمكنك ألغائها وبالتعليق المطول لأحد الصفحات فأنه يمكنك وضع الصناديق المعلوماتية والأعدادات وغيرها.

يمكنك أيضا تجد تطبيقات الخاصة بسامسونج مثل تطبيق التقويم S Planner والتسجيل الصوتي  Voice Recorder و  My Files وغيرها.

الخاتمة:

 A5S-2

يمكنني القول من أن الهاتف المحمول Galaxy A5 قدم مستوى مختلف من ناحية جودة التصنيع فالجودة أفضل بكثير من البلاستيك أيضا الهاتف قدم شاشة وأداء لابأس به والبطارية كنا نتمنى أن تكون أفضل والهاتف مع الواجهة والنظام لازالت كما هي وكما رأيناها ولكن بخدمات أقل بسبب مواصفات الهاتف مع ذلك لاتوجد مشكلة لكن نتمنى أن يتم تحديث هذا الهاتف إلى نظام الأندرويد النسخة الخامسة بأسرع وقت والكاميرا لابأس بها مقارنة بالسعر أما السعر فأنه قرار صعب حيث هنالك هواتف  تأتي بمواصفات أفضل من هذا الهاتف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫49 تعليقات

  1. عندي مشكله في الجهاز لما تجي صور من الوتساب أو مقاطع فيديو مبتحمل يقولي الاذون لما اروح للإعداد يقلي تم اكتشاف طبقه متراكبه للشاشة

  2. السلام عليكم اخي عندي مشكل الشحن . عندما اركب الشاحن فالجهاز يشحن لكنه بطيء ادا تركته ليلة كاملة بالشاحن يصل الى نسبة 45% مع العلم انني غيرت اكتر من شاحن . من فضلك اود معرفة السبب

  3. أنا عندي مشكلة في جهازي جلاكسي 2016ايه5
    المشكلة هي :
    عندما أقوم بتحميل صور عبر البلوتوث من جهاز آخر إلى جهازي جلاكسي ايه 5 تنتقل الصور لكنني لا أجد ملف للبلوتوث في ذاكرة الجهاز و إنما أحصل على صور البلوتوث بالرجوع إلى ملفاتي المحفوظات .
    و عندها لا استطيع ارسال او استخدام و مشاركة الصور من هناك فقط توجد إزالة أو عرض .
    و هذه مشكلة أرجو مساعدتي في ارجاع ملف البلوتوث

  4. السلام عليكم
    اخي العزيز لدي جوال ايه5
    عندي مشكلة بالكميرا لا استطيع تكبير وتصغير الصوره
    اثناء التصوير اريد اكبر الصوره يعطني لافته وسط الشاشه لايمكن التكبير والتصغير في هذا الوضع
    كذلك علامة الضبط بالكميرا غير موجوده مخفيه لم استطع اعادتها حتى اغير بالضبط كيف الحل
    هذا ايميلي / alk20i16ndi@gmail.com

  5. السلام
    انا عندي مشكله بالكام الخلفيه كثير تعلق ماتشتغل الا اذا اعدت تشغيلل الجهاز ??
    جوال جدا جميل لاكن الكام الخلفيه?

  6. تحياتي للاستاذ سلطان القحطاني صاحب المعلومات أعلاه معلومات كلها مفيدة ودقيقة الله يعطيل العافية
    انا اشتريته اليوم عجبني شكله والمواصفات اللي فيه بس لغاية الحين شغال لا بأس سأوافيكم بأية مشاكل لاحقة للجهاز
    تحياتي

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا معاي جالكسي A5 بس فيه مشكله .. كانت البطارية ضعيفه ولما جا يطفى تغيرت ألوان الشاشة وطفى .. صارت الألوان عكس الأبيض صار اسود وكذوكذا ارجو المساعدة .. وشكرا

  8. انا عندي جهاز جالكسي A5 بس فيه مشكله .. كانت البطارية ضعيفه قبل ما يطفى تغيرت ألوان الشاشة وطفى .. لما شغشغلته الألوان باقي نفسها .. إذا أحد يعرف كيف احلها يساعدني

  9. ألسلبيات النظام لازالة كت كات !!

    الكتكات افضل من الولي بوب بكثيير

    مجرب اكثر من 30 روم لولي بوب متعددت الاصدارات 5.0.2 و 5.1.1 كلها لم تكن افضل من الكتكات من ناحية البطارية والاداء .

  10. كنت بشتريه بس الصوت ضعيف وبعض التعليقات خلتني اكره !! جالكسي اس 4 افضل ويمكن آخذه ! او جالكسي الفا !!

  11. اخواني ارجوا مراجعة الانصاف بالوصف وايضا بينوا وجهة نظركم الخاصة لا راي عامة كل المستخدمين حتى تصبح الفائدة اكبر وشكرا

  12. بصراحة انا ندمت اني اشتريت الجهاز
    الصوت واطي حتى بعد التحديث قبل الاخير
    الشبكة الخاصة بالشريحة ضعيفة و ربنا يستر ما تقطعش في المكالمات
    الشاشة HD ليست FHD اي ليست قوية
    اليوم نزل تحديث تاني للجهاز بتاريخ اليوم 30/4/2015 و بصراحة لا اعرف ما هو الجديد في التحديث
    اتمنى ممن نزل التحديث ان يخبرني ما هو الجديد االذي طرأ على الجهاز

  13. المشكله ان شبكة البيانات ضعيفه جدا مع تشغيل الشريحتين
    اشوف لو كان بشريحه واحده افضل او يتم معالجة المشكله

  14. جهاز خايب والاخيب من الجهاز وكالاته بالعالم العربي اقصد عندما يكون هناك عيب تصنيعي وبفئة معينة من الاجهزة يجب على الوكيل ان يكون هو اول من يكشف ذلك ويعمل على حماية ابناء بلده ولكن للاسف تجارنا هم اول من يبعوننا للشركات المصنعة ، انا ممن ورط بهذا الجهاز ( a5 شكلة جيد وتصميمة جذاب وربما به اشياء حلوة )ولكن الصوت وخاصة السماعة الخارجية وصوت رنين المكالمات لا يسمع ضعيف جدا وبفضل الله تعالى ارجعته لوكالته ورغما عن انوفهم اخذت فلوسي والطامة الكبرى بتلك الشركة ان 3 من كبار موظفيها اعترفوا واقروا ان هناك مشكلة بالصوت وانتظر لغاية الشركة المصنعة ما ترسل لنا سوفتوير جديد وبعدها سنقوم باصلاح تلك المشكلة واقول هنا ان الشرها ماهي على الوكالة ولكن علينا نحن كان يجب على كل واحد وررط بهكذا جهاز مسكة وقذفة بوجه الوكيل الذي طرحة بالاسواق ليمتص دماء ونقود ابناء بلده . يوم واحد 8 مكالمات واردة لم اسمع صوت الرنين لواحدة من تلك المكالمات . فعلا عجيب جهاز لم يستعمل يريدون ادخالة لورشة الصيانة . كان عملت له صيانة قبل بيعة للمواطن الغلبان ولكن هؤلاء لن يحشروا مع الانبياء والصديقين

    1. السلام عليكم ورحمة الله
      ي إخوان انا عندي A5 وجميل وتصميم روعه
      لاكن المشكله يعلق كثير وانا عندي معلق والشاشه ثابته م الحل

  15. كيف التصميم سلبي !!!!
    بالعكس التصميم جميييل جدا جدا
    ما ادري كيف حكمته انه ما تغير هههههههههههه
    بس حابه اعرف جودة الصوت لان في ناس تقول مو قد كده 🙁
    وانا اهم شي صوت الجهاز عندي يكون عالي
    وشكرا

  16. جهاز فاشل بكل معنى الكلمه بالنسبه للسعر اتوقع سوني زد العادي افضل منه بمليون مره وبالسعر كمان مشكور اخوي سلطان ابدعت

  17. توني مشتري واحد نفسه وهاتف حلو , على اني كنت مصمم على النوت4 لكن عند وصولي لمحل الهواتف غيرت رايي لن النوت4 حجمه عملاق عند كل من يستخدم ايفون6 والصراحة تراجعت واخذت الجالكسي أيه5 , حتى اني لقيت هاتفين جدد وهما أيه7 , و إي7 , الأي سفن نفس الجهاز اللي انا اشتريته ولكن حجمه مثل حجم النوت4 تماما وهذا اللي خلاني اشتري القديم واترك الجديد . , وانصح الناس يودوون ان يشتروا هاتف إضافي زياده وخصوص الذي لايحبون الاحجام الكبيرة ان يشتروا جالكسي أيه5 ك تكميلي على هاتفهم الاساس

  18. شكرا لكم.
    الجوال معي، بصراحة تصميم وأناقة نادرا تجدها بالإضافة للخفة الي يتمتع بها الجهاز شي رائع صراحة. والسوفتوير أيضا جميل وسلس. السلبية فيه السماعه مكانها سي وضعيفة نوعا ما، ولا توجد تنبيهات led.
    وجود مدخل السماعه بالأسفل كنت اشوفه سلبيه لكن بعدين – من قبل استخدم الجهاز أيضا – وجدتها بالعكس أفضل لو كانت فوق كالعادة بتضطر السلك ينزل عبر الجهاز من الامام أو الخلف لكن بكذا أفضل، أيضا وجوده هو ومدخل الشاحن بنفس الجهه يرتب الأسلاك شوي.

  19. ما ادري شنو الفائدة من اصدار هذا الجهاز جها جالكسي s4 افضل منه و بسعر ارخص

    ايضا مسالة جودة التصنيع هي مجرد تصريفه من محبي ابل بعد ما يتفشلو في المقارنات مع باقي الشركات

    تغيير الاطار كان يكفي

    1. انا عندي ايفون 6 ذاكره 64 بت واشتريت جهاز اضافي هو كلكسي A5والله العضيم ارى ان الA5افضل من الايفون واستخدم الكلكسي Aاكثر من الايفون…بس الاندرويد مو اي واحد يستعمله استعمال صح

  20. الجهاز عموما جيد جدا بالنسبة لفأته تصميم انيق شاشة جميلة وكاميرا حسنة ودعونا من المبالغة الله يجزاكم خير سواء في المدح او الذم اسمع احد يقول قبيح ومو جوال دعنا نكون موضوعيين الله يحفضكم الجهاز يا جماعة الخير مو الهاي كواليتي عند سامسونغ هو مخصص للفأة المتوسطة الأداء وايضا السعر من يود أن يرى جهاز خارق من سامسونع بمواصفات خيالية وراقية فلينتضر الأس 6 بالمعالج اكزينوس٧ بمعمارية 64 بت وثماني النوات، بصراحة انا من محبي السوني واملك اجهزة سوني ولكن لا بد الإنسان يكون منصف وتحياتي للجميع.

  21. هاتف سخيف وما يقدم ميزة جديدة أو ثورة وأصلاً كل هواتف سامسونج ماتقدم اشياء جديدة لا في الأداء ولا مواد التصنيع ولا أي شي آخر

    1. يعني حتّى غيّرولك مواد التصنيع، وأنتجو هاتف من المعدن باقي على رأيك “… ولا مواد التصنيع ولا أي شي آخر”.
      عنز ولو طارت ؟
      يا أخي خلّي عنّك الحقد الأعمى، ودعك من الترّهات التي تتشبّث بها.
      من أنتم ؟ ما هي أهدافكم ؟ ومن يقف خلفكم ؟

  22. شكرا لكم على المراجعه

    واتمنى منكم في المراجعات القادمة تحددوا المدة الزمنيه لاستخدام البطارية على الشاشة

  23. شكرا جزيلا على المراجعة والمعلومات القيمة .. نتمنى منكم أيضا مراجعة للهاتف Samsung Galaxy A7 وهل تنصحوننا به ؟

  24. الجوال عندي كـ هاتف ثاني

    البطاريه ممتازه الشاشه كانها Full HD

    مايعيب هالجوال الصوت سواء الاسبيكر او في تشغيل النغمات

    ضعييف جدا مثل اجهزه سوني اريكسون القديمه

  25. السلام عليكم
    بالنسبة للجوال من ناحية التصميم اعطيه الدرجة الكاملة 10/10
    فعلا جوال انيق بمعنى الكلمة الكلمة
    والشاشة جيدة جداً وكذلك البطارية لابأس بها فهي متوازية مع مواصفات الجهاز ولكن العيب الوحيد الذي وجدته به وهو السماعة والتي صدمتني كثيراً لاول مرة اشاهد اصدار لسامسونج حتى في الهواتف المتوسطة والاقل من المتوسطة بهذه الجودة السيئة .. وهي السلبية الوحيدة التي وجدتها مع بعض التحفض على جودة الاضاءة في اثناء تعرضة لضوء النهار…
    عموماً الجوال راقي جداً من ناحية الشكل بل اعتقد انه افضل جوال شاهدته في حياتي من ناحية الجمالية ولكن العيب القاتل والمحزن جودة الصوت..

  26. رجاءُ حسّنوا مستوى لغتكم العربية، على الأقل اكتبوا ( إليك) وليس ” أليك ” :/

    سعر الجوال وجدته جديد مع الضمان وشريحتين بـ 1330 ريال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *